مصر تعتقلُ رئيسَ ديوان مبارك

زكريا عزمي مدير ديوان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك

زكريا عزمي مدير ديوان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك

اعتقلت السلطات المصرية زكريا عزمي مدير ديوان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك،في أول تحرك من نوعه ضد رجال النظام السابق الكبار،فيما يعتبر البعض الخطوة مقدمة لاعتقال جمال مبارك ابن الرئيس المخلوع الأسبوع المقبل بتهمة الكسب غير المشروع.

و ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع امر يوم الخميس بحبس رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق حسني مبارك 15 يوما على ذمة تحقيقات بتهمة الكسب غير المشروع.

واستجوب مساعد وزير العدل عصام الجوهري هذا الاسبوع زكريا عزمي احد اقرب مساعدي مبارك ضمن عدد من المسؤولين الذين يجري التحقيق معهم.

و كان جهاز الكسب غير المشروع في مصر قرر استدعاء كل من زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، بالإضافة إلى استدعاء جمال مبارك الأسبوع المقبل، للتحقيق معهما في ما ورد بالتقارير الرقابية حول تضخم ثروتهما من خلال استغلال نفوذهما السياسي.

ومن المقرر أن يجري المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص بالجهاز، التحقيق مع زكريا عزمي، لمواجهته بالاتهامات الواردة في التقارير الرقابية من تضخم ثروته واستغلاله لنفوذه السياسي، وعدم تناسب حجم ثروته مع إقرار الذمة المالية المقدمة منه، بينما يباشر التحقيق مع جمال مبارك المستشار خالد سليم عضو هيئة الفحص حول البلاغات الواردة ضده بعدم تناسب إقرارات الذمة المالية التي قدمها للجهاز مع حجم ثروته الحقيقية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. hasan_alsheikh:

    في زمن الرئيس المخلوع كانت مثل هذه المظاهرات من الامور المحرمة التي يتصدى لها الامن المصري بشراسة، ويعتقل اعداداً كبيرة من المشاركين فيها،

    لان اسرائيل كانت بالنسبة الى النظام السابق دولة صديقة، يستقبل مسؤوليها بحفاوة كبيرة اثناء زياراتهم للعاصمة المصرية او لمنتجع شرم الشيخ، حيث كان يقضي الرئيس مبارك معظم اوقاته

    تاريخ نشر التعليق: 10/04/2011، على الساعة: 7:29
  2. فلسطيني:

    عاشت ثورة حقراء مصر ، سيكون نظام مبارك اشرف مرة من اي نظام سيشكله هؤلاء الاقزام ، فالمكتوب مقروء من عنوانه ” محاكم التفتيتش ”
    كفاك ايها المجلس العسكري المتخاذل ، الان اصبحتم شرفاء ، من اين اتيتم بكل تلك الرتب التي لا تستحقون حملها لانكم جبناء
    هل يجرء اي منكم على رفض اي مطلب حتى لو كان لجاسوس

    تاريخ نشر التعليق: 09/04/2011، على الساعة: 21:52

أكتب تعليقك