قطر تتحدثُ عن اتفاقٍ خليجي لتنحي رئيس اليمن..والسعودية تدعوهُ للمجيء إلى رياض

متظاهرون ضد الرئيس اليمني يرفعون صورة مقلوبة له في إشارة إلى مطلب سقوطه

متظاهرون ضد الرئيس اليمني يرفعون صورة مقلوبة له في إشارة إلى مطلب سقوطه

كشف رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني أن دول الخليج تأمل في ابرام اتفاق مع الرئيس اليمني كي يتنحى.

وردا على سؤال على هامش منتدى تجاري واستثماري قطري في نيويورك عما اذا كانت دول مجلس التعاون الخليجي قد توصلت لمثل هذا الاتفاق لتنحي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال “نأمل في أن نتمكن من ابرام اتفاق.”

واجتمع سفراء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي مع شخصيات يمنية معارضة في السفارة السعودية في صنعاء لتوجيه الدعوة إليهم بعدما قبل صالح وساطة المجلس .

و تسلم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رسمياً  دعوة المشاركة في الاجتماع المقرر انعقاده في الرياض مع أحزاب المعارضة اليمنية، للبحث في حلول للخروج من الأزمة التي يمر بها اليمن.

وقال محمد قحطان المتحدث باسم أحزاب المعارضة عقب الاجتماع انهم لا يتوقعون الا كل شيء طيب من الدول الشقيقة ولكنه أضاف ان التطرق للتفاصيل سيستغرق بعض الوقت.

وفي مواجهة تظاهرات حاشدة تطالب بانهاء حكمه المستمر منذ 32 عاما تشبث صالح بالسلطة في افقر دول الشرق الاوسط التي خططت منها ‘القاعدة’ هجمات على الولايات المتحدة.

اليمنيون تفننوا في مطالبة رئيسهم بالتنحي دون جدوى

اليمنيون تفننوا في مطالبة رئيسهم بالتنحي دون جدوى

وتجاهل صالح خطة لانتقال السلطة طرحتها المعارضة يوم السبت الماضي.

واصر صالح على مدى اسابيع على انه سيرحل عقب الاشراف على اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية العام الجاري ورفض اقتراح المعارضة بنقل سلطاته لنائبه عبد ربه منصور هادي.

وقال احمد الصوفي مستشار صالح لقناة العربية إن الرئيس لن يتخلى عن دوره التاريخي قبل انتقال السلطة واصفا الامر بانه قضية مهمة. وتقول مصادر بالمعارضة إن المحادثات متعثرة لأن صالح يناور لضمان عدم محاكمته هو أو أي من أفراد أسرته في اتهامات بالفساد أثارتها المعارضة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك