قناة الليبية تستنطقُ الصحافي حسن زيتوني

الصحافي الجزائري حسن زيتوني أثناء ظهوره على القناة الليبية

الصحافي الجزائري حسن زيتوني أثناء ظهوره على القناة الليبية

ظهر الزميل الصحافي حسن زيتوني موفد قناة إم بي سي السعودية الذي اختفى في ليبيا،ظهر فجأة على القناة الليبية الرسمية فيما يشبه استنطاق أمني حول أسباب دخوله إلى ليبيا دون الحصول على ترخيص من حكومة القذافي.

و ظهر زيتوني على شاشة القناة الليبية في برنامج هالة المصراتي “ليبيا اليوم” في لقاء معه أشبه بالتحقيق بعد ان القي القبض عليه من قبل كتائب معمر القذافي في البريقة.

و بظهوره على القناة الليبية يكون مصير الزميل حسن زيتوني قد تأكد،بعد أن اعتقلته كتائب القذافي بي مدينتي البريقة و أجدابيا،حيث كانت المذيعة تسأله عن سبب دخوله إلى ليبيا بشكل قانوني حسب تعبيرها.

و أعلنت الحكومة الليبية أن الزميل حسن زيتوني والزميلين المصورين “محمد الشويهدي” و”مجدي عبد الرحيم هلال” رغم دخولهما البلاد بصورة غير شرعية ووجودهم في منطقة نزاع عسكري مع المتمردين يمكنهم هذا الصباح أن يغادروا طرابلس.

و أضافت أن “حسن زيتوني و المصورين محمد ومجدي تم اعتقالهم قرب مدينة البريقة مع سائق يحمل الجنسية الليبية لم تحدد اسمه بعد، بواسطة قوات حكومية بعد هجوم ناجح قامت القوات الحكومية بالسيطرة عليه”.

و كانت قناة  “إم بي سي” التي يعمل الصحافي الجزائري لحسابها،قد أعلنت أنها فقدت الإتصال معه،بعد أن كان يقوم بواجبه الصحافي في منطقة ملتهبة بين مدينتي أجدابيا و البريقة.

و كان الزميل حسن زيتوني قد تحدث هاتفيا مع “الدولية” من مدينة البريقة يومين فقط قبل اختفاءه،وكانت معنوياته مرتفعة في نقل ما يجري و يدور على الميدان.

و يعتبر حسن زيتوني أشهر مراسل حربي في الوطن العربي،حيث اشتهر بتغطية النزاعات و الحروب لفائدة قناة إم بي سي منذ أن كان مقرها في لندن،قبل أن تنقل مقرها إلى دبي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 12

  1. ahmed almabrouk:

    كون حسن الزيتوني قد وقع في الاسر لا يعني ان عليه ان يتهجم على الاهالي في بنغازي فهذا ليس من المهنية في شي فقد استخدم كورقة للنظام ولا نعرف ضروف اعتقاله وان تشدق بعض ازلام النظام بشجاعته ….. فاعتقد انه يجب ان يقدم استقالته ويحفظ ماء وجه

    تاريخ نشر التعليق: 07/08/2011، على الساعة: 12:29
  2. نمر:

    يعيش البطل حسن زيتوني , كنت ولا ازال معجبا بهذا المراسل البطل منذ كنت يافعا

    تاريخ نشر التعليق: 18/04/2011، على الساعة: 9:09
  3. dz:

    اليبيون ليسو ديناسورات شيئ كان متوقع يفرج عنه و كل المسلميب لا داعي الاستماع للجزيرة فهيا تريد تشويه لبيا وتقسيمها

    تاريخ نشر التعليق: 17/04/2011، على الساعة: 22:29
  4. ليبية حرة:

    حسبي الله ونعم الوكيل لماذا لا تنشرون الخير وتكتفون دائماً بالكذب والتلفيق الرجل لم يكره بل قال الحقيقة التي دائماً تحاولون اخفائها وخصوصاً في ليبيا الرجل كان بطل وربي يحفظه ويكفي ما تدعونه بوجود كتائب القذافي انتم لم تذهبوا إلى ليبيا وتروا بانفسكم عيب وعار على العرب ما يفعلونه وخصوصاً المسلمين معقولة لهذه الدرجة اصبح حالكم ايها الملفقين والله النصر قريب انشاء الله والعزة والكرامة لشعب ليبيا ولقائدها معمر القذافي

    تاريخ نشر التعليق: 17/04/2011، على الساعة: 8:43
  5. ملاحظ:

    هل كنت صادقا في كلامك يا زيتوني ام الظروف فرضت ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 11/04/2011، على الساعة: 18:48
  6. محمد الهادي:

    ياحسرتي علي هذا الصحفي !! يبدو ان تجنسه البريطيني اتلف جميع مكونات خرطيته الجينية الجزائرية!! وين شجاعة الدزيريين ؟؟وين صلابتهم ؟؟ يا اخي اقدر وضعك كأسير بس مش الي درجة انك تبلع حذاء رجل ديكتاتوري مثل القذافي. وين التنمية اللي تتحدث عنها في ليبا يا سي زيتوني البلد خرابة بيت بيت زنقة زنقة مدينة مدينة . فلوس النفط كلها حولها القذافي للخارج و اعطاه لاولاده المجانين. ليبيا افقر بلد و بلد متخلف في كل القطاعات . تعرف الليبي وين ينزع ضرسه؟ نعم في تونس لان القذافي لم يكون سلك طبي محترم.
    يا زيتوني بهدلت بنا احنا الجزائريين حشمتنا الله يجبر بخاطرك. انت تهاجم قطر لانك استعملت كل معارفك الخليجيين و حتي استعملت اساليب لا يسمح المقام هنا بذكرها من اجل ان توظف في قناة الجزيرة مراسلا في لندن و يعرف الوسط الاعلامي في لندن كيف انك كنت تتامر علي ابناء بلدك الجزائريين في الجزيرة في لندن علشان تاخذ مكانهم في بريطانيا.
    خسارة فيك و عليك يا زيتوتي احنا كنا نعتقد انك دزيري قح و لكن الله غالب اغلطنا فيك. ربي يطلق سراحك و يجبر بخاطرك و يعوض عنك هذا السقوط المهني الحر.

    تاريخ نشر التعليق: 10/04/2011، على الساعة: 17:27
  7. mostfaalshaer:

    لم يطلقوا سراح مجدى عبد الرحيم هلالى المصور بقناة الام بي سي فقط لان تهمته انه مصري

    تاريخ نشر التعليق: 10/04/2011، على الساعة: 13:35
  8. رامي:

    وان تو ثري، تحيا الجزائر وليبيا ويسقط عملاء الناتو وساركوزي والغرب، الرجل كان يتكلم بدون اي اكراه والناس تقول استنطاق، شيء غريب

    تاريخ نشر التعليق: 10/04/2011، على الساعة: 1:51
  9. مليكة:

    بعد التحية والتقدير الي الصحفي الشجاع حسن زيتوني ولقد رايته امس في قناة اليبيةفي موقف لايحسد عليه الا انه كان شجاعا وصائبا فيما يقول عربي غيور علي العالم العربي ووحدته ومستحيل الشمس تشرق من الغرب والغريب في قناة الجزيرة التي تمرر مشروع متصهين لتفكيك الشعوب العربية في وقت غزة تذبح بالطائرات والفسفور اين طائرات قطر لفرض حظر جوي علي اسرائيل او تسليح المقاومة للدفاع عن النفس كما تدعي الجامعة العربية تحت مبدا حقوق الانسان ؟؟؟؟؟؟ one two three viva l algerie

    تاريخ نشر التعليق: 09/04/2011، على الساعة: 15:38
  10. ابوعمـــــر:

    كماقلت سابقاان الكتائب القذافية تقف وراءالاعتقال والاختفاءات التي يتعرض لهاكل من يطأالارض الليبية ومنهم الاخ زيتوني الذي روعته الكتائب وزادت في ترهيبه وترعيبه اعلامية وصحفية(الليبية)وهذاطبعهم واخلاقهم(ومعاملتهم للصحافيين)التي لاتقل عن مايجري في دهاليزومخافرالشـر….طة…ان مايحز النفس الى حدالضجر ان يعاملواالصحفيين العرب(بالطرق والاساليبب البوليسية البلطجية)ويتحببون الى حدالاستكانة ومنه تقديم الاعتذارات للصحفيين الغربيين حيث يتوانون في تكريمهم قبل اطلاق صراحهم.وعاشت الثورة الليبية وحماهاالله وسددخطاها الرامية الى الانعتاق والحــــرية.

    تاريخ نشر التعليق: 09/04/2011، على الساعة: 15:00

أكتب تعليقك