العرب يطالبون بفرض منطقة حظر طيران فوق غزة..و يدعمون السودان ضد إسرائيل

الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يتحدث في مؤتمر صحافي إلى جانب محمود الزهار وزير خارجية حكومة حماس

الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يتحدث في مؤتمر صحافي إلى جانب محمود الزهار وزير خارجية حكومة حماس

دعت جامعة الدول العربية الامم المتحدة لفرض منطقة حظر للطيران فوق غزة ورفع الحصار الاسرائيلي على القطاع بعد تصاعد أعمال العنف التي تزيد المخاوف من تصعيد أوسع نطاقا.

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين الى 19 ناشطا ومدنيا منذ أن شنت اسرائيل حملة للرد على هجوم على حافلة مدرسية اسفر عن اصابة مراهق بجروح بالغة.

وندد اجتماع للوفود الدائمة بالجامعة ترأسته عمان بما وصفه بالعدوان “الوحشي” على قطاع غزة ودعا الامم المتحدة لعقد اجتماع لمجلس الامن بهذا الشأن.

وقالت الجامعة في بيان ان الاجتماع سينظر في “العدوان” الاسرائيلي على قطاع غزة بصورة عاجلة لوقف الحصار بالاضافة الى فرض حظر جوي على الطيران الحربي الاسرائيلي لحماية المدنيين في قطاع غزة.

ورفض مسؤول بالحكومة الاسرائيلية في القدس هذه الدعوة وقال ان الجامعة العربية يجب ان تضمن اولا وقف نشطاء غزة للهجمات على اسرائيل.

وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه “اذا كانت تريد جامعة الدول العربية منطقة حظر طيران فوق غزة فهل تتحدث ايضا عن الصواريخ ارض- ارض التي تطلق من غزة على المدن الاسرائيلية.. وعن الصواريخ التي تطلق على حافلات المدارس.. وعن قذائف المورتر التي تطلق على المزارع..”

واضاف “اذا كانت جامعة الدول العربية تريد ان تتوقف الطائرات الحربية الاسرائيلية عن الطيران فوق قطاع غزة فعليها اولا ان تضمن الا يكون هناك سبب لتواجدها هناك لحماية المواطنين الاسرائيليين.”

وقالت الجامعة ومقرها القاهرة كذلك انه يجب على السودان تقديم شكوى ضد اسرائيل الى مجلس الامن بخصوص ما قالت الخرطوم انه هجوم صاروخي اسفر عن مقتل شخصين.

ورفضت اسرائيل التعليق على اتهام الخرطوم لها بشن غارة جوية قرب مطار بور سودان ليل الثلاثاء.

وقالت الجامعة ان مجلسها دعا وزارة الخارجية السودانية وأجهزة الاتحاد الافريقي لتقديم شكوى ضد اسرائيل في مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك