محنة فلسطينية في النرويج تأبى أن تنتهي

فلسطينيون يتظاهرون في العاصمة النرويجية أوسلو للمطالبة بحقوقهم

فلسطينيون يتظاهرون في العاصمة النرويجية أوسلو للمطالبة بحقوقهم

يتواصل منذ اسبوع الاعتصام المفتوح الذي بدأه العشرات من طالبي اللجوء الفلسطينيين في النروبج امام مبنى البرلمان في اوسلو للمطالبة بتسوية وضعياتهم و منحهم بطاقات اقامة دائمة بعد أن رفضت دائرة الهجرة النرويجية مطالبهم و ذلك اثرانتظار دام اكثر من عامين.

اما سبب رفض منح المعتصمين بطاقات اقامة و الذي تعللت به السلطات النرويجية هو ان ” بلدكم آمنة و يمكنكم العيش فيها” وفق ما افادنا به احد المعتصمين في اتصال هاتفي مع الدولية و كأن الحصار الخانق الذي يئن تحت وطأته سكان قطاع غزة و الغارات الجوية المتكررة التي يشنها الجيش الاسرائيلي على القطاع موقعة مئات القتلى و الجرحى بات بالنسبة لسلطات النرويج معيارا جديدا لقياس مدى رفاهية الشعوب.

محمد و هو احد المعتصمين اكد للدولية انه قدم الى النرويج منذ اكثر من سنتين هربا من جحيم الحرب التي شنتها اسرائيل على القطاع عام  2008 و اضاف و هو يتحدث بحسرة عن الوضع الذي يعيشه طالبو اللجوء هناك انه قد  سحبت منهم اذونات العمل و بطاقات الهجرة الوقتية كما تم تخفيض المنحة الشهرية التي كانوا يتمتعون بها الى 1500 كرونة نرويجية و هي لا تكفي حتى لشراء رغيف خبز مع علبة لبن.

ضاقت الارض بما رحبت بهؤلاء اللاجئين فتقدموا بطلب لدى المنظمات الدولية من اجل تسهيل رجوعهم الطوعي الى قطاع غزة الا انه تم رفض طلبهم و الحجة هذه المرة ” بلادكم غير امنة وغير صالحة للعيش و لا نستطيع السماح لكم بالعودة”.
المعتصمون توجهوا بعدة نداءات الى الاسرة الدولية و المنظمات الانسانية للتدخل لدى سلطات اوسلو كي تسرع في تسوية وضعياتهم و قد اكد معظمهم للدولية انهم لن يغادروا مكان الاعتصام ما لم تتم تلبية طلباتهم المشروعة في الحصول على بطاقات اقامة دائمة و شرعية في النرويج.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. hasan_alsheikh:

    يرجى المشاركة في دعم صفحة هؤلاء المعتصمين على الفيسبوك .. لعل وعسى ان يستطيعوا تغيير رأي دائرة الهجره بعد ان فشلوا اثناء الاضراب عن الطعام من تحقيق مطالبهم
    و الجدير بالذكر ان هناك ما يزيد عن (( 500 )) فلسطيني حصلوا على رفض نهائي من سلطات الهجره النرويجية . علماً بأن هناك عدة هيئات حقوقيه تساند هؤلاء الشباب آملا من الله تعالى ان تتحقق مطالبهم
    نرسل دعوه لجميع الفلسطينيين المعنيين بالأمر و كل من يحب أن يقدم الدعم لهم أن يسجلوا في صفحة الفيسبوك هذه قد تكون لها أثر ايجابي في دعمهم و لفت النظر لهم و لقضاياهم

    http://www.facebook.com/home.php?sk=group_184552208252365&ap=1

    ولكم جزيل الشكر

    تاريخ نشر التعليق: 11/04/2011، على الساعة: 7:39

أكتب تعليقك