الفصائلُ الفلسطينية في غزة تقبلُ مقترحاتٍ عربيةٍ و أممية لوقفِ إطلاق النار مع إسرائيل

قياديون في كتائب عز الدين القسام يعلنون موافقتهم على المقترحات العربية الأممية في غزة

قياديون في كتائب عز الدين القسام يعلنون موافقتهم على المقترحات العربية الأممية في غزة

كشف مسؤول فلسطيني أن فصائل لنشطاء فلسطينيين في قطاع غزة وافقوا على مقترحات عربية ومقترحات الامم المتحدة بوقف اطلاق النار في أحدث قتال عبر الحدود مع اٍسرائيل.

وأضاف المسؤول القريب من المحادثات ان الفصائل علمت أن اسرائيل وافقت أيضا من حيث المبدأ الا أن الجانب الاسرائيلي لم يصدر تعليقا فوريا.

وسقط 19 قتيلا بين مدنيين ونشطاء فلسطينيين في قطاع غزة الواقع تحت سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) منذ أن شنت اسرائيل سلسلة من الضربات الجوية  في أعقاب اصابة فتى بجروح خطيرة اثر اطلاق صاروخ مضاد للدبابات على حافلة مدرسية اٍسرائيلية.

و تنذر  العمليات العسكرية الإسرائيلي المتواصلة على  قطاع غزة منذ 72 ساعة، بإمكانية شن حرب واسعة على القطاع. إذ أن تصعيدا خطيرا  يلوذ بالمنطقة، أهمها ما يهدد استقرار المنطقة، ويتزامن ذلك مع محاولات لإنهاء الإنقسام الفلسطيني الداخلي وتحقيق الوفاق والوحدة الداخلية، إضافة إلى الجهود المعلنة لانتزاع قرار دولي يطالب بإعلان دولة فلسطينية على حدود عام 1967.

و قتل تسعة فلسطينيين هم خمسة مدنيين بينهم امرأتان وطفل واربعة ناشطين من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في سلسلة هجمات اسرائيلية على قطاع غزة.

و في آخر الغارات الاسرائيلية قتل فلسطينيان احدهما “الطفل محمود الجرو (10 اعوام) واصيب 12 اخرون بجروح في قصف مدفعي اسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة بحسب ابو سلمية، الذي اوضح ان “ستة من الاصابات هي لاطفال احدهم اصابته خطيرة”.

وقتل اربعة ناشطين من كتائب القسام  سقط اثنان منهم في غارة جوية استهدفت مجموعة من الناشطين شمال قطاع غزة، وقتل الاخران في غارة جوية اخرى استهدفتهما شرق خان يونس، وفقا لمصادر طبية فلسطينية وبيان صادر عن الكتائب.

واعلنت كتائب القسام في بيان انها “تزف شهيدها القائد الميداني رائد شحادة الذي ارتقى في القصف الصهيوني” شمال القطاع.

واعلنت لاحقا “استشهاد القسامي احمد غراب الذي استشهد متاثرا بجروح اصيب بها في القصف الصهيوني شمال غزة”.

جيش الإحتلال الإسرائيلي يحفر الخنادق قرب غزة استعدادا لأي اجتياح

جيش الإحتلال الإسرائيلي يحفر الخنادق قرب غزة استعدادا لأي اجتياح

وكانت كتائب القسام اعلنت في بيان سابق “استشهاد القساميين عبد الله القرا ومعتز ابو جامع في قصف صهيوني في خان يونس”.

وقتل ثلاثة مدنيين فلسطينيين بينهم امرأتان واصيب اربعة آخرون بجروح احداها خطيرة في غارة اسرائيلية استهدفت الجمعة منزلا شرق مدينة خان يوس جنوب قطاع غزة، بحسب ابو سلمية.

واعلن ابو سلمية ان “الشهداء هم طلال ابو طه (55 عاما) ونجاح قديح (45 عاما) وابنتها نضال قديح (21 عاما)”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك