ليبيا تتوعدُ الأوروبيين : أيُ اقترابٍ من مصراته بذريعةٍ إنسانية سيواجهُ بمقاومةٍ عنيفة

نازحون مصريون يفترشون الأرض في مصراتة

نازحون مصريون يفترشون الأرض في مصراتة

أعلنت وزارة الخارجية الليبية أن “اي اقتراب من الاراضي الليبية بذريعة عملية انسانية سيواجه بمقاومة عنيفة”، في رد على اعلان الاتحاد الاوروبي عزمه على القيام بمهمة عسكرية انسانية لمساعدة سكان مدينة مصراتة المحاصرة.

ونقلت وكالة الأنباء الجماهيرية الليبية الرسمية ان وزارة الخارجية الليبية “ابلغت مجلس الأمن والجمعية العامة والاتحاد الاوروبي والافريقي بان اي اقتراب من الاراضي الليبية بذريعة عملية انسانية سيواجه بمقاومة عنيفة وغير متوقعة من الشعب المسلح”.

و أضاف بيان وزارة الخارجية الليبية ان “المليون ليبي الذين تسلموا السلاح منذ بداية العدوان الاستعماري الصليبي على ليبيا مستعدون للدفاع عن ليبيا ومستعدون للدفاع عن مصراته وليبيا لا تقبل القيام باي اعمال انسانية الا من خلال الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدوليين”.

وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون وجهت رسالة الجمعة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تبلغه فيها “استعداد الاتحاد الاوروبي للتحرك” بكل الوسائل “ومن ضمنها العسكرية” لتنفيذ خطة انسانية لمساعدة سكان مصراتة البالغ عددهم نحو 300 الف نسمة والمحاصرين من قوات القذافي على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. نزهة/المملكة المغربية:

    يقال بان اسرائيل تدخلت بشدة لتوقيف تدخل الناتو…..لكم الله يا ليبيين.لا نعرف ما يطبخ لكم هذه الايام.

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 0:53

أكتب تعليقك