إدخال مبارك إلى المستشفى قبيل التحقيق معه و مواصلة استجواب نجليه علاء و جمال

حراسة أمنية أمام بوابة مستشفى شرم الشيخ الدولي بعد إدخال مبارك إليه

حراسة أمنية أمام بوابة مستشفى شرم الشيخ الدولي بعد إدخال مبارك إليه

أعلنت مصادر أمنية مصرية أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك دخل مستشفى شرم الشيخ الدولي من دون مزيد من الايضاحات.

واضافت ان اجراءات امنية مشددة اتخذت في المدينة.

و قال مصدر من مستشفؤ شرم الشيخ الدولي انه “لا يستطيع الادلاء بأي معلومات لكن وزير الصحة سيعلن بيانا في غضون 15 دقيقة”.

و كانت أنباء مؤكدة تحدثت عن قرب توجه الرئيس السابق حسني مبارك إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وعن توافد العشرات من أفراد الأمن والحرس الجمهوري إلى المستشفى لتأمينها.

كما تضاربت الأنباء حول بدء التحقيق مع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال وسط رفض المصادر الأمنية تأكيد أو نفي وصوله إلى مدينة الطور عاصمة جنوب سيناء للتحقيق معه.

و تقول المعلومات إنه تم وضع مبارك في احدى الوحدات العسكرية القريبة من مديرية الأمن بمحافظة جنوب سيناء وديوان عام المحافظة انتظارا لتأمين المكان، الذي سيتم التحقيق فيه في إحدى المكانين السابقين.

و وصل مبارك إلى الوحدة العسكرية في سيارة مصفحة وسط حراسة أمنية مشددة من أكثر من سيارة و مكث داخل الوحدة العسكرية حتى اخلاء المباني الادارية المحيطة بالمكان الذي سيتم التحقيق معه فيه لتأمينه وتأمين الشوارع المحيطة بالمكان،كما أن المستشار عبد الله الشاذلي المحامي العام الأول لنيابات جنوب سيناء هو من تولى التحقيق مع الرئيس المخلوع.

و لم يتسن التأكد من هذه المعلومات من مصدر مصري رسمي.

ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ، على البحر الاحمر، منذ اطاحت به “ثورة 25 يناير” في 11 شباط/فبراير الماضي.

وقالت صحيفة الاهرام الحكومية إن “الرئيس السابق حسنى مبارك دخل قبل حوالي ساعة مستشفى شرم الشيخ، بذريعة المرض للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيق”.

و أضافت الصحيفة ان “جمال مبارك استقل سيارة قبل قليل فى طريقه إلى القاهرة”، مشيرة الى ان “السيارة حظيت بتأمين أمني واسع النطاق فضلا عن وسائل تمويه عالية المستوى لعدم التعرف عليه من قبل المواطنين”.

واكدت الصحيفة انه “كان من المتوقع أن يستقل مبارك وزوجته سوزان ونجلاه علاء وجمال عدة سيارات وان تتجه إلى القاهرة ، وسط حراسة مشددة وعوامل تمويه متعددة، لكن شيئا ما فى الخطة حدث، أدى إلى إدخال تعديلات عليها فدخل مبارك الأب مستشفى شرم الشيخ واتجه جمال إلى القاهرة، ولم يعرف بعد مكان تواجد علاء ووالدته”.

وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قرر الاحد استدعاء الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم باطلاق النار على المتظاهرين اثناء “ثورة 25 يناير” ما ادى الى مقتل قرابة 800 شخص واضابة اكثر من 5 الاف اخرين.

واوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق بالفساد المالي.

وجاء قرار استدعائهم للتحقيق بعد دقائق من كلمة مسجلة لمبارك بثتها قناة العربية اكد فيها انه ضحية “لحملة ظالمة وادعاءات” تشكك في نزاهته وذمته المالية هو واسرته.

واكد مبارك في هذه الكلمة انه لا يملك هو وزوجته اي ارصدة او ممتلكات عقارية خارج مصر كما ان نجليه علاء وجمال لا يمتلكان عقارات في الخارج ولكنه لم ينف امتلاكهما لارصدة في دول أجنبية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. عبد الله المغرب:

    كما تدين تدان كما احسنت يجسن إليك وأيضا كما اسئت يساؤ إليك حان دور ليساء إليك كما أسئت إلى شعبك أيها الظالم هههههههههههههههههههه إنها لحظة تارخية ما كانت تدور في البال ولا في الخيال ان يقع ما وقع. قصص وعبر في خبر من غبر الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرة وسبحان الله بكرتا واصيلى

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 0:46

أكتب تعليقك