جمال و علاء مبارك وصلا لسجن طرة..بيدين مُكبلتين و ألبسا ملابسَ السجن البيضاء

جمال و علاء مبارك..من أعلى هرم السلطة إلى سجن طرة

جمال و علاء مبارك..من أعلى هرم السلطة إلى سجن طرة

وصل نجلا الرئيس المصري السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، الى سجن طرة في القاهرة مقيديين بالأصفاد، ومرتدين الملابس البيضاء الخاصة بالمحبوسين احتياطياً،بعد أن قرر النائب العام حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات التي بدأت معها في شرم الشيخ في اتهامات بالتحريض على قتل المتظاهرين أثناء الانتفاضة التي أطاحت بوالدهما.

و تم نقلهما في طائرة عسكرية من مقر التحقيق بجنوب سيناء إلى مطار ألماظة بالقاهرة، ثم اقتيدا إلى سيارة ترحيلات لينضما إلي رموز النظام السابق في سجن مزرعة طرة.

وسينضم جمال وعلاء مبارك في سجن مزرعة طره الى العديد من كبار المسؤولين الذين اودعوا فيه تباعا خلال الأيام العشرة الاخيرة وعلى رأسهم رئيس مجلس الشورى الامين العام السابق لحزب مبارك صفوت الشريف ورئيس الوزراء السابق أحمد نظيف ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي، اضافة الى الرجل القوي في نظام مبارك احمد عز الذي كان رجل جمال مبارك ووزيري السياحة والاسكان السابقين زهير جرانة واحمد المغربي.

وكان النائب العام عبد المجيد محمود قرر كذلك حبس حسني مبارك احتياطيا 15 يوما على ذمة تحقيقات في نفس الاتهامات ولكنه سيبقى محتجزا في مستشفى شرم الشيخ الدولي لحاجته الى رعاية صحية اثناء التحقيقات .

وقال المتحدث الرسمي في تصريح نشر على صفحة النيابة العامة على الفيسبوك ان “النائب العام امر بحبس كل من الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد ان واجهتهم النيابة العامة بما توصلت اليه المرحلة التي قطعتها التحقيقات من اتهامات وتم تسليم قرارات الحبس” الى جهات الشرطة المختصة.

واضاف انه ثبت من تقرير اللجنة الطبية التي كلفتها النيابة بالكشف على الرئيس السابق في مقر اقامته بشرم الشيخ انه “يعاني من ظروف صحية تستلزم نقله الى المستشفى ليكون تحت الرعاية الطبية اثناء استجوابه ولذلك قرر النائب العام ان يتم التحقيق في مستشفى شرم الشيخ”.

الشرطة المصرية تحرس موكب نقل جمال و علاء مبارك إلى السجن

الشرطة المصرية تحرس موكب نقل جمال و علاء مبارك إلى السجن

يذكر ان النائب العام قرر  استدعاء الرئيس السابق ونجليه للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم باطلاق النار على المتظاهرين اثناء “ثورة 25 يناير” ما ادى الى مقتل نحو 800 شخص واصابة اكثر من 5 الاف اخرين.

واوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق ب “الاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة”.

وأعلن وزير العدل عبد العزيز الجندي ان التحقيقات تشمل اعمال العنف لكن “لم يتم حتى الآن التحقيق مع مبارك أو نجليه في شأن الاتهامات الموجهة إليهما بالكسب غير المشروع، والتي يختص بها جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 12

  1. الجزائر الحر:

    سم الله الرحمن الرحيم: كم تركوا من جنات وعيون كانوا فيها فاكهين كذلك وأورثناها قوما آخرين ) سنة الله في خلقه ،،كل من ظلم ونجبر وطغى ـ أين هامان ، أين قارون ؟ أين فرعون أين؟ وأين؟ كلهم تحت الثرى ،،لا حول ولا قوة الا بالله،،سبحان مغير الاحوال من حال الى حال ،،ماذا فعل دعاء المحرومين ؟ ماذا فعل دعاء الثكالى ؟ ماذا فعل دعاء المسجونين ظلما وزورا ؟ ماذا فعل دعاء الغزاويين ؟ هذا ما جنيتموه يا آل مبارك , انها عدالة القوي الجبار ،ويبقى وجه ربك ذي الجلال والاكرام, الله أكبر على من تجبر وتكبر ، الله أكبر على كل ظالم وطاغية ، اللهم انصر الاسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، اللهم اجمع شمل أمة محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ول علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا/ اللهم آمـــــــــــــــين .

    تاريخ نشر التعليق: 14/04/2011، على الساعة: 23:14
  2. emmyrose mahdy:

    اشعر بالحزن على الام التى تفرط فى الامانة وتضيع اولادهاوبيتها من اجل شراهة امتلاك المال .يا ترى يا سوزان هل يعنى المال والمجوهرات اى قيمة اماموجودد اولادك فى السجن هل مشوارك فى الحياة تكن نتيجتةالسجن لاولادى وزوجى والعار
    الذىسيلاحكهم العمر كلة ضيعتى نفسك واولادك وزوجك وضيعتى مصر

    تاريخ نشر التعليق: 14/04/2011، على الساعة: 15:24
  3. عدنان الشريف:

    أنشاء الله أبو تفليقة و النظام الجزائري يحاكم

    تاريخ نشر التعليق: 14/04/2011، على الساعة: 4:43
  4. hassan:

    et les autres ???

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 20:18
  5. عربي حر:

    هنيئا لشعب مصر ، هذا هو درسكم للحكام العرب

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 18:43
  6. djamel:

    اللهم لا شماتة ، هذا جزاء تطاولهم على شهداء الجزائر

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 18:37
  7. تونسية:

    انشاء الله العاقبة لنا يا رب نراهم يحاكمون بن علي و الطرابلسية حلم نتمنى ان يتحقق

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 17:39
  8. ابوايمن:

    اللهم لا شماتة بنادم تيكون راس حتى تيولي رجلين لا حول و لا قوة الا بالله

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 17:28
  9. kroumme:

    السجن للجدعععععععان على راي اخواننا في مصر

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 16:21
  10. ALI:

    peut etre, ils seront mieux protégé qu à Charam Echchik hhhhhhhhhhhhhhhhhhh

    تاريخ نشر التعليق: 13/04/2011، على الساعة: 13:18

أكتب تعليقك