الأمم المتحدة تعوضُ ابنة القذافي بإليسا

المغنية اللبنانية أليسا

المغنية اللبنانية أليسا

قررت الأمم المتحدة اختيار المغنية اللبنانية أليسا كسفيرة للنوايا الحسنة،بديلة عن عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي بعد أن جردتها من لقبها الأممي بسبب ما وصفته إبادة والدها للمدنيين الليبيين.

و بموجب المادة 30 من لوائح الأمم المتحدة بشأن تعيين سفراء النوايا الحسنة ورسل السلام، اختارت المنظمة العالمية المغنية اللبنانية إليسا سفيرة للنوايا الحسنة،و ذلك في حفل أقيم في فندق جراند الحبتور في دبي.

و ستبدأ أليسا التي بدت سعيدة بهذا المنصب الفخري ستبدأ مهامها ضمن مشروع تضعه بالاتفاق مع المنظمة العالمية التي تختار لها في كل أنحاء العالم، سفراء ضمن الوجوه المعروفة في عالم الفن والإعلام.

و تنوي المغنية اللبنانية بدء أول تحرك لها كسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة بزيارة إلى بنغازي عاصمة الثوار في ليبيا،للقيام بما أسمتها مهام إنسانية.

و كانت الأمم المتحدة قد أعلنت أنها ألغت صفة التمثيل الممنوح لعائشة، ابنة الزعيم الليبي، معمر القذافي، كسفيرة حسن نوايا لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، مارتن نيسركي، إن عائشة القذافي، وهي رئيسة جمعية واعتصموا الخيرية الليبية، قد عينت سفيرة للنوايا الحسنة لليبيا في العام 2009 لجهودها في مجال التوعية ومحاربة مرض فقدان المناعة المكتسبة “الإيدز”، ودعمها ومساندتها لقضايا المرأة، ومكافحة العنف ضد المرأة في بلادها.

وأضاف نيسركي أيضاً إنه بناء على التطورات الأخيرة التي تشهدها ليبيا، فإن وكالة الأمم المتحدة قد أنهت اتفاقها مع عائشة القذافي، كسفيرة للنوايا.

يذكر أن عائشة التي تلقبها الصحافة البريطانية بكلود شيفر أفريقيا، ولدت في العام 1976 من زوجة القذافي الثانية،حيث اختار لها الزعيم الليبي اسم والدته عائشة،و هي البنت الوحيدة له.

عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي

عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. كرومبو_طب القاهرة:

    اختيار موفق جدا خصوصا لما تتمتع به اليسا من مقدمة اعلامية بارزة وخلفية حضارية تواكب روح التطور

    تاريخ نشر التعليق: 19/04/2011، على الساعة: 19:21
  2. عبير:

    يابعد عمري يااليسا واللة انك تستاهلييين

    تاريخ نشر التعليق: 18/04/2011، على الساعة: 8:40
  3. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author:

    هكذا الأمم المتحدة … ،

    تاريخ نشر التعليق: 17/04/2011، على الساعة: 13:40
  4. hasan_alsheikh:

    هذه هي اقوال التافهة الوضيعة عائشة القذافي
    ==========================

    قالت عائشة ابنة القذافي امام مئات من انصار النظام ان ‘الحديث عن تنحي القذافي كلمة استفزازية لكل الليبيين، فالقذافي لكل الليبيين وليبيا’.
    واضافت ‘تريدون قتل والدي بحجة حماية المدنيين، من هم هؤلاء المدنيون؟ هل هم هؤلاء الذين يحملون الرشاشات والقنابل والار بي جي؟’.

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2011، على الساعة: 9:08
  5. Abu Ahmad:

    Who cares about these useless posts from the UN, what we are gaining from Alisa or Aaesha??, nothing except their show up with Medias for more fame and pictures with new dress and jewels ??

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 16:45
  6. ٌRamadan Al Swehli:

    هذه المرأة تصلح سفيرة للنوايا الشريرة, سفيرة للنوايا المجرمة
    يالتأكيد لن تجدالأمم المتحدة منافسة لها في هذه المناصب

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 15:47
  7. andersoon:

    of course elissa betestahele wala sborty we nolety ya habebety elisssssssa elissa habibete el jamahire o malikate el ehssase akdid betstahel

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 15:45

أكتب تعليقك