اندلاعُ احتجاجات في منطقةِ الدروز السورية..و الشرطة تستخدمُ القوة لتفريقها

دروز سوريون عند في معبر القنيطرة بين اسرائيل وسوريا

دروز سوريون عند في معبر القنيطرة بين اسرائيل وسوريا

كشف شاهد عيان أن زهاء 300 شخص قاموا بمسيرة مرددين “الحرية.. الحرية” في مدينة السويداء في منطقة الدروز في سوريا.

واضاف الشاهد أن قوات الامن وموالين للرئيس بشار الاسد استخدموا العصي في تفريق المحتجين.

وكان هذا اول احتجاج يرد وقوعه في منطقة الدروز السورية منذ بدء المظاهرات المناهضة لحكم الاسد في مدينة درعا قبل قرابة شهر وامتدادها بعد ذلك الى مناطق اخرى.

في الأثناء نفت سوريا المزاعم الامريكية ان ايران تساعدها في قمع الاحتجاجات بعدان قالت الولايات المتحدة انها تعتقد ان لديها ادلة على ان طهران تساعد السلطات السورية في التصدي للاضطرابات.

ونقل التلفزيون عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله ان لا صحة لاعلان الخارجية الامريكية بخصوص وجود دليل على المساعدة الايرانية لسوريا في قمع الاحتجاجات.

واضاف انه ان كان لديها دليل فلم لا تقدمه.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. hasan_alsheikh:

    السوريون يريدون ان يكونوا احرارا، وان يستعيدوا كرامتهم وعزة أنفسهم، في ظل اصلاحات تكرس الديمقراطية والعدالة والمساواة، وحكم القانون، واعلى سقف ممكن من الحريات، والتحرك في هذا الاتجاه بدأ ومن الصعب ان يتوقف او حتى يتباطأ، والامور لن تعود الى الوراء مطلقا، وما زالت هناك فرصة ولو ضئيلة للانقاذ، وان كنا لسنا متفائلين كثيرا باستغلالها من قبل القيادة السياسية في البلاد.
    الشعب السوري شعب كريم يحمل في عروقه جينات الحضارة والريادة، ولن يتوقف في منتصف الطريق، ومن يقول غير ذلك لا يعرف هذا الشعب، ولم يقرأ تاريخه، والايام بيننا.

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2011، على الساعة: 9:02
  2. غازية منصور الغجري:

    قليل من الإحترام لعقل المشاهد ..هذه الصورة على الشريط الحدودي مع المستعمرالصهيوني ..الأهالي المحرومة من التواصل تتهاتف وتصرخ شوقاً وتظلما من القمع الاسرائيلي الذي حرمهم لقاء الأهل والأحبة .

    المظاهرات بالسويداء ( وأنا بنتها) كانت مؤيدة للوفاق الوطني واندس بيتهم صبية مدفوع لهم 100 دولار مقابل حمل كرتونه كتب عليها شعارات فارغة.

    اليوم كانت جمعة الحسم الشعب السوري فهم اللعبة وأوقف المرتزقه عند حدهم ..وتحيا سوريا حرة عربية

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 10:58
  3. Abu Ahmad:

    Syrian authorities are not realizing that, they are on the WANTED DEAD OR ALIVE LIST and that Israel has managed to recruit the entire hypocrites and double faced bureaucratese in the free/ X- Eastern block world to fight on its behalf, actually they turned to extremist Israelis, but at cost by abusing the democracy tolerances as well ?

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 0:59

أكتب تعليقك