سلفيو غزة يشنقون ناشط سلام إيطالي

ناشط السلام الإيطالي الراحل فيتوريو أريجوني لدى مشاركته في نقل امدادات طبية الى غزة

ناشط السلام الإيطالي الراحل فيتوريو أريجوني لدى مشاركته في نقل امدادات طبية الى غزة

أعلن مسؤول بحركة المقاومة الاسلامية (حماس) أن مسؤولي أمن عثروا على جثة ناشط سلام ايطالي بمنزل مهجور في قطاع غزة بعد أن خطفه متشددون.

وأضاف المسؤول الامني أن رجلين اعتقلا بينما يجري البحث عن اخرين فيما يتصل بقتل فيتوريو أريجوني، وحرص مسؤولون على التأكيد على ان هيمنة حماس على قطاع غزة مازالت قوية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس ان الهدف من هذه الفرقة الفاسدة من الخارجين على القانون نشر الفوضى والانفلات الامني في قطاع غزة وهي محاولة يائسة لضرب الوضع الامني المستقر.

وهددت جماعة سلفية جهادية في قطاع غزة متحالفة مع القاعدة باعدام أريجوني،ما لم يطلق سراح زعيمها الذي اعتقلته حماس الشهر الماضي.

وقال مسؤول حماس الذي طلب عدم الكشف عن هويته من الموقع “دخلت قوة أمنية إلى منزل وعثرت على جثة الرجل الايطالي … انه ميت.”

وقالت وزارة الخارجية الايطالية ان مسؤولين في قنصليتها أكدوا ان الجثة هي جثة ناشط السلام الايطالي أريجوني.

ناشط السلام وصل إلى غزة على متن قارب للتضامن مع أهلها فحولوه سلفيوها إلى جثة هامدة بحجة أنه جاء من دولة كافرة

ناشط السلام وصل إلى غزة على متن قارب للتضامن مع أهلها فحولوه سلفيوها إلى جثة هامدة بحجة أنه جاء من دولة كافرة

ووصف صائب عريقات مساعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مقتل أريجوني بانه صفحة سوداء في التاريخ الفلسطيني.

وعاش أريجوني (36 عاما) وهو ناشط سلام ومدون في غزة منذ أغسطس اب 2008 ووصل على متن قارب جلب امدادات انسانية سمحت اسرائيل التي تفرض حصارا على القطاع الساحلي الصغير بدخولها ميناء غزة.

ووصفت ايطاليا مقتله بأنه “جريمة وحشية” وقالت “انها تدين بأشد لهجة العمل الجبان اللاعقلاني الذي اقدم عليه متطرفون لا يشعرون بقيمة حياة الانسان.”

وقال ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس في مؤتمر صحفي ان اعتقال واستجواب احد افراد الجماعة أدى الى اكتشاف مكان أريجوني.

واضاف الغصين أن القوات تحركت بسرعة وبحكمة الى المكان ولكنها وجدت أن الرجل اختطف وقتل قبل ساعات بطريقة بشعة حسبما ذكر الطبيب الشرعي.

وقال المسؤول الامني أن أريجوني شنق.

وقال الغصين ان الخاطفين استأجروا مؤخرا المنزل الذي عثر فيه على جثة الناشط الايطالي واستخدموا سيارة شخص اخر في محاولة لاخفاء هوياتهم.

واضاف انهم كانوا يعتزمون من البداية قتل ضحيتهم لان الجريمة حدثت بعد فترة قصيرة من اختطافه.

وفي تسجيل مصور بثه خاطفوه على موقع يوتيوب YouTube على الانترنت ظهر أريجوني معصوب العينين ودماء حول عينه اليمنى ويد تجذب رأسه الى أعلى ليواجه آلة التصوير.

وقال نص مكتوب رافق التسجيل المصور ان الرهينة الايطالي “ما دخل ديارنا الا لافساد العباد والبلاد ومن ورائه دويلة الكفر ايطاليا.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 15

  1. آهات:

    الله يقطع اليد اللي انمدت وظربته شي فوق الوصف والله آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه بس على الهمج همج همممممممج

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2011، على الساعة: 12:55
  2. آهات:

    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
    لا وكاتبين في بيانهم “لا عدوان إلا على الظالمين”
    من الظالم اللي ترك أهله وراحته وكل شي عشآن أهل فلسطين ولا اللي قتل نفس بريئة حسبي الله عليهم حسبي الله عليهم

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2011، على الساعة: 12:50
  3. il postino:

    كل مشاكل العرب والمسلمين بسبب هؤلاء المجرمون السلفيون اللذين لم يدعوا احد الا و كفروه و قاموا بعمليات انتحارية لقتل المسلمين قبل المسيحيين.

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2011، على الساعة: 11:10
  4. هذا حال المسلمين مع غيرهم ذبح واجرام في حق البشرية:

    جاء الايطلي المسكين وصدقه الطيب ليدافع عن مسلمين فذبحوه تقربا من الله وطمعا في جنات عدن تجري من تحتها انهار الخمور والويسكي والغلمان الذين يولع بهم اعراب الحجاز والشام يا للمصيبة؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2011، على الساعة: 1:56
  5. عبد الله المغرب:

    هذه ليست جريمة السلفية ولا من من ينتسبون إليها وفي الحقيقة لا يخفى على عاقل من من يتتبعون الأخبار حول العالم هذه الجريمة جرمة صهيونية باسم السلفية وأنا اظن لا يخفى عليكم من جرائمه البشعه التي يتسبونها إلى المسلمين وإلى بعض الطوائف المسلمة ….والغاية لا تخفى عليكم

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 23:18
  6. ahmad:

    هل هذا هو الجهاد الذي علمنا اياه الاسلام هل هذه الاخلاق التي علمها لنا السلف الصالح ان السلف بريء منكم ومن افعالكم والاسلام بريء منكم اين انتم من الجهاد ضد اليهود عندما كنت غزه مستباحه من العدو الصهيوني الغاشم عندما بدات الحرب على غزه دخلتم جحوركم ولم نسمع اصواتكم والان بعد ان بدات القوافل تتوافد على قطاع غزه ومع وصول اكبر قافله من العالم الغربي والايطالين هم اكبر مشاركين فيها تخرجون علينا في قتل متضامن ايطالي من اجل اخافة باقي المتضامنين الذين لا ذنب لهم الا كسر الحصار ورفع الظلم عن اهلنا في قطاع غزه من يقف ورائكم يا اصحاب الفكر المنحرف والضال والمضل اكيد جاءت فعلتكم الشنعاء بعد ان فشل نتن ياهو في منع انطلاق القافله الى قطاع غزه وبتوجيهات من الموساد قمت بما فشل فيه الموساد والاحتلال الصهيوني حتى يتم تشديد الحصار على قطاع غزه
    هل هذا جهادكم ومقاومتكم الذي امركم الله ان تجاهدو ان الجهاد والاسلام والشعب الفلسطيني بريء منكم ومن افعلكم اللهم اني بريء من عمل هؤلاء الضاليين والمضلين اللخم فشهد اللهم فشهد

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 19:14
  7. ملاحظ:

    لا يجب اقحام كلمة الاسلام لمن قاموا بالاغتيال و ابتلاع طعم تصديق ما حصل . . من
    يدري قد يكون متطرفين صهاينة او كوموندو اسرائيلي من قام بذلك لهدف نشر الفتنة و توريط
    حماس خصوصا ان فيتوريو أريجوني لا يخدم مصالح الكيان الصهيوني . . كل شيء جائز

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 18:18
  8. ملاحظ:

    الاسلام بريئ من الجماعة الاجرامية التي قتلت الناشط الايطالي الذي تطوع لنصرة اخواننا في غزة . . لا يجد اقحام كلمة الاسلام لمن قاموا بالاغتيال و ابتلاع طعم تصديق ما حصل . . من يدري قد يكون متطرفين صهاينة او كوموندو اسرائيلي من قام بذلك لهدف نشر الفتنة و توريط حماس خصوصا ان فيتوريو أريجوني لا يخدم مصالح الكيان الصهيوني . . كل شيء جائز .

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 18:15
  9. العمورى محمد:

    صراحة مسخرة , لاحول و لا قوة الا بالله

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 17:43
  10. مواطنه مصريه:

    و ايه ذنبه المسكين ده انه يتقتل ده جاى من بلده بيدافع عنهم و فى الاخر يقتلوه نفسى افهم ازاى جماعه اسلاميه تعمل كده هو الاسلام قال نقتل انسان برىء جاى يدافع عنهم

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2011، على الساعة: 6:45

أكتب تعليقك