ضوءٌ أخضرُ من الثوار للغزو البري..المعارضة الليبية تقبلُ بقواتٍ برية أجنبية في ليبيا

عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي

عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي

أعلن متحدث باسم المعارضة الليبية المسلحة  انها لا تعترض على وجود قوات برية اجنبية لحماية ممر آمن للمدنيين.

وقال المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي المعارض عبد الحفيظ غوقة في مؤتمر صحفي في بنغازي ان حلف شمال الاطلسي يقوم بمزيد من الجهد لحماية المدنيين.

واضاف : “حماية المدنيين تقتضي توفير الممرات الامنة لايصال الغوث الانساني،اذا كان ذلك لا يتأتى الا بقوات برية هي التي توفر هذا الملاذ الامن فلا ضير في ذلك على الاطلاق وهذا يدخل ضمن اليات الامم المتحدة.”

وقال غوقة ان حلف شمال الاطلسي زاد جهوده لحماية المدنيين من قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

واضاف أن اداء حلف شمال الاطلسي في حماية المدنيين على ما يرام لا في اجدابيا بشرق البلاد وحدها وانما في مصراتة وطرابلس في غرب البلاد كذلك.

و كان مسؤولون بالاتحاد الأوروبي كشفوا أن الاتحاد أعد خطة مؤقتة قد تتضمن إرسال قوات أوروبية إلى مدينة مصراتة المحاصرة بدعوى حماية شحنات مساعدات إذا طلبت الأمم المتحدة منها ذلك.

واتفقت دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين في بداية هذا الشهر على أن تكون مستعدة للقيام بمثل هذه المهمة إذا طلبت الأمم المتحدة منها ذلك، لكن المنظمة العالمية لم تقدم مثل هذا الطلب بعد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. From Tripoli:

    ضواء أخضر
    الدولة الليبية مازالت قائمة ويقوده الزعيم الليبي الحر الدي لايرضى أن تدنس أرض العرب وأفريقيا غزاه أجانب وهو الوحدوي الوحيد الدي لازال يناضل من أجل حرية الشعوب وهم يعرفون هدا لأنه عائق بالنسبة لهم لأنه من أمما شركات البترول ليس مثل الدول البترولية الأخرى ( الشركة الوطنية للبترول )
    مثل ما فعل المغفور له جمال عبد الناصر في تأميم قنات السويس ، وهم سيحاولون النزول ألى الأرض ونحن لهم بالمرصاد ، حيث أنه تم تسليحنا نحن المدنيين في ليبيا دفاعاً عن أرضنا وهي عرضنا ولن نفرط بها ، أما الخونه الدين يسلمون في أرضهم للأجنبي ويستعينون به لقتل أخوانهم الليبيين .
    أيضاً المعروف عن القداقي أنه أنسان وطني , ويستحيل أن يأتي بمرتزقة لقتل شعبة
    وفي نفس الوقت يسلح شعبة , وأنها والله لاثقه كبيرة بشعبه ونحن الليبيون الموجودين في ليبيا نعرف قأدنا ونحن معه على الدرب سأرون والتاريخ لايرجم .

    تاريخ نشر التعليق: 22/04/2011، على الساعة: 17:39
  2. josef:

    لا توجد معارضة ليبية ولا كتائب قدافي بصراحة واضحة يوجد حكومة ليبية شريفة وقائدها زعيم قدافي وفي ميدان يوجد جيش ليبي وخونة وكل ألعالم يعي دالك ونصر لي ليبيا وعلي رأسها قدافي وأسال اله أن بخدل كل من تأمر ضد زعيم قدافي ( كانت قرية أمنة يأتيها رزقها من كل مكان فكفرت بي ربيها فاداقها العداب)

    تاريخ نشر التعليق: 21/04/2011، على الساعة: 16:13
  3. ملاحظ:

    من المعلوم ان القذافي يستخدم المرتزقة لمواجهة الثوار و لم يعد خفيا ان التحالف الغربي يقوم بانزال سري لقواته منذ البداية و ذلك لتمكين الثوار من التقدم للقضاء على نظام القذافي . . لكن ذلك لا يخدم مصالح الدول المشاركة في الهجوم و لا يعطي اي تامين للجنود الغربيين المندسين مع الثوار اذ يمكن اعتبارهم مرتزقة ان صح التعبير. . هذا ما دفع بالمسؤولين عن الثوار الى تبني فكرة وجوب اعطاء الضوء الاخضر للقوات الاجنبية كي تغزو البلد بدعوى حماية المدنيين . . و شيئا فشيئا سيصبح احتلالا شبيها بما حصل في العراق و يحصل في افغانستان. و بذلك ستنتهي المسرحية بتقسيم ليبيا وفقا للاطماع الغربية. . فهنيئا للثوار بالنصر مسبقا.

    تاريخ نشر التعليق: 21/04/2011، على الساعة: 11:03
  4. من اجل القبض على القذافي:

    لابد من قوات مدربة ومنظمة على الارض للقبض على القذافي وتسليمه للثوار ثم الانسحاب بشكل فوري للقوات الاجنبية من ارض ليبيا

    تاريخ نشر التعليق: 21/04/2011، على الساعة: 3:05

أكتب تعليقك