عباس ليورونيوز : لن أتحدث عن حماس لالتزامنا بوقف الحملات الإعلامية ضد بعضنا

عباس خلال حديثه لقناة يورونيوز

عباس خلال حديثه لقناة يورونيوز

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه ملتزم بعدم الخوض في أي موضوع يخص حركة المقاومة الإسلامية حماس،و ذلك لوجود اتفاق بين الطرفين بوقف الحملات الإعلامية ضد بعضهم البعض.

و قال عباس في مقابلة خص بها قناة يورونيوز الأوروبية و أجراها معه الزميل محمد شيخ إبراهيم قبيل لقاءه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي  “أنا ملتزم الآن ألاَّ أقول شيئا عن حماس، لأنه يوجد لدينا نوع من الالتزام بعدم خوض الحملات الإعلامية ضد بعضنا”.

و أضاف رئيس السلطة الفلسطينية إنه ينوي ان يدعو الأمم المتحدة الى تبني قرار حول اقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأكد عباس قائلا “انني ذاهب الى الامم المتحدة لأطلب حقي، واسرائيل قامت على اي اساس؟ اسرائيل قامت على القرار 181 من الجمعية العامة. لماذا اذن يقال ان هذا العمل احادي الطرف؟ الاجراءات الاحادية هي الاستيطان وتغيير معالم البلد هذا هو الأحادي، نحن نريد أن نذهب في سبتمبر/أيلول إلى الأمم المتحدة”.

عباس خلال استقباله في قصر الإيليزي من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

عباس خلال استقباله في قصر الإيليزي من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي

في الأثناء أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي دعم بلاده للجهود التي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وفق ما اعلن الإليزيه إثر اجتماع بين الرئيسين.

من جانبه قال عباس للصحافيين: “تحدثت مع الرئيس ساركوزي عن المصالحة الفلسطينية والمبادرة التي اطلقتها للتوجه الى غزة من اجل تشكيل حكومة تكنوقراط واختيار موعد الانتخابات القادمة، وقد أكد أن لي أن فرنسا تدعم هذا التحرك”.

وخلال اجتماعهما بحث ساركوزي وعباس أيضاً المؤتمر الثاني للمانحين الذي عرضت باريس استضافته في حزيران، ورغبة الفلسطينيين في اعلان دولتهم في ايلول المقبل.

وقال عباس: “تجري حاليًا مساعٍ كما يتم الإعداد لمؤتمرات واجتماعات ستتيح تكوين فكرة أوضح قليلاً في هذا الشأن إلى ان نصل في ايلول في الامم المتحدة”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك