على غرار وزيرستان..أوباما يأمرُ باستخدام طائراتٍ مسلحةٍ من دون طيار في ليبيا

واشنطن تضع آخر اللمسات لإرسال طائراتها دون طيار إلى ليبيا

واشنطن تضع آخر اللمسات لإرسال طائراتها دون طيار إلى ليبيا

أعلن وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس أن الولايات المتحدة ستبدأ استخدام طائرات بدون طيار مسلحة في ليبيا لاستهداف قوات معمر القذافي بعدما وافق الرئيس باراك اوباما على استخدامها.

ويستخدم هذا النوع من الطائرات بالفعل لاستهداف متشددين في منطقة وزيرستان على امتداد حدود باكستان مع افغانستان. وقال جيتس انها ستسمح بتنفيذ هجمات اكثر دقة ضد قوات القذافي.

واضاف ان اوباما “وافق على استخدام طائرات بدون طيار مسلحة.”

يأتي قرار الرئيس الأمريكي بعد نحو شهر على تحطم مقاتلة أمريكية من طراز “إف 15 إي”، أو “سترايك إيجل”، أثناء مشاركتها في العمليات العسكرية في ليبيا، إلا أن طياريها قذفا بنفسيهما بسلام من الطائرة قبل تحطمها.

كما جاء إعلان جيتس عن بدء استخدام طائرات بدون طيار، والتي يتم التحكم فيها عن بعد، بعد قليل من دعوة وزير الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، الثوار الذين يخوضون معارك ضارية ضد قوات القذافي، في العديد من المدن الليبية، إلى “التحلي بالصبر.”

وقالت كلينتون إن قوات التحالف الغربي “ألحقت دماراً كبيراً بنظم الدفاعات الجوية للقوات الحكومية، بالإضافة إلى تجهيزات عسكرية أخرى”، وأشارت إلى الوضع في مدينة “مصراتة”، التي تحاصرها كتائب القذافي منذ أسابيع، وذكرت أن “نظام القذافي لا يتورع عن استهداف المدنيين.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك