وجبة زنقة زنقة..دقت سَاعة الأكل

"زنقة..زنقة" القذافي تتحوّل إلى وجبة سريعة

"زنقة..زنقة" القذافي تتحوّل إلى وجبة سريعة

أخذت عبارة الزعيم الليبي الشهيرة “زنقة زنقة” منحنيات متعددة في الاستخدام، وباتت عبارة للفت الأنظار في عالم التسويق، خاصة بعدما أطلق مطعم  للوجبات السريعة  في الخليج اسم “زنقة” على إحدى وجباته.

فقد أطلق مطعم للوجبات السريعة بمدينة الإحساء السعودية اسم”زنقة” على إحدى وجباته، مستمدا ذلك من العبارة الشهيرة للزعيم الليبي معمر القذافي، التي رددها في خطابه الذي توعد فيه بملاحقة الثوار في كل مكان في ليبيا.

ولم يكتف المطعم بذلك، بل اختار التهكم على خطاب القذافي الذي توعد فيه بملاحقة الثوار في كل شبر من ليبيا، وحوّر بعض كلماته، حيث كتب أمام صورة الوجبة “دقت ساعة الأكل، حانت ساعة الطلب.. زنقة زنقة”، في إشارة إلى تصريح القذافي: “دقت ساعة الزحف، دقت ساعة العمل”.

و وضع المطعم وضع لوحة كبيرة تحمل هذه العبارة أمام بابه، ليلفت الأنظار، فيما ذكر أحد العاملين في المطعم أن الطلب على الوجبة “كبير جدا”.

ولا تختلف وجبة “زنقة زنقة” عن الوجبات الأخرى، التي تقدمها مطاعم الوجبات السريعة، إلا أن الاسم الجديد منحها “ميزة التسويق السريع”.

و افتتح في الكويت أيضا مطعم جديد مشابه من وحي الثورة العربية للشعب الليبي واسمه “مطعم زنقة زنقة”..وكان اللافت على واجهته اعلانات المطعم المستمدة من أشهر عبارات القذافي وهي :

“دقت ساعة الأكل … حانت ساعة الطلب”،”مع وجبة زنقة زنقة … تنسى كل التعب ..”.

في الأسواق أيضا…شيبس “زنقة زنقة”

ويبدو أن الكلمة الشهيرة ستنتشر بقوة في الأسواق الخليجية حيث اختارت شركة لإنتاج رقائق البطاطا هذه التسمية لإطلاق منتوجها الجديد.

و زين كيس البطاطا حسب ما عاينته الدولية بصورة لذرة ترتدي قبعة عسكرية و نظارات في إشارة إلى الزعيم الليبي معمر القذافي و هو يوجه خطابا.

شيبس زنقة زنقة

شيبس زنقة زنقة

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. bo3o:

    ههههههههههه فكرة رائعة

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 23:37

أكتب تعليقك