البحرين تستعدُ لإعدام متظاهرين معتقلين…بعد قتلِ عددٍ كبير منهم أثناءَ الإحتجاز

بحرينيون يبكون اقارب لهم سقطوا بنيران الشرطة

بحرينيون يبكون اقارب لهم سقطوا بنيران الشرطة

أفادت وسائل الاعلام البحرينية أن البحرين تسعى لمعاقبة مجموعة من المحتجين المتهمين بقتل شرطيين بالإعدام وذلك خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في البلاد.

وسحقت الحكومة الاحتجاجات في حملة أمنية منذ فبراير شباط حينما نزل محتجون الى الشوارع للمطالبة بمزيد من المشاركة في ادارة شؤون البلاد التي يتولاها السنة.

واعتقلت قوات الامن مئات الناس منذ ذلك الحين وتوفي عدد منهم أثناء احتجازهم، وتقول جماعات حقوقية ومعارضة انه جرى فصل المئات من الموظفين غالبيتهم من الشيعة من وظائفهم الحكومية ومن الهيئات المرتبطة بالحكومة.

وقالت وكالة أنباء البحرين ان النائب العام العسكري سيسعى لاستصدار حكم بالإعدام على سبعة رجال متهمين بقتل الشرطيين في محكمة السلامة الوطنية الابتدائية.

ونسبت الى النائب العام العسكري قوله أنه يتهم هؤلاء الرجال “بالشروع في قتل عدد من رجال الامن العام بغرض ارهابي”. ولم تعط الوكالة مزيدا من التفاصيل بشأن الحادث.

وأضافت الوكالة أن المتهمين دفعوا بالبراءة وسيتم نظر القضية مرة أخرى في 28 ابريل نيسان.

وقتل خلال الاشتباكات ما لا يقل عن 13 محتجا وأربعة من رجال الشرطة.

بحرينيات يطالبن بإسقاط نظام ملك البحرين في العاصمة المنامة

بحرينيات يطالبن بإسقاط نظام ملك البحرين في العاصمة المنامة

وقال مصدر في مستشفى إن شرطيين من أصل أربعة من رجال الشرطة الذين قتلوا داست فوقهما سيارات في 16 مارس اذار. وتقول الحكومة انها لا تلاحق الا الذين ارتكبوا جرائم خلال الاحتجاجات.

ومنعت الدولة الاحتجاجات حينما فرضت الاحكام العرفية في مارس اذار واستدعت الى البلاد قوات من السعودية والامارات للمساعدة في سحق الاحتجاجات.

وقالت الوكالة ان ثلاثة رجال آخرين اتهموا بمحاولة قتل رجال شرطة في قضايا أخرى تنظرها المحاكم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 13

  1. Abu Ahmad:

    They are beheading prisoners in S Arabia, even though SA still the closest ally to the West, so hanging few fellows in Bahrain is already blessed and pre-approved in the West, especially in Paris and London after the big boss in the black house has gave them the green democratic light.
    Only poor Arabic nations will be under different sanctions and some physiological tortures and economical restrictions, but the rich of Arab nations will be invaded by the democratic military powers. In other words, the special Western democracy is not applied on Europe and NA, but designed for rich Arab countries protection and military observation.

    تاريخ نشر التعليق: 27/04/2011، على الساعة: 4:39
  2. نزهة/المملكة المغربية:

    لن اتكلم عن ثورة البحرينيين فذلك حقهم.لكن ساقول ان الشريط الذي شاهدته من مدة حيث بعض البحرينيين يتفنون في الدوس على شرطي مسكين من ابشع الشرائط التي شاهدتها في حياتي…لكن في الناحية الاخرة شاهدت مواطينين بحرينيين يسقطون ضحية القمع.من الرابح و من اشعل الفتنة؟ اتذكر مثلا انه في اخر الشريط الذي سقط فيه ضحايا سمعت “حسين..حسين”
    او كان الحسين احسن-اعوذ بالله-من الله في تلك اللحظة الحرجة؟ او كان الحسين احسن من الرسول في ساعة الموت؟
    مجرد سؤال…

    تاريخ نشر التعليق: 26/04/2011، على الساعة: 17:22
  3. مريم:

    مع احترامي للجميع كانت ثورة البحرين ولازالت ثورة سلمية و الحكومة تريد اخراج الثورة من سلميتها فسببت أحداث الجامعة فأرسلت بلطجيتها برعاية قوات الأمن لضرب الطلبة و الطالبات ثم أخذت تتهم المتظاهرين بحمل أسلحة مثل السيوف و المسدسات و الآن تهدم المساجد و تترك بعض الأسلحة و القنابل الغير مستخدمة حتى يستخدمها الثوار و لكن البحرانيين أذكى من الحكومة و سوف يستمرون في سلميتهم حتى يسقط النظام

    تاريخ نشر التعليق: 26/04/2011، على الساعة: 9:34
  4. تعليقات القراء غير علمية تدل على عقلية القطيع:

    العقل العربي ديني غير حداثي وهذا ما تعكسه بوضوح تعليقات القراء العرب

    تاريخ نشر التعليق: 26/04/2011، على الساعة: 6:35
  5. نظام البحرين عشائري طائفي الى زوال:

    البحرين من الا نظمة المهترئة ومصيرنظامها العشائري الطائفي الى زوال

    تاريخ نشر التعليق: 26/04/2011، على الساعة: 6:33
  6. ميرة:

    اتمنى من كل دولة خليجية سحب جنسيات الشيعة وارسالهم الي ايران بقوارب كما دخلوا الخليج بالتهريب… ومنع تجنيسهم. . وحرمانهم من كل الحقوق ومعاملتهم كالحيوانات .

    الله يحفظ الخليج والخليجين ويجعل كيد ايران في نحرها اللهم امين

    تاريخ نشر التعليق: 26/04/2011، على الساعة: 2:08
  7. maghrebi hta lmout:

    الروافض أخطر على المسلمين من اليهود أما الإعدام لهؤلاء الروافض فهو قليل بالنسبة لما إقترفوه الكل شاهد سحق الشرطيين من قبل هؤلاء الروافض أما القول على أعمال العنف في البحرين ثورة فهذه عملية تصدير للمذهب الشيعي الرافضي العدو لكل ما هو سني ويتبع سنة الحبيب (ملاحظة) كاتب المقال وهذا ليس غريب على الدولية ضخم الأمر وقال (وسحقت الحكومة الاحتجاجات في حملة أمنية منذ فبراير شباط حينما نزل محتجون الى الشوارع ) ……!

    تاريخ نشر التعليق: 26/04/2011، على الساعة: 0:08
  8. yasser:

    كل الثورات العربيه كانت وطنيه ومن دافع الغيره على البلد ..إلا ثورة البحرينيه فكانت تتمرغ في الحضن الإيراني

    تاريخ نشر التعليق: 25/04/2011، على الساعة: 21:35
  9. نمر:

    كان هم هؤلاء المتظاهرين هو اسقاط الشرعية و رفع مطالب طائفية بستار اجتماعي و اقتصادي , و الموالاة لجهات و اجندة خارجية (( يعني ببساطة خونة)) لا يستحقون الرافة<< من كان له مطالب شرعية فلديه الحق الدستوري من خلال قنوات دستورية.أما التآمر مع جهات خارجية للانقلاب على الشرعية فمرفوض

    تاريخ نشر التعليق: 25/04/2011، على الساعة: 21:12
  10. Dragonaut:

    احتجاجات البحرين لم تكن سلمية، بل كانت دموية منذ البداية و قد شاهدنا كيف قتل المحتجون شرطيا بكل وحشية بدهسه و رفسه.

    تاريخ نشر التعليق: 25/04/2011، على الساعة: 20:45

أكتب تعليقك