مغاربة إيطاليا ينقضون على وزير مغربي

مغاربة إيطاليا ينقضون على وزير مغربي

- ‎فيمنوعات
475
32
 محمد عامر زير الجالية المغربية بالخارج
محمد عامر زير الجالية المغربية بالخارج

رفض آلاف المهاجرين المغاربة في مدينة ميلانو الإيطالية سماع كلمة كان يريد أن يوجهها لهم وزيرا من الحكومة المغربية خلال حفل فني،فأجبروه تحت الصفير و الإستهجان على مغادرة المنصة و طرده منها دون إلقاء كلمته على هامش معرض عقاري مغربي في العاصمة الإيطالية.

و كان الآلاف من أفراد الجالية المغربية الكبيرة في إيطاليا يتابعون حفلا فنيا مغربيا في العاصمة الإيطالية،حينما فوجؤوا بوزير الجالية المغربية بالخارج محمد عامر،يصعد إلى منصة الحفل قبيل بدء المغني الشعبي المغربي عبد العزيز الستاتي في تقديم وصلته،حيث نزع منه الميكروفون،لتوجيه كلمة للجمهور بشأن التعديلات الدستورية التي يريد إقرارها ملك المغرب محمد السادس،و هو ما رفضه الحاضرون.

و تقول مصادر الدولية إن الوزير المغربي عانى كثيرا أمام صفير و استهجان و سخرية المهاجرين المغاربة منه و من الحكومة التي ينتمي إليها،فيما تعالت أصوات السب و الشتم ضده من كل حدب و صوب ما جعلته يقرر مغادرة المنصة،قبل تطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.

و حاول الوزير المغربي استغلال تواجد المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي الذي يتمتع بشعبية واسعة لدى المغاربة،و حضور جمهور واسع لمتابعة سهراته،لتوجيه كلمة إلى أفراد الجالية المغربية في إيطاليا،قبل أن يواجه بسخط و غضب كبيرين،جعلاه يفر بجلده قبل انقضاضهم عليه.

و سارع الحرس الخاص للوزير المغربي إلى حماية منصة الحفل،خوفا من صعود غاضبين إليها للإعتداء عليه أو مهاجمته مع تواصل الهتافات الغاضبة ضد الحكومة المغربية برمتها ممثلة في الوزير،احتجاجا على إقصاء مغاربة المهجر من التعبير عن رأيه فيما تشهده المملكة المغربية من مخاض.

httpv://www.youtube.com/watch?v=9nfEiCOjFB4

32 Comments

  1. مهاجر مغربي في ايطاليا

    السيد ملاحظ ربما معك حق كان الأجدر بالوزير أن يستعين بالستاتي بطريقة مباشرة وليس بالإلتفاف على الحفل الغنائي ثم إن المغاربة قد يصدقون الستاتي ولايصدقون هذا الوزير وحزبه النفعي الانتهازي حزب الاتحاد الاشتراكي الذي يكاد يتم شبه إجماع على كرهه وقد اتسخ وظهر على أكثر من حقيقته..أي بكلام مباشر عبدالعزيز الستاتي أكثر مصداقية من محمد عامر..اقولها وأنا مهاجر أعاني ما يعانيه المهاجرون من إهمال وإقصاء واستبلاد واستبغال واستحمار وابتزاز مع كل موسم عودة..هنا ناس مثقفون ويفهمون وناس عاديون ولكنهم تعلموا من التجارب..ولنكن واقعيين أين لهم بالأبقار هنا ومن قال لك بأنهم باعوها لكي يحضروا الحفل..وحتى لو افترضنا بأننا بدوا فما العيب في ذالك أليس الرسول الذي غير مجرى التاريخ بدويا أليست البادية هم أم البدايات..وأليس من حق البدوي أن يبدي وجهة نظره ويحتج إذا ما تعرض للإهانة بالضحك عليه..

  2. نزهة/المملكة المغربية

    شكرا اخي ملاحظ.علقت ووفيت.اما المذكور اعلاه فاقول له اذا لم تكن اميا فاقرا -ايها المتسرع -الردود من الاول و ستعرف ان الاخ ملاحظ ليس انا و انا لست الاخ ملاحظ.اللهم اذا كنت انسانة مجنونة اختلف مع نفسي الى هذه الدرجة….
    بالنسبة لركاكة التعببير افسح المجال للقراء كي يقارنوا و يستنتجوا و يستنبطوا من هو ركيك الفكر قبل ان يكون شانه كذلك بالنسبة للاسلوب.
    لم يتهمنا احد الا انت…اعود و اطلب منك ان تحارب اميتك ولو باعادة قراءة التعليقات كي تعرف انك مخطا حتى اخمص قدميك…. مثلك من يشوش على النقاش الحر.او ربما انت من ذكرتهم؟ مهمتك ان تشوش على مسار النقاش حتى نتوقف على انتقاد الوزير؟
    لا عليك بالنسبة لي الوزير مخطئ….. اتخذ قرارا غير صائب.اذا كان ذلك يزعجكم لحد التشكيك في هويتنا ارتح البال لانني لن اتوقف عن قول الحق….خطتك واضحة …و فشلت.

  3. ملاحظ

    الى صاحب التعليق المعنون ب// مات الخوف من نفوس المغاربة يانزهة في معتقل تمارة السري//
    اكيد ان اسم ملاحظ و نزهة لم يعد غريبا عن امثالك من كثرة الارتباك الذي تحدثه لكم تعاليقهما و التي تفضح نواياكم الخبيثة لهذا الوطن العزيز. .
    للتذكير -ايها البليد- وقع بيني و بين الاخت نزهة خلاف في الراي بخصوص تعليقي عن رد فعل الجمهور مع الوزير المذكور و ان كنت تحسن القراءة اعد مطالعة ما تم النقاش فيه قبل ان تتطاول و تتهم شخصها بالعمالة او الانتماء الى المخزن . . فمثلك ينادون بحرية التعبير و يحرموها على غيرهم . . و مثلك من حاربوا موازين و نجدهم يتجمهرون على الستاتي -ليشطحوا على جراته- عوض ان يعودوا الى الكتاب و السنة ليتعلنوا كيف ينظموا انفسهم . . و اظن ان الاخت نزهة الان قد عرفت من كنت اقصد بتعليقي الذي شمل جملة – القرعة و الكاس- . . بالطبع امثالك هم المقصودون يا . . بليد.

  4. مات الخوف من نفوس المغاربة يانزهة في معتقل تمارة السري

    نزهة وملاحظ نعرفكما من زمان ونتتبع تعليقاتكما الركيكة ونجد نفس المواقف المخزنية قبل العشرين من فبراير وانكما مثل الحرباء هذا اذا لم تكونا شخصا واحدا ولست الوحيد الذي يتهمكما بل كل المعلقين الا من هم ماجورون مثلكما وان لست اعبر سوى عن قناعاتي واما المغاربة فيقولون اكثر من ذلك في شعاراتهم المرفوعة علنا منذ اكثر من شهرين لان جدار الخوف قد نهدم ولم يعد المغاربة يخافون ولا تخيفنا مخابراتكم الملعونة من الشعب

  5. نزهة/المملكة المغربية

    الى الاخ “ka3i mazyan”
    شكرا لك ايها الاخ العزيز.كلامك معقول.لكن كن على يقين ان الاخ “ملاحظ” يشاركك في حب الوطن و عشقه. نموت و يحيا الوطن. للفساد رافضون و للتغيير منتظرون لكن للهدامين واقفون….
    شكرا لك مرة اخرى.

  6. نزهة/المملكة المغربية

    الى “لانعشق مملكة تغتصب ابناءها بالقنينات”
    من انت حتى تتكلم باسم المغاربة؟ من جهة اخرى شكرا لوصفي انني من المخابرات لكن لو سمحت يا هذا اقا كل تعليقاتي حول هذا الوضوع من الاول قبل ان تحكم.هذا اذا كنت قادرا على الحكم. من جهة اخرى ايرى الاخوان ان اسهل شيئ هو نعت الاخر بالعمالة؟ انظروا بام عينكم.انا قلت ان الوزير مخطئ و هذا “الانسان” ينعتني بالمخابرات.مهزلة و الله.
    نحن بحاجة الى من يستطيع ان يناقش بهدوء اما من يطلق الاحكام الجائرة و يختفي فلن يضفي على الموضوع قيمة .
    هناك اناس يريحون النفس المتعبة و الكبت المطبق بالسب. لا عليهم فليسبوا ما شاء.جعجعة في كاس فقط لا غير.

  7. ملاحظ

    نا شاء الله يا gtrf@gmail.com
    تتكلم عن السفالة و النذالة و انت تعلق بها معبرا عن اسلوبك الفكري . . و تذكر الباطل و تعبيرك باطل عن الحق. عد الى تعاليقي ايها الكسول و راجع جيدا دروسك لتفهم ان كنت ماجورا يا سيبويه.
    لتنتفد اسيادك بجدر بك ان تتعلم كيف تحاورهم و تقنعهم بوجهات نظرك لا ان تسبهم. اتحداك ان تجد في كلامي وقاحة مثل اسلوبك و يسعدني ان اكون مناقشا دائما للاخوة و الاخوات على ان اكون طفيليا قليل الادب لما اظهر اسب الناس و اختغي.

  8. الوزير يمثل حكومة مغضوب عليها ولاتمثل الشعب لان قلة فقط من المغاربة هم من صوت عليها

  9. gtrf@gmail.com!

    الى الملاحظ المعروف بنذالته وسفالته مع الجميع والماجور للجهات المعلومة يؤسفني ان تكون هكذا مدافعا عن الباطل دوما وبتعليقاتك المكرورة المجرورة المليئة بالاخطاء النحوية والركيكة في التعبير كما انك متطفل على الجميع وتحارب الجميع مثل دون كيشوط وينطبق عليك وصف المعذب على الهواء او على الشبكة الله ينعلها حرفة؟

  10. جواب على ملاحظ شكرا السي ملاحظ خا صك تكون شويا واقعي كلنا كاعيين من الوضعية وأنتا كدافع وحدك شوف أ صحبي في النهاية لي بغاه الشعب هو اللي غدي يكون راه كلنا عدنا غيرة على لبلاد بغينها تكون أحسن وشكرا

  11. لانعشق مملكة تغتصب ابناءها بالقنينات

    لا نعشق مملكتكم بالشكل الذي هي عليه الان كضيعة للمفسدين واذا تكلمت في شيء فتحدثي عن نفسك فلا احد من المغاربة الاحرار سوف يتفق معك والدليل هو كثرة الاحتجاجات في مملكتكم وسوف نحبها اذا تحققت مطالب الشعب بمحاكمة المفسدين ورد الاموال المسروقة الى الشعب ونحن نعرف اسم شهرتك في الدولية وغيرها وهو نزهة المخابرات

  12. نزهة/المملكة المغربية

    ارجو من الاخوان النقاش بهدوء واحترام الراي االاخر.اسهل حل هو ان ننعت الاخر بالعمالة و المخزنة.لا انكر انني كنت هدفا لهذه الادعاءات.الاخ ملاحظ مواطن محترم مثلنا له رايه.و هو بنفسه فسر لماذا اتخذ ذلك الموقف و ذلك راجع الى ان مقال الدولية لم يفسر حيثيات الحذث.
    من جهة اخرى اتمنى من كل قلبي ان يفهم الوزير المغربي المكلف بالجالية انه اقدم على خطا ديبلوماسي كبير….اما اذا لم يفهم فالدولة المغربية قادرة على رد الامور الى نصابها.
    اقولها و لن اتعب” ان الاوان ان نطالب الوزراء من الهبوط من منصة خيل لهم برهة انهم مالكوها و ان الشعب المغربي كراكيز يحركونها كيفما شاؤوا.”
    المرجو مناقشة جوهر الموضوع بدون سب و لا قذف.فكلنا مغاربة نعشق مملكتنا و لا نرضى لاحد ان يذل فردا من افرادها و لو كان وزيرا في ميلانو….

  13. يجب على سوريا ان تدخل شأنها لان سوريا دويلة صغيرة جدا لا يمكن رؤيتها في الخارطة و فقيرة جدا

  14. ملاحظ

    الى قليل الادب الذي نط بتعليقه المعنون ب //الملاحظ والوزير الماجوران للمخزن//:
    على ما يبدو انك في طور تهجي الحروف و لا تستطيع فهم معاني الجمل اضافة الى انك تنقل بالحرف ما تعلمته من مدارس محو الامية التابعة الى جماعتك الغنية على اي تعريف.
    كنت اود ان اشرح لك انني لا اعترف حتى بدور ذلك الوزير و ان ما قصدته هو رد فعل الجمهور السلبي في دولة اخرى و انه كان من الممكن تجاهله بالصمت عوض السب … لكن حتى و ان قضيت ساعات في التوضيح لن تفهم ابد الدهر. فيكفيك انك مبرمج على كلمة المخابرات.

  15. ملاحظ

    الى السي كاعي مزيان ka3i mazyan
    قبل ان ارد على تعليقك اقول لك انني تشرفت باسمك المعبر عن الكعية و احييك على شجاعتك في اظهاره ما دمت لست من المخابرات. لكن هل الاسم العائلي هو /كاعي/ ام /مزيان/.؟؟
    شيء اخر هو انني فوق تعاليقي قد اضع مثلا اسم /محمد الحداوي/ فما يدريك انه اسمي الحقيقي و هل ذلك سيجعلك و امثالك لا تنسبوني الى المخابرات ؟؟؟
    من جهة اخرى اتمنى ان تستفيد من تعاليق الاخت نزهة . . على الاقل تعرف متى و كيف ترد و لها دراية بالتمييز بين الابيض و الاسود و تعرف متى تختار اللون المناسب.
    بالتوفيق السي كاعي مزيان.

  16. صلاح الدين

    كان القوم في حالة نشوة مؤقتة حاول الوزير بطريقة نزقة ان يتسلل خلالها ل”يشتغل” فافسد على الناس “نشاطهم” فاستفاقوا له و ردوا عليه بحسم و اسلوب يعكس خليطا من الوعي و الاحباط و الغبن و التشنج والتعب…
    انسحب الوزير دون ان يتمكن من المساهمة في النشاط الدي فاض و شاط …و رجع القوم الى” حبيب الجماهير”..
    الحادتة نمودج مصغر لتخلفنا : وزير لابد ان يخطب + الستاتي يغنَي تخلفنا + رد فعل متناقض و أحول …

  17. فرعتونا بالهضرة الخاوية الشعب واعي بقوالبكم

    بعض المغاربة ملكيون اكثر من الملك والوزير المغربي يعتقد انه في المغرب حيث السياسة تختلط بالجرة ديال الستاتي الذي كان معتقلا في قضية الكوكايين قبل سنتين تقريبا في الدار البيضاء

  18. الستاتي يعكس عقلية المغاربة المتخلفة وانا منهم

    اعترف بانني كمغربي متخلف عقليا وهذا ما تدل عليه الاغاني المغربية ونوع المطربين مثل الستاتي فقد كان على مغاربة ايطاليا ان يقذفوا الوزير والستاتي معا بالحجارة وليس بالبيض والطماطم

  19. ملاحظ

    عودة الى تعقيب الاخت نزهة
    للتوضيح اقول لك انني لست وصيا على احد و وجهة نظري لم تكن دفاعا لا عن الوزير و لا اتهاما لاحد بالسكر و الفسوق . . و اظن ان اقحامك لكلمة الديموقراطية لم يكن في محله علما ان تلك الكلمة فقدت مفهومها في الاونة الاخيرة من كثرة استعمالها و الخلط بينها و بين مفهوم الفوضى. ربما ذلك ما دفع بالكثير الى التيه وسط الشعارات اذ نجدهم اليوم هنا و في الغد هناك لم يعودوا يفقهوا المصيب من المخطئ. .
    فالحمد لله – و لا داعي من ان تقسمي بالله – على انك توصلتي الى ان المغاربة ليسوا اغبياءا و ذلك من خلال المقال الذي اطلعتي عليه و يفسر ما حدث . . رائع جدا ذلك المقال و الذي يوضح جليا الجرم الكبير الذي ارتكبه سيادة الوزير في حق جمهور اعزل ابى الا ان يلتف امام مطرب يروح عنه معانات الغربة . .
    لذلك اختنا الكريمة نتمنى ان يتبنى الجميع -و نحن في فترة المطالب- و بالبند العريض على انه يجب ابعاد الطرب عن السياسة و يمنع على اي مسؤول كيفما كان وزنه – اي منصبه- ان يقتحم خلوة الجمهور مع مطربه المفضل . . خصوصا لما يكون المغني في مستوى الستاتي و عبد الهادي بالخياط او الحمداوية او عبيدات الرمى .
    بيني و بينك . . لو كان ذلك الجمهور ذكيا لترك الوزير يتكلم و لما ينتهي يتجاهله الجميع و لا يصفق احد او يهمس بكلمة.
    تحية

  20. عبيد المخزن المغربي وجواريه ومعتقلاته السرية الهمجية

    لعن الله المخزن وكل من يعمل لحسابه ولعن الله المخابرات المغربية المشهورة في العالم كله بمعتقلها الوحشي السري تمارة وثلاثين معتقلا سريا اخر الشبيهة بالكوالاك ولكننا كمغاربة احرار منذ الاف السنين سنتصدى للمخزن وكلابه وعبيده وجواريه حتى يزول هو وزبانيته

  21. الملاحظ والوزير الماجوران للمخزن

    الي الملاحظ الذي يكرر تعليقاته كما هي عادة المخابرات في هذه الجريدة لقد اصبحت شوهة في كل مكان وما زال ما بغيتي تحشم تدافع عن وزير ماعلاقتك به ام انك ماجور له ومن جواريه وعبيده

  22. أنا بغيت نجاوب هذا السي ملاحظ أنت راك بعد من المخابرات المغربية باينة في كلا مك وأقول لك لماذا لا تكتب إسمك الحقيقي هاذ الشي لي يصلح بحال هذ الوزرا ء راه عندو الزهر مارجموهش بالحجر راهم قتلونا غي بلكذوب وبالنسبة لقرعة كلشي الوزراء يسكرو أو يشربو مكتشوفش كروشهم خارجة وتحية كبيرة أختي نزهة

  23. والله إلى يتوب على خوتنا في إيطاليا هذا الوزير راه تلقاه كان سكران مالقى مايدير قال أرا نجي نقصر أونلقي شي كلمة ساعة لقى خوتنا لمغاربة أحرار لكان يموت حنا في الغربى شي مغربي والله ما يديوها فيه راحنا عقنا أو فقنا بيكم يا الشفارا

  24. نزهة/المملكة المغربية

    تحية اخي “ملاحظ”
    كثير ما اتفقت معك في هذه الجريدة المحترمة لكن ان الاوان ان نتحلى ببعض الشجاعة-اتكلم عن نفسي طبعا- .الاشكالية ان المقال لم يفسر لماذا تصرف الشباب المغربي بهكذا طريقة. تصور قيل لي ان الوزير اعتلى المنصة بدون سابق انذار-و هم اصلا في حفل لا في مؤتمر او اجتماع- واخذ الميكروفون من الستاتي كي يفرض خطابه على الحضور. شخصيا لو كنت هناك لشاركت المحتجين لان الوزير بهكذا طريقة احتقر المغاربة و استحمرهم… النقاش يا اخي لا يكون مع العيطة و الجرة… اي قيمة مضافة منحها هذا الوزير للاصلاح الهائل الذي تعرفه بلادنا الحبيبة؟ زد على ذلك ان هناك اناس مثقفون غضبوا من تصرف الوزير و ارسلوا احتجاجهم للممكلة المغربية لانه لم يشرف الديبلوماسية المغربية.
    بالنسبة للقرعة و الكاس-اعزك الله- فرغم انك لم تستهدف الا عنوان الاغنية لكن السياق واضح.
    دمت اخا عزيزا. لا تنس ان دورنا هو النقد البناء لاننا لا نحب فقط هذا الوطن بل نعشقه. و ما مساهمتنا هنا الا تعبيرا عن هذا الحب.
    ان الاوان يا اخي ان نقوم بنقد ذاثي ونقول للاسود انت اسود و للابيض انت ابض و ما بينهما…املا في غد افضل.الوزير غير منزه و غير مقدس.اذا اخطا اعلنا احتجاجنا كي لا يعيد الكرة.
    تحية مرة اخرى.

  25. ملاحظ

    اود ان اشكر الاخت نزهة عن تعقيبك موضحا ان القرعة و الكاس من الاغاني المعروفة عند الستاتي و ليس اتهاما لنصف المغاربة. اما انتقادي فعن الطريقة التي ووجه بها الوزير من طرف ابناء بلده في المهجر و اظن انك سمعتي السب و اللعن. و لا اود ان تركبي حتى انت على تعليقي و و تحليله بمنظور سلبي . لي عودة.

  26. نزهة/المملكة المغربية

    كي اوضح للاخ “ملاحظ” ان المغاربة اذكياء اقسم لك انني كتبت لك تعليقي هذا منذ ساعات و انا الان بصدد قراءة مقال يفسر ما وقع هناك… التفسير يسير فس نفس اتجاه ملاحظاتي و الحمد لله.
    اليك المقال :

    طارق العاطفي:

    طلبت “هيئة مغاربة الخارج لتعديل الدستور” من الملك محمد السادس إقالة كاتب الدولة المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، محمد عامر.. وردت ذات الهيئة مطلبها إلى ما تعرض له عامر من طرد على أيدي مغاربة إيطاليا، بميلانو نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن اعتلى منصة حفل مغني الشعبي “الستاتي” في محاولة منه للخطابة.

    وأوردت ذات الوثيقة بأن الوزير محمد عامر، الموصوف ضمنها بـ “المتنطع”، قد “وصل قمة الاستهتار، وقمة تحقير عقول المغاربة القاطنين بالخارج، عندما حاول استغلال تجمعهم في حفل غنائي ليلقي عليهم خطابا ذا حمولة سياسية.. لها علاقة بالحراك السياسي الذي يعيشه الشعب المغربي في الداخل والخارج”.

    وأردف: ” فوجئ أفراد الجالية المغربية الذين كانوا يتابعون حفلا لأحد المغنيين الشعبيين في إطار فعاليات أحد المهرجانات التجارية بمدينة ميلانو الإيطالية، عندما صعد الوزير المذكور ودون سابق إشعار إلى منصة الحفل وانتزع الميكروفون من يد المغني قصد توجيه كلمة للجمهور بشأن التعديلات الدستورية. لكن أبناء الجالية المغربية، وبحسهم السياسي العال، رفضوا استغلالهم بهذه الطريقة الوقحة وواجهوا الوزير اللامسؤول بالشعارات والصفير والإستهجان، فأجبروه على مغادرة المنصة”.

    هيئة مغاربة الخارج لتعديل الدستور عمدت إلى إدانة تصرف الوزير عامر، ضمن وثيقة بيانها، معتبرة إياه ” يمضي جل وقته في رحلات للاستجمام السياسي يدفع ثمنها أبناء الشعب المغربي في الداخل والخارج”. هذا قبل أن يوجه الخطاب إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، وكذا مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بمضمون داع إلى “فتح نقاش جاد ومسؤول حول صيغ وآليات إشراك خمسة ملايين مغترب مغربي ضمن الحياة السياسية المغربية، تنفيذا لتعليمات عاهل البلاد واستجابة لمطالب المهاجرين المغاربة، بدل سياسة التجاهل والأذن الصماء التي انتهجتها إلى حدود الساعة”.. وذلك وفقا لصيغة البيان المذكور.

  27. محمد علي الجابري

    يكفيكم الستاتي و القرعة و الكاس اضافة الى الصفير و الشتائم بكلمات نابية. رائع مستوى شباب الجالية الذي يعطي صورة متحضرة و يمثل وطنه احسن تمثيل. غنوا و ارقصوا مع الستاتي و جراته و اجدبوا مع نعراته. . . و لما لا و الوزير اراد ان يزيل عنكم نشوتكم و يذكركم ان بلدكم تعيش تغييرات مهمة و في حاجة الى وعيكم و نضجكم . . لكن على ما يظهر انه كان من المفروض على ذلك الوزير ان يكتب خطابه و يسلمه للستاتي ليضيف اليه لحن الجدبة حتى يتقبله الجمهور.
    شعب غبي همه الوحيد الخمر والرقص مع الشيخات لكنهم معذورين لان أغلبهم من البوادي (العروبية) باعوا البقروالغنم وحركوا للطليان

  28. نزهة/المملكة المغربية

    لا يا اخ ملاحظ.انت لم تلاحظ شيئا.الوزير حاول ان يركب على حفل و الشباب المغربي ابان له انه ليس غبيا الى تلك الدرجة.شاهدت الشريط مرتين وخرجت بفكرة ان الوزير كان مخطئا لاسباب كثيرة.
    1-لم يعرف متى و اين يستقبل الشباب و كيف يحضر هذا اللقاء.و هذا استهتار وعدم مسؤولية… المسؤولية الملقاة على عاتقه تفرض عليه التاكد من كل خطوة يقوم بها بالخارج حتى لا تتاثر الديبلوماسية المغربية من اي تسرع.
    2- اخطا لانه وضع نفسه في موقف حرج حيث ان الشباب جاء لحفل و ليس لخطابات لغة الخشب.
    3- اخطا لانه لا زال يتعامل بالطرق اياها التي تتلخص في لعبة من يقبض على الاخر اولا “حصلتوا هنا يالله اسمعوا بزز منكم”.
    اما الوعي فيمكن ان يكون مع الستاتي او عبد الوهاب الدكالي.الاذواق لا تناقش… من يحب الستاتي لا يتعاطى للقرعة و الكاس.ولا فستكون يا اخ ملاحظ اتهمت اكثر من نصف الشعب المغربي الذي يحب الاغاني الشعبية بالسكر و الفسوق.و لا اظنك تعني ذلك.
    ان الاوان ان نطلب من الوزراء النزول من المنصة.المغاربة ديوموقراطيون بطبعهم و لا يحبون الوصاية.فلا تكن وصيا عليهم.
    تحية.

  29. ملاحظ

    يكفيكم الستاتي و القرعة و الكاس اضافة الى الصفير و الشتائم بكلمات نابية. رائع مستوى شباب الجالية الذي يعطي صورة متحضرة و يمثل وطنه احسن تمثيل. غنوا و ارقصوا مع الستاتي و جراته و اجدبوا مع نعراته. . . و لما لا و الوزير اراد ان يزيل عنكم نشوتكم و يذكركم ان بلدكم تعيش تغييرات مهمة و في حاجة الى وعيكم و نضجكم . . لكن على ما يظهر انه كان من المفروض على ذلك الوزير ان يكتب خطابه و يسلمه للستاتي ليضيف اليه لحن الجدبة حتى يتقبله الجمهور.

  30. مغربي حر في مصر
    شكرا لمغابتنا الأحرار ، نفتخر بكم في كل مكان ، أطردوا هذا الوزير الذي يجول العالم ويركب افخم السيارات ، وينام في أفخم الأطيلات ، وهذا كله على حساب الشعب المغربي ، تبا له وللأمثاله ، الميزانية التي يأخذها كل سنة 194 مليون درهم ، على اساس أنه ينظم أنشطة ثقافية للمغاربة المهاجرين ، ونحن لم نر منه اي نشاط ول حتى وجهه الالنحس ، كنا قابلناه مرة في القاهرة ، وألقى كلمة ثم على هامش الكلمة فتح مجالا للأسئلة ثم طرحنا عليه بعض المشاكل التي نعاني منها ، فرحب ووعد ، لكنه للأسف أخلف وعده ، وكذب علينا ، سحقا له ومنذ ذلك الوقت لم نره إلا في شاشة التلفاز

  31. مغربي و سأموت مغربياً

    برافو.المغاربة رجال

  32. فضيحة طرد ممثل المخزن المغربي دليل على الرفض المطلق

    هم مغاربة تحرروا من المخزن وسجونه واما نحن في الداخل فسنواجهه ليس بالصفير فقط

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *