ارتفاع حصيلة قتلى تفجير مراكش إلى 16..و القضاء الفرنسي يفتح تحقيقا في الحادث

محققون مغاربة يجمعون بعد مخلفات أدوات التفجير أمام مقهى أركانة في مراكش

محققون مغاربة يجمعون بعد مخلفات أدوات التفجير أمام مقهى أركانة في مراكش

توفي شخصان ليل الخميس الجمعة متاثران بجروح بالغة اصيبا بها في الاعتداء الذي استهدف الخميس مقهى وسط مراكش جنوب المغرب، لترتفع الحصيلة الى 16 قتيلا، حسب مصدر رسمي.

واعلن مسؤول في مستشفى ابن طفيل في مراكش أن اثنين من الجرحى “توفيا ليلا” لترتفع الى 16 قتيلا حصيلة الاعتداء الذي استهدف مقهى اركانا في ساحة جامع الفنا الشهيرة في مراكش التي يتردد عليها عدد كبير من السياح.

في الأثناء قال مصدر قضائي فرنسي في اتصال هاتفي مع الدولية أن النيابة العامة الفرنسية قررت فتح تحقيق في تفجير مقهى في مراكش،لوجود حوالي 6 فرنسيين بين القتلى.

و أخبر المصدر القضائي الدولية،أن قاضي تحقيق فرنسي سيتوجه على رأس وفد من المحققين إلى المغرب هذا الأسبوع،لمعاينة مكان وقوع الحادث و حاولة فك خيوط القضية.

و لا يعرف إن كانت السلطات المغربية التي لازالت تحقق في الحادث ستسمح للقاضي الفرنسي بإجراء تحقيق مستقل عنها فيما جرى،خاصة في ظل ارتفاع أصوات من داخل حركة 20 فبراير المغربية ،تتهم أطرافا في الدولة المغربية بتدبير هجوم مراكش بهدف تعطيل قطار الإصلاحات على حد تعبيرها.

و احتل انفجار مقهى أركانة في مراكش واجهات أهم الصحف الفرنسية التي نشرته كخبر رئيسي خطف الأضواء من حدث زفاف الامير وليام وكايت ميدلتون في بريطانيا.

وكانت الحصيلة السابقة تفيد عن سقوط 14 قتيلا بينهم فرنسيون وهولندي واحد و23 جريحا بينهم 18 اجنبيا.

ولم تعط السلطات المغربية بعد معلومات حول هويات الضحايا الاجانب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. اسامة:

    حشومة هادشي للي وقع في مراكش واش المدينة ضحات السنين كاملين باش تجيب السياح في الاخير يجيو الارهابيين يدمروا كلشي الله ياخد فيهم الحق

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 22:20
  2. العبا سي المصطفى:

    نتقدم بفائق بعزائنا و كلنا أسى و حيرة الى أسر ضحايا الانفجار الإجرامي العنيف الذي استهدف مقهى أركانا بمدينة مراكش الأبية
    و نقول لمن وقف خلف هذا العمل الاجرامي الشنيع أننا أمة واحدة لا يتزحزح ايمانها بمثل هذه الاعمال الشنيعة التي تستهدف استقرار بلادنا حفضها الله و رعاها من كل الشرور
    دمنا للمجد أندادا خلف ملكنا
    الله الوطن الملك
    إنا لله و إنا اليه راجعون

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 17:02

أكتب تعليقك