هذا ما قالهُ ضابط ٌمغربي سابق قبلَ تفجير مراكش

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 18

  1. ملاحظ:

    رد على تعليق -الوطنية-
    قبل اي شيء اود ان اشكرك على تعليقك الموضوعي و القابل للنقاش اسلوبا و معنى و ان كان يحمل اخطاءا اثناء الضغط على لوحة المفاتيح و هذا امر نعاني منه جميعا.
    انطلق من تساؤلك //هل هناك ذهب “مستخبي تحت الارضية ”// و اقول لك يا اخي ان الذهب لرخيص امام مكانة ساحة جامع الفنا التاريخية و السياسية و الاقتصادية اضافة الى السياحية . .
    ضربه في هاته المرحلة بالضبط بمثابة عرقلة للمطالب الاصلاحية التي ينادي بها الجميع و تعجيزا للنظام في استجماع القرارات الصائبة و المؤدية الى تلبية اكبر نسبة من المطالب في اقرب الاجال. . العملية الارهابية لا تخدم لا السلطة و لا نحن كمواطنين . و مع الاسف كما وضحت في تعليقك اننا نفتقر الى الحوار فيما بيننا اذ ان كل معارض للانفلاثات الامنية في وطننا الحبيب يعتبره البعض مخابراتيا او ماجورا الى غير ذلك من الصفات المتداولة و خير دليل تعليق المسمى -مغربي حر- و لا اظن انه يعي معنى التسمية.
    نعم . . كلنا طواقون لمغرب افضل . . يعيش فيه الجميع سواسية . . و يحاكم فيه المفسدون . . تتحق فيه كل الاماني و المطالب . . .
    لكن بالطريقة التي يحاول البعض التعبير بها حتما ستؤدي الى الفوضى و التناحر و هدم كل ما وصل اليه وطننا من انجازات.
    حمى الثورات افقدت العديد رشدهم و باتوا لا يفرقون بين المعقول و اللامعقول و اختلطت عليهم الامور و كل واحد يريد تبني فكرة لصالحه. بل العديد سقطوا ضحايا دون ان يعرفوا ماذا كانوا ينشدون. . .
    لنلقي نظرة على مدننا الكبيرة حاليا و سنقتبس الفوضى التي اصبحت عارمة بسبب تجنب رجال الامن من الاصطدام بمن يبحثون عن افتعال الفوضى. براريك اصبحت تبنى هنا و هناك . . اسواق عشوائية على جنبات الشوارع تنتشر كل يوم في المساحات الخضراء و امام المساجد . . و البقية قادمة.
    نريد التغيير لكن ليس بلبنات الفوضى و التقليد الاعمى.

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 17:15
  2. maghrebi hta lmot:

    صاحب الفيديو باين من عنوانه هههههههه إتقوا الله الشعب المغربي مشي مكلخ يلمكخين و أنت يا حيوان هلا أخبرتنا لماذا طردت من الجيش المغربي ولماذا إرتميت بين أحضان الإسبان وجنرالات القمع الجزائرية والله إنها مهزلة لي جا بغا يهدر و يحلل كيف بغا وسير راه لمغاربة كيكرهو حاجة إسمها الخيانة أيها الخائن المرتزق لكن الشعب المغربي أقسم أن يستمر في مسيرة النماء الإقتصادي والديمقراطي مهما حاول الغوغاء من أمثالك الكيد له أو النيل من عزيمته وصناع البلبلة يعرفون أنفسهم جيدا لكن هيهات ثم هيهات !!!

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 16:35
  3. kroumme:

    هدا الشخص لا يتابع الأحداث جيدا حثى لو افترضنا ان” المخزن” كما يقول يريد استغلال الفرصة للجم حركة 20 فبراير فلن يقوم باي خطوة من الخطوات التي جاء بها هدا النكرة لأنها ببساطة تبت فشلها في كل الدول العربية وخير متال ما يقع اليوم في اليمن و سوريا فكيف للمغرب ان يلقي بنفسه الى التهلكة

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 16:27
  4. maghrebi hta lmot:

    عميل جزائري إسباني يقتات على فتات أسياده مقابل الكيد من مغرب علمه وآواه لكن الله ينعل لي ميحشم قبحك الله يا وسخ

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 16:26
  5. المخزن متورط في تدمير البلاد وسجن العباد:

    اغلب المغاربة لايصدقون فرضية الارهابيين بل يعتقدون دائما ومنذ ماي 2003 با المخابرات المغربية هي التي تقوم بتلك الاعمال القذرة لاقناع الملك بان المغاربة مخربون وارهابيون احكام القبضة الامنية عليهم مثلما كان ولايزال

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 14:49
  6. الوطنية:

    في البداية اريد ان اطرح سوالا هل انتم مغاربة متحدون هل تعملون حجم الخساير الممكن الوصول اليها ما ان انفك المغرب لمويدين للمخزن المخزن للاموال وللصفقا والممثل الرئيسي للمرتزقة هل تعلمون ما قد يحدت في بلد حداتي والحمد لله على حداتتنا عندما يبت التلفزون مبارة للفرق الاسبانية لديربي الريال مادريد وبرشلونة تعالو نرا حجم الشباب والرجال الذين يملاؤن المقاهي و ينشرون ارجلهم ويفرغو كل ما في حنجراتهم من صياح وقلق وانهيارات من اجل هدف ان اعددنا كم شاب في مقهى واحد نجد على الاقل مئة شاب اخصوا معي في شارع واحد توجد عشر مقاهي الشارع الخلفي عشرة واخر تالت ورابع كم العدد الاجلامس 4000 شاب رجال فقط . الا يستطعون الوقوف في مظاهرة ينددون فيها بكل ماكانو يتملكونه من طاقة ابان المبارات مبارة من ساندو البوليزاريو والملشيات في احدات العيون مباراةمن لازالو يستغلون ترواتنا حضرنا فواكهنا سلعنا سمكنا وكل انعامنا حتى ابناءنا وبناتنا ونحن؟ مادا استفدنا نظل ساكتني بدون حراك نفسح لهم الطريق لانهم اشترونا ولا سبيل لنا للكلام اهدا ما نسمعه من سلطاتنا؟
    ثم تعال يا ما من يساند “المحزن” صحيح كلنا “اولاد المحزن” لكنه” محزن زمان”… ليس “المزور “الدي تعيش معه وسط كل هاد “الفوضة والعجاج”ة التي اسقطبها اصحاب سلطتك…..تقول الامن اي امن ؟ اي امن؟ الدي” يسوط” المدنيين ويضرب بكل حيوانية المتظاهرين الطلبة المدافعين عمن؟ عن امن البلاد وعن امن ابن رجال الامن غدا اي ميدان اي مجال في بلادنا لا يخلوه عيب كل المجالات الاقتصادية السياسية الصحية السياحية التربوية الرساضية الاسكانية التجهيزية الثقافيةالاسلامية….. كل كل كل المجالات متورطة كل التورط في اشغال التخريب الدي ينطلق اصلا من ارض الوطن نعم من قلب البلاد
    الاحدات التي وقعت في مراكش شبيهة بالتي خصلت في انفجار الكنيسة في الاسكندرية التي علم انها من تحت ايادي التابعين للرئيس السابق محمد حسني مبارك نفسها ستعاد مع وطننا لتتم التلفيق لانها تابعة للسلفية الجهادية وللارخابيين من غير السلطات ارخابييت اي ارهاببيين سينوون ضري المقهى باي صفة ولاي مصلحة ؟ هل هناك ذهب “مستخبي تحت الارضية ” او هناك كنز مدفون اي حجة غير ان من دمرو المنطقة بغية خلق الكثير من التساولات حول المتهمين لا احد يستثنى من التهمة لا احد لا احد حتى الجدران لان حتى عبر الجدران يمكن للاسلاك الكهرباية الحاملة للمتفجرات ان تمر عبره
    انالست انوي الا ان انبهكم من خلق فجوات فكلنا ابناء وطن واحد هدفناواحد ان نتحد ونسير به الا الامام كيفما كانت اختلافاتنا بدل ان ننقسم الا معارضين ومويدين لنظام الاستبداد والفساد الطاغي في لادنا انه ليس فس مصلحتناان نسكت على ما يحدت لنا اما ان نتحد واما انه سيوحد علينا في جنازة وطننا غدا ………….. ولكم كامل الحرية ماان كنتم تعلمون مامعنى الحرية وحرية الوطن واحرار الوطن وتحرير الوطن وحر افساد الوطن

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 13:45
  7. ملاحظ:

    الى الذي يدعي نفسه /مغربي حر/:
    اكيد انك مصاب بالحول الفكري و تعاني من عقدة المخزن . . الشخص الذي في الفيديو يظهر للعيان انه لا ضابطا و لا مغربيا و حتى لو افترضنا انه كان ينتمي للمخزن اكيد انه تم طرده بسبب الفساد و الارتشاء كما هو معروف عن البعض منهم.
    حقيقة انك اضحكتني بسؤالك لي اين كنت ساعة العملية و هذا دليل على انك اهبل و تشاهد افلام -الاكسيون- كثيرا . . اكثر من ذلك انك نابغة في البلادة و استطعت ان تجد عتبة تجلس فوقها لتحلل و تصل الى فرضيات غبية كصاحب الفيديو الذي لا يختلف عن فكرك و اظن انه يخاطب امثالك من ضعفاء الفكر و سدج يمكن استخدامهم من بعيد لنشر الفوضى.
    الحقيقة ستظهر ايها النابغة في البلادة لان ارواح الابرياء لن تذهب سدى.

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 11:04
  8. ع الجليل:

    لا يجب ان نتسرع. لننتظر التحقيقات و هي ستاتي بالعجب.
    اما ما قاله صاحب الفيديو فعادي بالنسبة لانسان طرد من الجيش لخيانته العظمى
    اكبر خطا ارتكبه في فرضياته هي فكرة éحظر التجول”
    اتذكره لما كان يستعطف ان يرجعوه الى الجبش كيف كانت رنة صوته وكيف اصبحت الان.
    كلمة خائن قليلىذة في حقه…هومن يصاحب الانفصاليين و يدعو الى تقسيم المغرب.

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 10:58
  9. مغربي حر:

    إلى الضابط ملاحظ : رأيت كيف كشفت نفسك و بطريقة عفوية و أنت تهاجم زميلك السابق في أسلاك المخزن ؟ كل المغاربة باتوا متيقنين اليوم أن أجهزتك هي التي دبرت هذا العمل الشنيع في محاولة بائسة لإيقاف زحف الإصلاحات،هل يمكن أن تخبرنا أين كنت ساعة العملية ؟ أكيد كنت تحبك و تضع آخر الترتيبات للتفجير أنت و زملاءك في الأجهزة المعلومة.
    جهز حالك أيها الضابط ملاحظ،سنزحف عليك و على أجهزتك قريبا قريبا،و في انتظار ذلك ليس أمامك سوى أن تتضرع إلى الله بأن يخرج سربيسك على خير،و ابتعد عن هذه الصحيفة التي لوثتها بتعليقاتك المخزنية الكريهة أيها المخبر
    راه كلشي عاق بك في هذا الموقع

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 10:21
  10. ملاحظ:

    قبحك الله ايها الخائن الذي يدعي انه ضابطا سابقا
    حتى لو كنت كذلك فما هو سبب عزلك يا مرتشي + مفسد ؟؟ لن تستطيع ان تجيب لان ذلك سيفضحك و يبين للجميع لماذا حقدك على المغرب.
    انت آخر من يستشهد بآيات من القرآن الكريم لأنك نجس.
    على ما يبدو ان امثالك من فجروا مقهى اركانة في مراكش و دون شك ان الخطة الثانية عندكم هي زعزعة الامن في البلد .. لكن لن تفلحوا ابدا لان المغاربة رجالة لا تمر عليهم الاعيبكم. قريبا سيفتضح امركم . اما الفيديو الذي نشرت فبطبيعة الحال خارج المغرب عند اولياء نعمتك المرتزقة و الدولية تمادت في اخطائها بنشره.

    تاريخ نشر التعليق: 29/04/2011، على الساعة: 10:04

أكتب تعليقك