أوباما يعلنُ مقتلُ أسامة بن لادن..خلالُ تبادل لاطلاقِ النار في باكستان و انتشال جثته

أول صورة لجثة أسامة بن لادن بعد مقتله

أول صورة لجثة أسامة بن لادن بعد مقتله

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ساعة مبكرة أن زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قتل في اشتباك مع القوات الامريكية في باكستان وانه تم انتشال جثته.

وقال أوباما في كلمة مثيرة في البيت الابيض اعلن خلالها قتل الرجل المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 التي ادت الى قتل نحو ثلاثة الاف امريكي “العدالة تحققت.”

ويعد هذا انجازا كبيرا لأوباما وفريقه للأمن القومي ويمكن أن يمنحه تعزيزا سياسيا مع سعيه لاعادة انتخابه في 2012 .

ويعد هذا ايضا ضربة رمزية قوية على الاقل للقاعدة التي شنت هجمات دامية في مدن غربية وعربية كثيرة والتي تواجه حملة عالمية ضدها.

وقال أوباما إن القوات الامريكية قادت عملية أدت الى قتل بن لادن في بلدة ابوت اباد الواقعة شمالي إسلام اباد. واضاف ان العملية لم تؤد الى مقتل اي أمريكي وان القوات الامريكية توخت تفادي سقوط ضحايا مدنيين.

وفي واشنطن تجمع الاف الاشخاص بسرعة خارج البيت الابيض وهم يلوحون بالعلم الامريكي ويهللون ويهتفون “امريكا امريكا.” واطلق قائدو السيارات ابواق سياراتهم ابتهاجا وتدفق الناس على متنزه لافاييتي على الجانب الاخر من القصر الرئاسي.

جثة أسامة بن لادن

جثة أسامة بن لادن

وقالت لورا فوجلر الطالبة في الجامعة الامريكية في واشنطن خارج البيت الابيض “جئت الى هنا كي اشهد التاريخ. صديقي سيلتحق بمشاة البحرية الاسبوع المقبل. ومن ثم فانني فخورة بالجنود.”

وكان امريكيون كثيرون قد تخلوا عن الامل في العثور على بن لادن بعد اختفائه في جبال شرق افغانستان في اواخر 2001 بعد ان غزت القوات الامريكية والمتحالفة معها هذا البلد ردا على هجمات 11 سبتمبر ايلول.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 12

  1. ملاحظ:

    اضافة الى صاحب التعليق 8
    يكفيك ان تنقل في موقع بحث google جملة // شكوك حول مقتل بن لادم //
    و ستجد ان العالم كل يستفسر
    الا سيادتك

    تاريخ نشر التعليق: 03/05/2011، على الساعة: 13:03
  2. ملاحظ:

    و عجبا ايها العبقري صاحب التعليق رقم 8 . . ترى نفسك انك سيد العارفين بخبايا الامور و لا احد يضاهيك في فكرك المستقل البعيد عن اي رفض للواقع خصوصا لما يتكلم اوباما . لا احد ضد الواقع . . و التفسير الذي تنتقذه ما هو الا تساؤلات وجيهة تعبر عن اراء اصحابها لهضم الوجبات الثقيلة من الاخبار المتناقضة التي تنزل كل مرة علينا بروايات متعددة.
    فهنيئا لنا بشخص مثلك يعطي لفكره اجازة دائمة و يصدق كل ما يقال.

    تاريخ نشر التعليق: 03/05/2011، على الساعة: 9:54
  3. بن لادن مجرم عالمي كغيره من المجرمين:

    عجبا ايها الخبراء المغاربة مثل الملاحظين والمعلقين السلفيين ترفضون تقبل الواقع وتفسرون الوقائع على هواكم سائرين عكس العالم معتقدين انكم اذكياء والبشرية كلها التي صدقت وصدرت منها ردود فعل وبيانات تصديق غبية وبلبدة فهنيئا لكم على نفاقكم وذكائكم ايضا

    تاريخ نشر التعليق: 03/05/2011، على الساعة: 2:05
  4. ahmad:

    اولا الصوره مدبلجه ومركبه
    ثانيا رمي ابن لادن في البحير بهذه السرعه ودون التاكد من فحص الدي ان ان يجعلنا نقول بان نشر نمباء مقتله لاسباب سياسيه داخليه في امريكيا ارتفاع الدولار وارتفاع البورصه الامريكيه وسوف يثبت بعد ايام بان من تم قتله ليس ابن لادن او ان ابن لادن قتل منذ زمن وتم الاعلان عنه هذه الايام لاسباب خاصه في الامريكان او لتغطيه على الثورات العربيه التي استحوذت على الاعلام العربي والعالمي

    تاريخ نشر التعليق: 02/05/2011، على الساعة: 23:25
  5. Abu Ahmad:

    Allah La yardarm hal jaban ben surmaya Laden, Muslims every where on earth are humiliated and discriminated because of him, al Kalb gave all other non Muslim extremists in the entire world to come back to politics with more powers under the Logo; All Muslims are terrorists ????

    تاريخ نشر التعليق: 02/05/2011، على الساعة: 22:33
  6. ملاحظ:

    المشاهد للصورة علما انها مفبركة سيقتبس انها تتناقض مع الرواية الامريكية التي تقول ان بن لادن قتل برصاصة واحدة في الراس. . الشيء اللافث للنظر كذلك هو ان زعيم القاعدة لم يعد شعر لحيته اسود من خلال الصور التي التقطت له في جبال افغانستان مؤخرا . .
    اضافة الى انه كيف يعقل ان تبحث عنه امريكا منذ 2001 و لما وجدته ترميه بسرعة في البحر مدعية ان ذلك من طقوس المسلمين و حتى لا يتخذ انصاره من قبره مزارا .!!!!
    هل هو ضحك عن النسلمين ام استهبال !!!!!!!! ؟؟؟؟؟
    ام – حجايتنا ذهب بها البحر عوض الواد ؟؟؟؟؟ او كما يقول اخواننا المصريين: توتة توتة و انتهت الحدوثة ؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 02/05/2011، على الساعة: 18:41
  7. ملاحظ:

    ولعل التسريع في رمي جثة بن لادن في البحر تتوافق مع مثل مغربي شعبي كان يقال عند نهاية كل حكاية ترويها الجداة لأحفادهن قبل النوم و هو /// حكايتنا ذهب بها الواد و حملها الأجواد /// . . .

    تاريخ نشر التعليق: 02/05/2011، على الساعة: 16:05
  8. ع الجليل:

    لا رحمه الله.ان الله يهمل ولا يهمل.ذنب ابرياء سقطوا ضحية ارهاب مقهى اركانة.

    تاريخ نشر التعليق: 02/05/2011، على الساعة: 14:00
  9. houssine:

    la ilaha illa allah mohamad rasoul allah la hawla wala 9owwa illa billah

    تاريخ نشر التعليق: 02/05/2011، على الساعة: 13:50
  10. germany:

    lailaha ilalah ina lilah wa ina ilayhi ragi3oun

    تاريخ نشر التعليق: 02/05/2011، على الساعة: 10:03

أكتب تعليقك