ردا على التشكيك الواسع في رواية مقتله..واشنطن تستعدُ لنشر صور بن لادن أثناءَ دفنه

جون برينان كبير مستشاري الرئيس الامريكي لشؤون مكافحة الارهاب يتحدث للصحفيين في البيت الأبيض عن عملية قتل بن لادن

جون برينان كبير مستشاري الرئيس الامريكي لشؤون مكافحة الارهاب يتحدث للصحفيين في البيت الأبيض عن عملية قتل بن لادن

في مواجهة عمليات التشكيك الواسعة في الرواية الأمريكية لقتل الشيخ أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة و رمي جثته في البحر،أعلنت الإدارة الأمريكية أنها ربما تنشر صورا للمطلوب رقم واحد في العالم أثناء دفنه في عرض بحر العرب،عبر إلقاء جثته من حاملة طائرات أمريكية.

و قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة ربما تنشر في وقت لاحق صورا لعملية دفن أسامة بن لادن في البحر في خطوة ربما تسكت تكهنات بأن زعيم تنظيم القاعدة لم يقتل حقيقة في غارة أمريكية على مجمع كان يسكن فيه في باكستان.

وعلاوة على دحض التكهنات فقد يزيد نشر الصور من إحساس الأمريكيين بانتهاء معاناتهم بعد حوالي عشر سنوات على هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 التي قيل إن بن لادن دبرها، وأدت الى مقتل قرابة ثلاثة آلاف أمريكي.

لكن الصور قد تثير غضب المسلمين أو يستغلها المتشددون.

وقال جون برينان كبير مستشاري الرئيس الامريكي لشؤون مكافحة الارهاب للاذاعة الوطنية العامة  “اعلم أن البعض مهتمون بالحصول على ذلك الدليل المرئي، هذا شيء نأخده في الاعتبار.

“لكن ما لا نريد فعله هو نشر اي شيء ربما يساء فهمه او يسبب مشكلات أخرى.”

و كشف مسؤولون أمريكيون عن وجود صور لجثة بن لادن من الموقع الذي قتل فيه وكذلك من حاملة الطائرات الامريكية التي استخدمت لعمل ترتيبات دفنه في بحر العرب.

وقال المسؤول الامريكي مشترطا عدم الكشف عن اسمه ان الولايات المتحدة ربما تنشر في وقت لاحق صورا لعملية دفن أسامة بن لادن في البحر لكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد.

باكستانيون يتجمهرون أمام المنزل الذي قيل إن بن لادن قتل فيه

باكستانيون يتجمهرون أمام المنزل الذي قيل إن بن لادن قتل فيه

وقالت حركة طالبان الافغانية إن التقارير عن مقتل بن لادن “سابقة لأوانها” وقالت ان الولايات المتحدة لم تقدم أدلة كافية على مقتله.

واعترفت ديان فاينشتاين رئيسة لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ بان نشر الصور لتقديم دليل على ان بن لادن قتل له بعض القيمة، لكنها قالت في ذات الوقت “لا ارى ضرورة لفعله” مشيرة الى الدليل المأخوذ من تحليل الحمض النووي.

وحذر بعض المحللين من ان اعتراضات بعض رجال الدين الاسلامي على دفن بن لادن في البحر قد تؤجج المشاعر المعادية للولايات المتحدة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. الثائر:

    ان كان برويز مشرف تم خلعه من حكم باكستان والتهمه هى خيانة عظمى لباكستان فى 9-11 سبتمبر وبوش انتصر بمسرحيه هزليه امام الاراجوز جون كيرى بالانتخابات الامريكيه حيث ايد ابن لادن صوتيا جون كيرى على بوش- والان هاهو السيناريو تخبط من اصف زردارى قد يطيح به بباكستان وهاهو اوباما يلعب اكبر اوراقه الانتخابيه بخبر بروبجندا حقا كان الخبر ام مفبرك فتوقيته الانتخابى قد كشف اوراق اوباما ظواهرى مين ودواخلى مين هاهى الحقيقه اللعبه انظرو من هم اطرافها انهم زعماء الدول والبقيه مفعولا به شاء الجميع ام ابى فالملعوب بهم اذن ليسو اندادا للدول

    تاريخ نشر التعليق: 09/05/2011، على الساعة: 10:39
  2. خالد الفضلي:

    اعتبرها اهانه للمسلمين ليست كسابقها بالقاء جثته رحمه الله في البحر اسأل الله العظيم أن يرحم شيخنا وتقبله شهيدا وأن يخذل أمريكا وأذناب أمريكا من الحكام الخونه وغيرهم
    وأقول لأوباما والله الذي لااله غيره سوف ترى في شباب المسلمين من هو أشرس من ابن لادن رحمه الله على امريكا والايام بيننا لعنت الله على امريكا وحلفائها واذنابها

    تاريخ نشر التعليق: 04/05/2011، على الساعة: 1:06

أكتب تعليقك