تونس تدينُ عماد الطرابلسي بالسجن لعامين

عماد الطرابلسي أثناء إحضاره لجلسة الحاكمة من قبل قوات خاصة

عماد الطرابلسي أثناء إحضاره لجلسة الحاكمة من قبل قوات خاصة

أدانت محكمة تونسية عماد الطرابلسي ابن اخ ليلى زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، بالسجن عامين مع النفاذ بعد ادانته بتعاطي المخدرات، في اول حكم يصدر ضد احد افراد اسرة بن علي وزوجته، بحسب ما أعلن مصدر قضائي تونسي.

وأحيل الطرابلسي إلى المحاكمة بتهمة تعاطي المخدرات, لكن عددا من المحامين طعنوا في اختصاص المحكمة، بعد ما وصفوه بالمسرحية بسبب عدم إدراج تهمة الاتجار في المخدرات وترويجها.

كما تحفظ المحامون على أهلية القاضي المكلف بالنظر في القضية, والذي كان برأ نفس المتهم في قضية سرقة يخت فرنسي سنة 2010.

ودارت الجلسة في أجواء مشحونة ووسط إجراءات أمنية مشددة، ووجه الحضور شتائم وعبارات مهينة للمتهم مما حدا بالقاضي إلى تأجيل الجلسة السابقة للمحاكمة.

 ومعلوم أن عقوبة استهلاك المخدرات وفقا للفصل الرابع من الباب الثاني لقانون المخدرات التونسي عدد 52 لسنة 1992 المؤرخ في 18 ماي 1992 هي السجن من عام الى خمسة اعوام و غرامة من ألف الى ثلاثة آلاف دينار تونسي.

 أما عقوبة ترويج المخدرات فتتمثل طبقا للفصلين 5 و6 من نفس القانون في السجن من ستة أعوام الى مدى الحياة و غرامة من خمسة آلاف دينار الى مليون دينار تونسي.

ويعرف عماد الطرابلسي بأنه أحد أبرز رموز الفساد في عهد بن علي ضمن ما يعرف بمافيا الطرابلسية، ويشار لتورطه بقضايا تهريب ورشوة وسلب أملاك، والتي يتوقع مقاضاته بشأنها في وقت لاحق.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. البشير:

    لم يكن الحكم عادلا…………………..

    تاريخ نشر التعليق: 07/05/2011، على الساعة: 21:49

أكتب تعليقك