بلحيةٍ رمادية و يشاهدُ التلفزيون متلحفًا بغطاء..واشنطن تبثُ صورًا لابن لادن في بيته

صورة مأخوذة من فيديو بثثه المخابرات الأمريكية لأسامة بن لادن في بيته

صورة مأخوذة من فيديو بثثه المخابرات الأمريكية لأسامة بن لادن في بيته

بثت الولايات المتحدة عدة اشرطة فيديو يظهر في احدها اسامة بن لادن بلحية رمادية وهو يشاهد نفسه على التلفزيون، وذلك بعد ان صادرتها فرقة الكوماندوس الاميركية التي شنت هجوما على منزل زعيم القاعدة وقتلته في باكستان.

وتم عرض خمسة اشرطة فيديو بلا اسماء عثر عليها في جهاز الكمبيوتر الذي صودر من مقر اقامة بن لادن في ابوت اباد (باكستان) على صحافيين في مؤتمر صحافي.

وفي احد هذه الشرائط التي لم يحدد موعد تسجيلها، يظهر زعيم القاعدة بلحية رمادية وعمامة سوداء ملتحفا بغطاء بني وهو يشاهد التلفزيون.

ويظهر بن لادن جالسا على الارض وهو ينتقل مستخدما اداة التحكم عن بعد من قناة الى اخرى متوقفا عند تلك التي تبث لقطات له وفق ما شاهدته الدولية.

وهذه اللقطات المعروفة يظهر فيها بن لادن مرتديا زيا عسكريا وحاملا عصا في يده وهو ينزل من منحدر او وهو يرتدي جلابية بيضاء ويتاهب لاطلاق النار من رشاش الي.

وهذه الاشرطة التي لم يذكر موعد تسجيلها صورها شخص اخر من خلال كاميرا فيديو على الارجح.

صورة أخرى لابن لادن بعد أن صبغ لحيته ليسجل رسالة مرئية

صورة أخرى لابن لادن بعد أن صبغ لحيته ليسجل رسالة مرئية

وفي فيديو اخر يرجح تصويره بين 9 تشرين الاول والخامس من تشرين الثاني 2010، وفقا للمسؤولين الاميركيين، يظهر بن لادن متحدثا لكاميرا كما في رسائل الفيديو التي ينشرها بصفة دورية منذ عشر سنوات.

وفي هذا الفيديو وهو بعنوان “رسالة الى الشعب الاميركي” يظهر بن لادن وقد صبغ لحيته باللون الاسود كما يظهر في اسفل يمين الشاشة شعار “الصباح”. وهذا الشريط ايضا بلا صوت. وتظهر ثلاثة شرائط فيديو اخرى تجارب تسجيل.

و اكد مسؤول كبير في الاستخبارات الاميركية السبت ان اسامة بن لادن كان لا يزال “زعيم نشطا للقاعدة” يصدر تعليمات للتنظيم من منزله في مدينة ابوت اباد الباكستانية, حيث قتل في هجوم نفذته فرقة كوماندوس اميركية.

وقال هذا المسؤول للصحافيين طالبا عدم ذكر اسمه ان “الوثائق التي جرت دراستها في الايام الاخيرة تبين ان بن لادن كان لا يزال زعيما نشطا للقاعدة يصدر تعليمات استراتيجية وعملانية وتكتيكية للتنظيم”.

وقد عثرت القوات الاميركية الخاصة خلال هجومها على منزل بن لادن على كمية كبيرة من الوثائق التي بدات اجهزة الاستخبارات الاميركية في دراستها على الفور.

وقال المسؤول الاميركي الكبير ان “الوثائق المصادرة كشفت لنا بالفعل عن الكثير”.

وهذه الوثائق هي التي كشفت للولايات المتحدة ان القاعدة كانت تخطط لتنفيذ اعتداءات في قطارات اميركية بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر كما اعلنت الخميس وزارة الامن الداخلي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. نــــــــــــــــــــــــــمــــــــــــــــر:

    هذه الصور مكذوبة , وسئمنا من كذب المريكان علينا و تمرير الإعلام العربي لهذه الأكاذيب,

    تاريخ نشر التعليق: 07/05/2011، على الساعة: 23:05
  2. ..:

    لا حول ولا قوة الا بالله
    حسبي الله ونعم الوكيل

    ابريل خلص دخلنا في مايو وانت للحين ابريل

    اذا صحيح مات الله يرحمه هو مسلم ويشهد ان لا اله الا الله

    تاريخ نشر التعليق: 07/05/2011، على الساعة: 20:37
  3. abdelouahid azaoum:

    هدا تيس بن لادن كدبة ابريل

    تاريخ نشر التعليق: 07/05/2011، على الساعة: 20:15

أكتب تعليقك