رحيل الممثلة المصرية نادية عزت

الممثلة المصرية الراحلة نادية عزت

الممثلة المصرية الراحلة نادية عزت

توفيت الممثلة المصرية نادية عزت عن عمر ناهز 65 عاما،مخلفة وراءها إرثا فنيا هائلا بعد أن قامت بأدوار عديدة فى السينما والمسرح والدراما التليفزيونية،و العديد من الأعمال الفنية لعل أشهرها فيلم “أهل القمة” و “إنذار”، ومسلسل “غاضبون وغاضبات”. وقد اختارها الفنان محمد صبحى لتكون ضمن فريق مسلسل» يوميات ونيس».

وكانت الفنانة نادية عزت قد ارتدت الحجاب منذ سنوات، وكانت تشترط على المخرجين الذين تتعامل معهم ان يختاروا لها أدوارا فنية تراعى طبيعة الحجاب وقدسيته.

الراحلة نادية عزت قدمت مع الفنان محمد صبحي دوراً مهماً في يوميات ونيس، حيث كانت تجسد دور “زينات” زوجة “خليل” جار “ونيس”، واستطاعت من خلال هذا الدور أن تحصد شعبية كبيرة لما كان يحمله الدور من مواقف طريفة.

و بدأت الممثلو الراحلة حياتها الفنية بفيلم “السايس” فى عام 1950 وشاركت فى أكثر من 71 عمل بين السينما والتلفزيون منها “معبودة الجماهير” و”التلميذة والأستاذ” و”لا يا من كنت حبيبى” و”جبروت امرأة” و”عائلة الأستاذ شلش” و”انتبهوا أيها الأزواج” و”المال والبنون” و”خالتي صفية والدير” و”يوميات ونيس” .

وقد شاركت فى الجزء السابع والأخير من المسلسل وكان أيضا ضمن آخر أعمالها مسلسل “نص أنا نص هوه” و”أكتوبر الآخر” وعرضا فى شهر رمضان الماضي،و رغم ارتداءها الحجاب إلا أنها لم تعتزل الفن واستمرت بالعمل به.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. الحبيب:

    كل نفس ذائقة الموت ورحم الله جميع المسلمين والحقنا بهم مومنين…………..

    تاريخ نشر التعليق: 28/05/2011، على الساعة: 3:20
  2. jawad:

    رحمها الله بواسع رحمته

    تاريخ نشر التعليق: 25/05/2011، على الساعة: 2:23

أكتب تعليقك