الفيفا تبرئُ بلاتر و توقفُ القطري بن همام

بلاتر و بن همام..من الوفاق إلى الفراق

بلاتر و بن همام..من الوفاق إلى الفراق

برأت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ساحة سيب بلاتر رئيس الاتحاد في تحقيق بشأن تلقي رشى،لكنها أوقفت القطري محمد بن همام منافسه السابق على الرئاسة وجاك وارنر نائب رئيس الفيفا بشكل مؤقت.

وقالت اللجنة انها على قناعة بأن بن همام ووارنر سوف يتعين عليهما الاجابة على تساؤلات لكنها أكدت انهما بريئان الى أن يثبت العكس.

ومن شبه المؤكد أن يمهد القرار الطريق أمام اعادة انتخاب بلاتر البالغ من العمر 75 عاما رئيسا للفيفا في الانتخابات التي ستجرى يوم الاربعاء المقبل.

وانسحب بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي من السباق على رئاسة الفيفا ليلة الاحد وتعهد باثبات براءته.

وأكد جيروم فالك الامين العام للفيفا أن الانتخابات ستجرى في الموعد المقرر يوم الاربعاء المقبل حيث سيترشح بلاتر بدون منافس.

وطلب من لجنة القيم فتح تحقيق الاسبوع الماضي بعد تقرير للامريكي تشاك بليزر عضو اللجنة التنفيذية للفيفا بشأن اجتماع عقد في بورت اوف سبين وحضره وارنر وبن همام ومسؤولين من اتحاد الكاريبي في مايو ايار الجاري.

وزعم التقرير انه جرى عرض دفع 40 الف دولار لمسؤولين من أجل التصويت لبن همام في الانتخابات على رئاسة الفيفا.

واستجوبت اللجنة بلاتر أيضا بشأن اتهامه بأنه كان على دراية بالمزاعم بشأن الرشى ولم يتخذ اجراء بناء على هذه المعلومات.

وقالت اللجنة انها مقتنعة بأن هناك قضية لبن همام ووارنر يجب الرد عليها لكنها أكدت على براءة كل منهما الى أن يتم ادانتهما.

وقال بيتروس داماسيب نائب رئيس لجنة القيم للصحفيين “خلصت اللجنة الى أن المسؤولين الاثنين يجب ايقافهما بشكل مؤقت عن المشاركة في انشطة كرة القدم.”

واضاف داماسيب انه تم ايقاف اثنين من مسؤولي الكاريبي أيضا.

ونفى بن همام ووارنر رئيس اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المزاعم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 10

  1. .........:

    يمهل ولا يهمل هاي حوبة العراقيين بيك حسبي الله بيك وبكل عميل وخاين

    تاريخ نشر التعليق: 12/08/2011، على الساعة: 15:09
  2. حسام:

    سلام.. الكل يتكلم عن العروبة … لم يتكلم احدا منكم عن الانسانية لان من خلال العرب الذين هم كثيريين امثال بن همام وال سعود وغيرهم من (العربجة) ليس من المهم ان تتباهى بانك عربي بل المهم ان تتباها بانك انسان وهذا ما ينقص عند العرب الانسانية.. العرب جميعهم يسحبون سيوفهم على الفقراء ويرفعونهاعلى الذين اقل منهم مسؤلية الرئيس على النائب والنائب على نائب النائب وهكذا اما على اكبر منهم سلطة ..هه.. يتصنتون على الباب لسماع اصوات بكوراتهم ويدعون بان هذا كرمهم.. وا اسفاه على كل العرب . المشكلة هي انهم دمروا حتى اولادهم واولاد اولادهم دمروا الرياضة في كل بلدانهم بل دمروا كل من لديه الموهبه لان عند العرب لا موهبة من دون مقابل ليس فقط موهبة الرياضة بل بكل مجالات الحياة .. وتراهم يلبسون موانع التفكير في رؤسهم(العمامة)شرفا.. و يغطون جسدهم بملابس النساء(الدشاديش) ويتباهون برجولتهم .. وينتعلون الصندل بارجلهم بدل ان يضعونها على رؤسهم لان الارض لا تستحق ان ينكسونها بصناديلهم بل يجب ان يضعونها على رؤسهم .لا اريد ان يغضب احدا بل اريد كل منا ان يفكر بما يحصل لنا جميعا من ازاء عنجهيتهم وعنصريتهم لا استطيع ان اقول (وتفكيرهم)لان بماذا سيفكرون العالم باجمعه يفكرمن خلال عقله اما العرب يفكرون من خلال جيوبهم و دكتاتوريتهم فكروا بكل مايجري حولكم … وشكرا

    تاريخ نشر التعليق: 24/07/2011، على الساعة: 1:58
  3. DZ:

    ارى بعض الناس يمدحون بلدانهم وهم يتصورون انهم متطورين وحضرين ههههههههههههههههه ويلي على العرب ربما سوف نرشح اثيوبا او الصومال احسن من بلد الحضارة الفولية وابو زعبل وهزي يا فيفي بلتار يحب الرقص ciaooooooooooooo

    تاريخ نشر التعليق: 17/06/2011، على الساعة: 23:44
  4. سعد:

    تكملة تعليقي الأول:
    قطر دولة متخلفة متعصبة وهابية. وعدد سكانه لايكفي لملء الملاعب الرياضية في الأولمبياد. جو قطر شديد الحرارة، خمسين او اكثر في الظل، مع رطوبة خانقة وعواصف رملية. قطر أو السعودية او البحرين او الكويت هي دول عار على العرب بينما مصر وتونس هم رفعة رأس العرب. إنقلوا الأولمبياد من قطر الى : 1. مصر: بلد فيه حضارة عظيمة وتاريخ مجيد ومستقبل زاهر وكثافة سكانية وثقافة وحضارة ورياضة متطورة. مصر رفعت رأسنا بثورة شبابها في ميدان التحرير وجعلتنا نفتخر اننا عرب بعد سنين طويلة من العار والهزيمة الدي جلبه لنا الحكام السفلة من امثال صدام وآل سعود الوهابية الهمج والقاعدة والأرهاب الديني.
    أو2: تونس: بلد رائع وجميل وشعب متحضر ومثقف ورياضة متطورة وتاريخ مجيد ومستقبل زاهر. تونس رفعت رأسنا كعرب حيث ابتدأت ربيع الثورات العربية وطردت شر العابدين بن علي بطريقة سلمية. أتمنى ان يُطلق على أولمبياد 2022اسم ا لشهيد البطل بو عزيزي.
    أو3: المغرب: وهو بلد جميل ومتطور وقريب من اوربا وفيه رياضة متطورة ومستقبل زاهر انشاء الله. على قطر ان تتكفل مالياً في بناء منشات الأولمبياد في مصر او تونس او المغرب . تحياتي لكم

    تاريخ نشر التعليق: 02/06/2011، على الساعة: 20:56
  5. ع الجليل:

    نحن لا نسب انفسنا نحن نقول الحقيقة في عربي انسلخ عن عروبته ولم يكن يوما بجانب ترشيح الدول العربية. رائحة افعاله النتنة لن ننساها.
    حرام عليك انت ان تمدح من باع عروبته وشارك الاخرون مهزلة الفيفا
    لا يحق لك ان تفتخر بنفسك وانت تسب العرب بدون استتناء.

    تاريخ نشر التعليق: 02/06/2011، على الساعة: 14:30
  6. عادل بن المسعدي:

    عيب عليكم ايها العرب تسبون انفسكم بكل سفاقة و خزي و تريدون الآخرين ان يحترمكم؟لا و الله سافتخر ما حييت بعروبتي و احاول بكل ما اوتيت من قوة و اربي اولادي على ذلك ان نساهم في اعادة امجادنا التي ظاعت و تاخر رجوعها نظرا للمتقاعسين و الخانعين تحت الذل و المهانة و الشتم و السب لاتفه الاسباب فقط لانهم خاوون من اي قيم و لا مبادئ.عربي من تونس و افتخر…..

    تاريخ نشر التعليق: 02/06/2011، على الساعة: 1:13
  7. dz:

    من يكون بن هروال هل اصبحت الرياضة لمن هب و دب من تكون قطر ما هوا تريخها في الرياظة كم عدد سكانها ما هو تا ريخهم هل هي بلد متطور منتج تكنولوجيا والله عيب اصبح الغرب ينضر الينا كا اغبياء وهل يمكن ان تنضم كائس العالم في بلد مساحته مثل مرحاضنا مناخه زوابع رملية كما يقو المثل** ادا عربت خربت ciaooo

    تاريخ نشر التعليق: 01/06/2011، على الساعة: 0:47
  8. ع الجليل:

    يمهل ولا يهمل.والاتيات افدح لهذا النتهازي الذي لم يكن يوما مع العرب…

    تاريخ نشر التعليق: 31/05/2011، على الساعة: 23:59
  9. nabila:

    يجب سحب كاس العالم من مدينة قطر هي ليست دولة كان الاجدر بها تمويل المونديال في بلد عربي فقير ان المبدريين كانو اخوانا الشياطين صدق الله العظيم

    تاريخ نشر التعليق: 31/05/2011، على الساعة: 12:26
  10. سعد:

    بن همام هو أكبر فاسد وعنصري ومنحط. إنه يعتقد ان في قدرته شراء كل شيء بالمال وقد نشر الفساد في الفيفا وفي الأتحاد الآسيوي لكرة القدم. ونسي بن همام البهيمة انه بدوي متخلف من دولة قطر البدوية المتخلفة واصابهم جنون العظمة وبدأو باللعب مع الكبار والناس تضحك عليهم وتحتقرهم وتستولي على فلوسهم. طرد بن همام من الفيفا هو نصر للرياضة في العالم. إسحبوا أولمبياد 2022 من قطر وأعطوه مثلاً الى مصر أو المغرب بتمويل مالي من قطر. مصر فيها كثافه سكانية وتقاليد رياضية وتاريخ وحضارة ومستقبل وهو ماتفتقده قطر. أقول كلامي وأنا لست مصرياً ولا مغربياً ولكن الحق يقال وقطر وإبن همام لهما الخزي والعار وتنظيم بطولة سباق البعران.

    تاريخ نشر التعليق: 31/05/2011، على الساعة: 5:16

أكتب تعليقك