وسيط فرنسي من ثوار ليبيا إلى نتنياهو..لإبلاغهِ استعدادهم لإقامةِ علاقاتٍ مع إسرائيل

الوسيط الفرنسي بين إسرائيل و ثوار ليبيا الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي في مصراتة

الوسيط الفرنسي بين إسرائيل و ثوار ليبيا الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي في مصراتة

أعلن الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي انه نقل رسالة من المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، الهيئة التي تمثل الثوار، الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال لقاء معه في القدس.

وقال ليفي  “خلال لقاء دام ساعة ونصف ابلغت رئيس الوزراء رسالة شفوية من المجلس مفادها ان النظام الليبي القادم سيكون معتدلا ومناهضا للارهاب, يهتم بالعدالة للفلسطينين وامن اسرائيل”.

واوضح الكاتب القادم من مدينة مصراته المحاصرة شرق طرابلس ان الرسالة تقول ان “النظام الليبي المقبل سيقيم علاقات عادية مع بقية الدول الديمقراطية بما فيها اسرائيل”.

وردا على سؤال حول رد رئيس الوزراء قال الكاتب والفيلسوف الفرنسي “يبدو لي انه لم يستغرب الرسالة” وانه “ايضا لم يعرب عن حسرته على معمر القذافي، أحد أعداء اسرائيل”.

واكد ناطق باسم نتانياهو  ان رئيس الوزراء استقبل الكاتب الفرنسي وقال ان “رئيس الوزراء يحبذ التحدث الى المثقفين” دون المزيد من التفاصيل.

وقد زار ليفي وهو من اشد داعمي حركة التمرد ضد نظام القذافي,،مرارا ليبيا منذ اندلاع الانتفاضة في 15 شباط/فبراير.

وقام ليفي بدور كبير لدى الرئيس نيكولا ساركوزي في هذا الملف حتى ان فرنسا كانت اول دولة تعترف رسميا بالمجلس الوطني الانتقالي ومن الداعين الى التدخل العسكري الدولي هناك.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. محمود عادل:

    الى احمد الليبي .. اذاً لماذا زار ليبيا اكثر من مرة ؟ يكفينا كذب ونفاق وهل هذا هي حرية الراي في التعبير

    تاريخ نشر التعليق: 07/09/2011، على الساعة: 17:50
  2. احمد الليبي:

    كلام غير صحيح وخبر مفبرك فقد نفى الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي عبدالحفيظ غوقة اليوم الخميس صحة ما تناقلته وسائل الإعلام عن الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي قوله، إن المجلس حمله رسالة شفهية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وقال غوقة، لصحيفة برنيق -خلال مؤتمر صحفي-”إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، المجلس لم يحمل أي أحد رسالة لإسرائيل”.

    تاريخ نشر التعليق: 03/06/2011، على الساعة: 3:29

أكتب تعليقك