الخضراواتُ المغربية تطيحُ بنظيرتها الإسبانية

طماطم مغربية في أحد المحلات التجارية في باريس

طماطم مغربية في أحد المحلات التجارية في باريس

استنفذت الأسواق و المحلات التجارية الفرنسية ما لديها من خضراوات مغربية خاصة الخيار،بعدما سارع مواطنون متوجسون إلى اقتناءها،عوض نظيرتها القادمة من إسبانيا المشتبه في إصابتها ببكتيريا “اي-كولاي” المسببة لنزيف في الامعاء.

و لاحظت الدولية التي قامت بزيارة لبعض الأسواق و المحلات التجارية الباريسية،الإقبال المكثف للمشترين الفرنسيين على كل الخضراوات الطازجة المستوردة من المغرب،حيث تعلم الخضر فيها ببلد المصدر.

و قالت مواطنة فرنسية تدعى كارول كافروش في تصريح للدولية ” اشتريت خيارا  و طماطم قادمة من المغرب لثقتي في سلامتها،و عدم إدخال مواد صناعية في زراعته كما يفعلون في إسبانيا”.

و قاطع العديد من الفرنسيين الخضراوات بشكل نهائي،فيما اكتفى البعض منهم بمقاطعة الخضراوات القادمة من إسبانيا أو المانيا أو حتى الحقول الفرنسية،فيما تضاعف الطلب على الخضراوات القادمة من المغرب بشكل ملفت للنظر.

و فرضت العديد من الدول في أنحاء مختلفة من العالم، حظراً على واردات الخضروات من أوروبا، بعد انتشار بكتيريا “قاتلة”، أودت بحياة 19 شخصاً على الأقل، وإصابة ما يزيد على ألف شخص، في نحو عشر دول أوروبية.

وانضمت روسيا إلى تلك الدول، حيث حظرت استيراد الخضراوات من جميع الدول الأوروبية، كإجراء احترازي، بعد انتشار بكتيريا “إي كولي” في العديد من أنحاء أوروبا، على أن يستمر الحظر إلى أن يتم التأكد من زوال خطر تلك البكتيريا القاتلة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ع الجليل:

    خيرات بلادي
    ماشاء الله

    تاريخ نشر التعليق: 03/06/2011، على الساعة: 12:07

أكتب تعليقك