بن شيخة يستقيلُ من تدريبِ منتخب الجزائر

عبد الحق بن الشيخة أحلام كبيرة تحطمت على صخرة مراكش

عبد الحق بن الشيخة أحلام كبيرة تحطمت على صخرة مراكش

قدم مدرب الخضر عبد الحق بن شيخة استقالته من تدريب المنتخب الجزائري لكرة القدم،بعد الهزيمة المذلة التي مني بها محاربو الصحراء في مراكش،حينما سقطوا أمام المنتخب المغربي برباعية قاسية نظيفة.

و أبلغ صحافي جزائري الدولية في اتصال هاتفي من فندق الخضر في مراكش،أن بن شيخة اجتمع باللاعبين بعد عودتهم إلى الفندق،و شكرهم على حسن تعاونهم معه طيلة الثمانية أشهر التي قضاها كمدرب للمنتخب،و أخبرهم ان يتحمل المسؤولية الكاملة في الهزيمة أمام المغرب،و عليه قرر تقديم استقالته.

وذكر بيان الاتحاد الجزائري ان بن شيخة كان اعلم لاعبي المنتخب باستقالته بعد المباراة التي اقيمت في مراكش.

وكان بن شيخة استلم منصبه في ايلول/سبتمبر الماضي خلفا لرابح سعدان الذي قاد المنتخب الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 حيث خرج من الدور الاول قبل ان يستقيل من منصبه في الرابع من ايلول/سبتمبر الماضي غداة التعادل امام تنزانيا 1-1 في الجزائر العاصمة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات القارية.

وكانت مهمة بن شيخة (47 عاما) قيادة المنتخب بلاده الى نهائيات كأس امم افريقيا 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، علما بانه كان يشرف على تدريب المنتخب الرديف المكون من لاعبي الدوري المحلي قبل استلام المنتخب الاول.

يذكر ان الجزائر تحتل المركز الاخير في المجموعة بفارق 3 نقاط عن المغرب المتصدر وبنفس عدد نقاط افريقيا الوسطى وتنزانيا اللتين تتواجهان الاحد.

و شنت الصحف الجزائرية هجوما جارحا على عبد الحق بن الشيخة بلغ حد السخرية من الملابس التي ظهر بها في ملعب مراكش كسروال “الجينس” عوض الملابس الرياضية.

و وصفته صحيفة الشروق الجوائرية ب”المدرب الفاشل الذي كان فقط يحرك عينيه في اتجاه أهداف المنتخب المغربي”،ساخرة منه قائلة إنه “يسترجل فقط على الصحافيين و المناصرين الذين منعهم من الإقتراب من الخضر في إسبانيا لالقاط صور معهم”.

و سجل المدافع مهدي بنعطية هدفا وصنع هدفين ليقود المغرب لفوز كبير على الجزائر بأربعة أهداف مقابل لا شيء وتصدر المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية لكرة القدم 2012 يوم السبت.

وثأر المغرب بذلك لهزيمته في مارس اذار الماضي أمام الجزائر في عنابة بهدف يتيم من ضربة دزاء، وأصبح في وضع جيد لبلوغ كأس الامم الافريقية التي أحرز لقبها مرة واحدة في 1976.

وارتقى المغرب الذي لعب أمام حشد كبير من مشجعيه باستاد مراكش الجديد لصدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط من اربع مباريات وينتظر الان نتيجة المباراة الاخرى في المجموعة بين افريقيا الوسطى وتنزانيا ولكل منهما اربع نقاط.

وبقي رصيد الجزائر التي أصبحت مهددة بالغياب عن البطولة التي بلغت الدور قبل النهائي فيها العام الماضي عند أربع نقاط.

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. ساره:

    الجزائر دايما الاولى ورايح تبقى لولى و هده هي الحيقيقة بصح الزهر ماعندهاش

    تاريخ نشر التعليق: 22/08/2011، على الساعة: 14:15
  2. سارة:

    والله بن شيخة استقال لانه راجل وكان ارجل الناس مع انو ماهوش المسؤؤل الاول عن الخسارة لان المسؤولية الاولي تاع الخسارة ترجع للاعبيين اللي ديما اللوم ما يطحتش فيهم ويطردو المدربيين هدا كرمالي هدا سعدان وكملت بن شيخة والمرة الجاية تكمل با المدرب الاجنبي هدا اللي جايبينوا علي خطراه المشكل راه في الاعبيين المدرب الايطالي هو مدرب كبير جدا وعندو تاريخو ولكن كي درب منتخب ايطاليا تاع عام 2010 خرجت من الدور الاول رغم انو مدرب كبير ايطاليا اللي اخدت كاس العام خرجت عام 2010 من الدور الاول لانو الاعبيين ما هومش ملاح مالا نشوفو في الاعبيين قبل كل شئ ويجي نهار ونفكركم يا ولاد البلاد

    تاريخ نشر التعليق: 20/06/2011، على الساعة: 20:06
  3. كاره القزايريين:

    يا لهوي يعني هم لما يلاعبوا اي فريق يشيلوا بالاربعه ولا هي المغرب بتقلد مصر و خلاص والضرب في الميت حرام واكرام الميت دفنه يافرحه المصريين 100000000000000 مبروك لحبايبنا المغاربه
    اما الاخوة الجزائريين متعوده دايما

    تاريخ نشر التعليق: 05/06/2011، على الساعة: 16:08
  4. ابن البط:

    الف مبروك لكل شعب المغرب ومش عارف حكاية الجزائر اية ؟ هوة مفيش غير رقم 4 ؟
    لما خسرتو من مصر 4/0 قلتو الحكم ومش عارف اية مع ان اللعيبة بتعتكم كانت بتلعب مشاء الله مصارعة مش كورة
    انا حاسس ان ربنا بيعقبا على الى احنا عملناه فى بعض ايام كاس العالم يارب ارحمنا
    ومبروك للمغرب الاصيل

    تاريخ نشر التعليق: 05/06/2011، على الساعة: 16:07
  5. نزهة/المملكة المغربية:

    بصراحة يستحق الاستقالة لانه السبب المباشر في انهزام فريقه وخطة لعبة اطفال الاحياء
    المغاربة اقوياء..كانوا ولازالوا.اونسيتم؟

    تاريخ نشر التعليق: 05/06/2011، على الساعة: 16:00
  6. بوعلام:

    يجب قول الحقيقة المغاربة بهدلو بينا ويجب إعادة النظر في كرة القدم الجزائرية قبل فوات الأوان

    تاريخ نشر التعليق: 05/06/2011، على الساعة: 15:12

أكتب تعليقك