نسور قرطاج تنقضُ على تشاد بخماسية

عصام جمعة يحنقل بالهدف الأول رفقة زملاءه

عصام جمعة يحنقل بالهدف الأول رفقة زملاءه

تمكن المنتخب التونسي من تحسين صورته في المجموعة الحادية عشر من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2012،حينما نجح نسور قرطاج في سحق منتخب التشاد بخماسية نظيفة،في المباراة التي جمعتهما في الملعب الأولمبي بمدينة سوسة في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا  لكرة القدم 2012 في الغابون و غينيا الإستوائية.

وسجل عصام جمعة (22 و45+1 و53) واينن عبد النور (35) واسامة الدراجي (46) الاهداف.

وهو الفوز الثالث لتونس في التصفيات والاول على ارضها بعد فوزين خارج القواعد على تشاد 3-1 في الجولة الثانية وتوغو في الجولة الخامسة.

ورفعت تونس رصيدها الى 10 نقاط وصعدت الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام مالاوي التي سقطت في فخ التعادل اليوم امام مضيفتها بوتسوانا المتصدرة واول المتأهلين الى النهائيات. وتحل تونس ضيفة على مالاوي في المرحلة الثامنة قبل الاخيرة في الثالث او الرابع من ايلول سبتمبر المقبل في قمة حاسمة ستحدد بشكل كبير المتأهل الثاني عن المجموعة الى النهائيات. اما المباراة الاخيرة لتونس فستكون على ارضها امام توغو صاحبة المركز الرابع قبل الاخير في الثامن او التاسع من تشرين الاول/اكتوبر المقبل، فيما تحل مالاوي ضيفة على تشاد في مباراة سهلة نسبيا.

يذكر ان المجموعة الحادية عشرة هي الوحيدة التي تضم 5 منتخبات في التصفيات والوحيدة ايضا التي يتأهل عنها صاحبا المركزين الاول والثاني الى النهائيات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك