الفيفا تلغي مقابلة إيران بسبب الحجاب

لاعبات إيرانيات يرتدين الحجاب في مقابلة ألغتها الفيفا قبل بدايتها في عمان

لاعبات إيرانيات يرتدين الحجاب في مقابلة ألغتها الفيفا قبل بدايتها في عمان

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مجددا شكوى إيران من عدم تمكن لاعبات منتخبها للكرة النسائية من ارتداء ملابس تغطي الجسد كاملا أو حجابا لتغطية الشعر، كما تقر الشعائر الإسلامية.

وشدد العديد من المسؤولين الإيرانيين على خوض لاعباتهم في عمان مباراة في إطار التصفيات الأوليمبية المؤهلة إلى دورة “لندن 2012” برداء يغطي الجسد كاملا وحجاب للرأس، الأمر الذي دفع الفيفا لإلغاء المباراة واعتبار الأردن فائزا 3/ صفر.

وبرر الفيفا، الذي حظر اللعب بالحجاب قبل أربعة أعوام، قراره قائلا “إن إيران قد تم إخطارها قبل المباراة بأنها لا يمكنها استخدام ما يطلق عليه الحجاب لأسباب أمنية”.

و قبل أولمبياد الشباب عام 2010، هدد الفيفا ايران باستبعادها من الدورة التي كانت مقامة في سنغافورة إذا ما ارتدت لاعباتها ذلك الرداء. وانتهى الأمر بأن سمحت السلطات الإيرانية للاعبات بارتداء سترات مزودة بغطاء للرأس، كبديل عن الحجاب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. زهير:

    أين هو العالم الإسلامي والدول العربية في مقاطعة الفيفا لانتهاكها أبسط قواعد حرية الإنسان ، أم ان الامر عندما يمس الشريعة الإسلامية يكون الجواب الصمت لكي لا يتهم احد بالارهاب هههأو احداث التمييز والتفرقة……فهمتكم فهمتكم

    تاريخ نشر التعليق: 11/06/2011، على الساعة: 1:55

أكتب تعليقك