عمر سليمان مرشحٌ للرئاسة المصرية

عمر سليمان أثناء قراءته لبيان تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك

عمر سليمان أثناء قراءته لبيان تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك

ظهر اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المصري المخلوع بشكل مفاجئ في مسجد الملك فيصل بمطار القاهرة الدولي،لأول مرة بشكل علني منذ تواريه عن الأنظار،ليهمس للمصلين بأنه ينوي ترشيح نفسه للإنتخابات الرئاسية المقبلة في مصر.

و ذهل المصلون حينما شاهدوا نائب الرئيس المخلوع يحضر إلى المسجد بشكل مبكر وحيدا يرافقه فقط سائقه،يرتدي نظارات سوداء و محاولا إخفاء هويته قبل أن يكتشف إمام المسجد أمره و يقرر إخبار المصلين عبر المكروفون بوجوده بينهم.

و فوجئ المصلون وقت الصلاة بإمام المسجد يخبرهم أن اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس المخلوع،يوجد في الصف الثالث بين المصلين،مطالبا إياه بتوفير سجاد و مكيفات لبيت الله.

وحسب صحيفة الوفد المصرية فانه “عقب الصلاة التف المصلون حول سليمان وطلبوا منه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، مؤكدين له أن هناك قطاعًا كبيرًا من الشعب يريده رئيسًا، وعلّق عليهم بأن الفكرة موجودة ولكن ننتظر أن تستقر البلد أولاً.”

وكانت صحيفة مصرية رسمية قالت الخميس الفائت ان عمر سليمان قال في شهادته امام القضاء ان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك “كان على علم بكل رصاصة اطلقت” على المتظاهرين.

واضافت صحيفة الاخبار ان المدعي العام استند جزئيا الى شهادة سليمان الذي عين لفترة قصيرة في منصب نائب رئيس، لتوجيه تهمة “القتل العمد” الى مبارك.

وتابعت الصحيفة ان سليمان قال في شهادته ان “مبارك كان لديه علم كامل بكل رصاصة اطلقت علي المتظاهرين وباعداد كل من سقط سواء شهيدا او جريحا وحتى الشهداء الاطفال”.

واضافت نقلا عن سليمان ان مبارك كان على علم “بكل التحركات العنيفة للداخلية في التصدي للمتظاهرين ودهسهم بالسيارات ومحاولات تفريقهم بالقوة”، وانه لم يأمر “برفض هذه الممارسات العنيفة او اطلاق الرصاص الحي مما يؤكد موافقته الكاملة (…) واشتراكه”.

وكان سليمان الذي عين نائبا للرئيس في 29 كانون الثاني/يناير من اعلن تنحي مبارك من السلطة في 11 شباط/فبراير.

و يجهل العديد من المصريين الأسباب التي جعلت القضاء المصري يحجم عن إصدار أمر باعتقال عمر سليمان و محاسبته إسوة بباقي أركان النظام السابق حتى الآن.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ali from egypt:

    7adretak ana masry m3 el thawra el masrya..lakn wazeefet 3omar soliman kant msh aktar men enno ra2ees gehaz el mo5abrat..we enno ygeeb m3lomat..enama makansh fee edo ay solta…7aa we howa na2eb…kanet el solotat fee eid el ra2ees lw7do..3omoman…el ra2ees ra7 fe 60 alf salama…bas 3omar soliman el sara7a mafeesh ay tohma metwageha dedoo…3omoman da3awtko bas m3ana en rabena y3ady el yomeen dol 3ala 5er fe masr 3ashan mafeeesh amn 5aaaales !!!!!!!!!!!!!!!

    تاريخ نشر التعليق: 07/07/2011، على الساعة: 4:14

أكتب تعليقك