من تويتر إلى غياهبِ السجون في الكويت

المدون الكويتي ناصر آبل

المدون الكويتي ناصر آبل

كشف مصدر أمني في الكويت أن السلطات الكويتية ألقت القبض على المدون ناصر آبل لنشره نقدا ساخرا للأسرتين الحاكمتين في البحرين والسعودية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وقال المصدر انه القي القبض على آبل، ولم توجه اليه اتهامات حتى الآن. ولم يذكر تفاصيل.

واستعان نشطاء مطالبون بالديمقراطية بموقع التواصل الاجتماعي في مناقشات وتبادل معلومات في البحرين حيث قمعت الحكومة حركة احتجاج في مارس اذار بعدما طلبت قوات من السعودية والامارات لمساعدتها في فرض النظام.

و يقول ذوي المدون الكويتي أنهم لا يعرفون مصيره،حيث تنقله الأجهزة الأمنية من سجن إلى آخر،دون تقديمه إلى المحاكمة،فيما سمح لوالدته فقط برؤيته مرة واحدة.

واستجوبت البحرين نشطا حقوقيا في ابريل نيسان لنشره صورة لجثة رجل توفي اثناء اعتقاله تظهر عليها فيما يبدو اثار تعذيب. ولم يتضح إذا كانت القضية ستنظر امام القضاء.

وقال صحفي بحريني الشهر الماضي انه استجوب بشأن تعليقات كتبها على موقع تويتر اثناء احتجازه لمدة ساعتين.

تدوينات ناصر آبل على موقع تويتر التي اعتقل بموجبها

تدوينات ناصر آبل على موقع تويتر التي اعتقل بموجبها

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 14

  1. خالد:

    الله الوطن الملك

    تاريخ نشر التعليق: 04/07/2011، على الساعة: 19:52
  2. شاهين:

    الى ابناء عمنا حكومة الكويت الشقيقة نرجوا منكم ونطالبكم بان تاخزوا موقفا يجعل هذا المسيئ لكم ولقادتنا المتمثلة ب ال سعود الشرفاء والمسيئ لابناء عمنا ال خليفةالكرام عبرة لمن لا يعتبر ونرجوا منكم ان تاخذوا اقصى العقوبة على هذا المسيئ الذي تلفض بعبارات مسيئة ومخلة بالشرف والدين بحق قادتنا ال سعود وال خليفة وقادة الخليج العربي وجماعات الدين وان العرض والشرف والدين لا يساومون بشئ

    تاريخ نشر التعليق: 04/07/2011، على الساعة: 18:38
  3. عبدالله الحفراوي:

    لايختلف إثنان على حرية التعبير ولكن للأسف المدون ناصر تعدى حدوده ولا أقصد شتم الأسر الحاكمة بل أقصد السلفية , مع العلم أن السب والشتم حرام وعيب وأمر غير حظاري إطلاقاً , إقحام السلفية في الموضوع نابع من حقد طائفي للأسف الشديد

    مع تمنياتي لـ ناصر بالخروج من السجن سالماً معافى
    وأن يدرك أن السلفية براء مما تفعله هذه الحكومات

    عبدالله الحفراوي / بلاد الحرمين

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2011، على الساعة: 13:36
  4. نمر:

    هذا الشخص تفوح منه رائحة الرافضية الخبيثة (( شاتم الصحابة وامهات المؤمنين)) يبي يصلح فيه حر ,, إذا لم يكرم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و زوجاته يبي يوقر غيرهم (( هذا نكرة لا يعبر الا عن نتانه الوسخة

    تاريخ نشر التعليق: 18/06/2011، على الساعة: 8:57
  5. ولد اليرة:

    صج نسيت عندي طلب خاص من المحقق اللي يحقق معاه, تكفى واللي يرحم والديك طقوه حيل وافرك خشته بالقاع واذا حصل نعال نجدي تخلونه بحلجه لا بارك الله فيه اهو واللي متعاطفين وياه.
    والله ابتلشنا فيهم هالعيم لا وكل ما قلت شي يقولك وهابي ومتخلف ,لا بارك الله فيكم ولا في الساعة اللي شفنا رقعة ويهكم فيها.

    تاريخ نشر التعليق: 15/06/2011، على الساعة: 20:27
  6. ولد اليرة:

    هذا اللي مسمي نفسه سعد يقول من حق كل انسان ان يعبر عن وجهة نظرة ,زين انت ما قريت وش كاتب هالخايس ,هذا قاعد يسب ويغلط وفوق كل هذا يقول يبي يلبس سلفي علشان يدش الحمام يعني يسب ويتطاول على الدين ومن كلامك انت واللي معلقين مع نصور العيمي كلكم روافض وريحتكم طالعة وكلامكم ما يمشي علينا وانا اطالب جميع الاخوة انهم يطالبون بسحب الجنسية عن كل شخص اصله مو عربي في دول الخليج وكل واحد ما يحترم الدين الاسلامي.

    تاريخ نشر التعليق: 15/06/2011، على الساعة: 20:19
  7. KSA سعودي منصف:

    الله يطلعه بالسلامه من السجن

    والموت والخزي كل الخزي لحكومة البحرين الساقطه

    والحكومة السعوديه العميله المنحطه

    والحكومه الكويتيه المعتدله بعض الشي

    تاريخ نشر التعليق: 14/06/2011، على الساعة: 10:03
  8. سعد:

    الحرية لناصر آبل. من حق كل انسان ان يعبر عن وجهة نظرة وقد عبر الشاب ناصر آبل عن وجهة نظره والقضية لاتستدعي اعتقاله. في الدول الديمقراطية يستطيع الأنسان ان ينتقد من يشاء وحتى يسب ملك او رئيس بلده ولا احد يسجنه او يعاقبه. أما في الدول الدكتاتورية المنحطة والمتخلفة مثل دويلة المسخ الكويتية حيث تسود قيم الحقد البدوي الوهابي فيجري معاقبة الأنسان لأبسط شيء. ثم يعلق بعض البدو المتعصبين المتخلفين الوهابية ويطالبوا حكومة التخلف والأنحطاط الكويتي بسحب جنسية مواطن لمجرد انه عبر عن رأيه ومشاعره ضد احتلال السعودية الوهابيه للبحرين بمباركة آل خليفة القتلة المجرمين. الجنسية شيء مقدس ولا يجري سحبها عند الدول الديمقراطية المتحضرة. اما الدول الدكتاتورية فسحب الجنسية واسقاط المواطنة عقاب عادي تمارسها سلطات التخلف لمجرد ان المواطن ضد الحكومة او ينتمي الى طائفة غير الطائفة الحاكمة. اسقاط الجنسية عن المواطنين سياسة مارسها المجرم الجلاد صدام حسين فكانت نهايته الخزي والعار في الدنيا والآخرة. الموت للوهابية المتخلفين البهايم الأرهابيين اعداء الأنسانية. أطلقوا سراح الشاب ناصر آبل أيها السفلة

    تاريخ نشر التعليق: 12/06/2011، على الساعة: 21:37
  9. ياسر:

    المتعجب منه بالنظر في حال هؤلاء المدونين المربوطه رقابهم بإسطبلات وراء البحاء اننا نراهم يغضون الطرف عما يحدث في سوريا ..ومع فارق التشبيه بين الحالين حيث ان الوضع في البحرين والديمقراطيه فيها افضل 100 مرره منه في سوريا ..ولكن اظن ان بعض العمائم تحجب مجال الرؤيه

    تاريخ نشر التعليق: 12/06/2011، على الساعة: 1:50
  10. ولد اليرة:

    الحق مو عليك الحق على اللي عطاك الجنسية ياعيمي والحين تسب على عمامك وتاج راسك انا اطلب من الحكومة انها تسحب من هالخايس الجنسية ودزوه حق ايران خل يعيش هناك هذا أحسن عقاب له ولكل واحد مثله ….سمعوا كلامي ياحكومة وشوفوا شلون كل العيم ياكلون تبن وما يبطلون حلوجهم هالخايسين.

    تاريخ نشر التعليق: 12/06/2011، على الساعة: 0:56

أكتب تعليقك