الإمارات تمهلُ سفيرَ القذافي 48 ساعة لمغادرةِ البلاد..و تسلمُ السفارة للثوار الليبيين

رئيس وزراء المجلس الإنتقالي الليبي محمود جبريل يوقع في أبوظبي اتفاقا مع الإمارات رفقة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد

رئيس وزراء المجلس الإنتقالي الليبي محمود جبريل يوقع في أبوظبي اتفاقا مع الإمارات رفقة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد

أعلن مصدر دبلوماسي في العاصمة الاماراتية أبوظبي أن وزارة الخارجية الاماراتية أمهلت السفير الليبي الموالي للعقيد معمر القذافي 72 ساعة لمغادرة البلاد، وذلك غداة اعتراف الامارات بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا لليبيين.

و أكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “وزارة الخارجية الاماراتية أبلغت سفير نظام القذافي في ابوظبي بأنها الآن باتت تعترف بالمجلس الانتقالي كحكومية شرعية لليبيبا ،وبمقتضاه فإن وضعه الدبلوماسي في الدولة ينتهي خلال 72 ساعة ويجب عليه مغادرته البلاد”.

وذكر المصدر انه تم ابلاغ السفير الليبي بان “السفارة سيتم تسليمها في وقت لاحق إلى المجلس الوطني الانتقالي الذي تتعامل معه الامارات كحكومة”.

من جهته، اكد مصدر في الخارجية الامارتية أن الوزارة “تتخذ جميع الاجراءات اللازمة لتنفيذ القرار الخاص بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي”.

وكانت الامارات اعترفت الاحد بالمجلس الانتقالي، وهو الذراع السياسي للثوار الليبيين، كممثل شرعي وحيد لليبيين.

واكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان في سياق هذا الاعتراف ان “دولة الامارات ستقوم بالتعامل مع المجلس الوطني الانتقالي على اساس علاقة حكومة بحكومة وفي كافة الشؤون الخاصة بليبيا”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. Shady Shaheen:

    لعن الله القذافي
    الله معكم يا ثوار ليبيا الأحرار
    المصريين معكم قلباً وقالباً والحرية ليست بالأمر الهين وتستحق العناء
    استمروا معكم الله

    تاريخ نشر التعليق: 17/06/2011، على الساعة: 18:36
  2. عدنان الشريف:

    محمد نجيب: مادا نعرف عن ثورة ليبيا… لو واجعك القدافي أفتح له سفارة في بيتكم

    تاريخ نشر التعليق: 16/06/2011، على الساعة: 4:10
  3. محمد نجيب:

    واالله لقد تم تنويم العرب جميعهم مغناطيسياً وتغيب عقولهم كلياً من قبل أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي ، وكلها كم يوم وحيقولو للإمارات كلها بأن تغادر من الخارطة العربية وتسلم بلادها ….. وفهمكم كفايه ، الله يتقبلنا برحمته

    تاريخ نشر التعليق: 14/06/2011، على الساعة: 22:41

أكتب تعليقك