في مصر يعذبون العجول قبل ذبحها

تعذيب العجول قبل ذبحها أثار الغضب في مصر

تعذيب العجول قبل ذبحها أثار الغضب في مصر

أظهرت مقاطع فيديو مصورة خلسة داخل أحد المسالخ المصرية،عن اتباع طريقة وحشية في ذبح العجول و الثيران قبل ذبحها من خلال ضربها على رأسها أولا بقضبان حديدية حادة إلى أن تفقد وعيها ثم ذبحها بعضها جنب بعض.

و تكشف المقاطع الملتقطة كيف أن العجول تجمع في مكان واحد ثم يتم عزل العجول واحدا واحدا لضربها على وجهها و رأسها بقضيب حديدي عدة مرات إلى ان تفقد وعيها كاملا أو جزئيا قبل أن يتم ذبحها.

و ارتفعت أصوات في مصر بعد تسرب الصور تطالب بتقديم بلاغ للنائب العام لمحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة بتهمة الذبح بطريقة مخالفة للشريعة الإسلامية،و الإتقاد إلى الرحمة و تعذيب الحيوانات،خاصة مع تنامي شكوك بكون بعض العجول تلفظ أنفاسها بالضربة الحديدية و مع ذلك تذبح،و هو ما يتعبر كنوع من انواع الغش.

وقال فرحات المنجي، مستشار شيخ الأزهر السابق ” إن هذا الفعل يعد تعذيبا للحيوان والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: “فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، وليُحِدَّ أحدُكم شفرته، وَلْيُرِحْ ذبيحته”، كما حرم ذبح الطائر والبهيمة أمام شبيهه، أو أن يُحد الذابح شفرته أمام الطائر أو الحيوان”.

كما أجاز المنجي أكل لحم تلك العجول قبل أن يستدرك : ” إذا ماتت هذه العجول من دون ذبح، أي وصلت لحد الموت نتيجة زيادة الضربات المبرحة على رأسها، فيعتبر لحمها نجسا، وبالتالي أكلها لا يجوز شرعا، أما إذا أفاقت وعادت إلى صوابها قبل أن يقوم الذابح بذبحها فأكل لحمها يجوز شرعا، مع الإثم الواقع على الذابح نتيجة تعرض الحيوان للتعذيب”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

التعليقات: 9

  1. عبد الحق:

    الاسلام امر بحسن الذبح وسن السكين جيدا ولا يراها القطيع وذكر اسم الله قبلها مستقبل القبله
    واي تصرف غير هذا الشرع يعاقب فاعله ولا يجوز تعذيب خلق الخالق سبحانه عما هم يفترون

    تاريخ نشر التعليق: 06/15/2011، على الساعة: 21:20
  2. jawaad:

    لا حولة و لا قوة إلا بالله هذوا هما المسلمين ؟ هذا هو الحلال ؟ هذا راه حرام من الماكلة ديال اليهود

    تاريخ نشر التعليق: 06/16/2011، على الساعة: 4:26
  3. عبدالكريم التويجري:

    لاحول ولا قوة الا بالله
    والحمد لله ان هذا من مكاسب الثوره المباركه ان فضحت مثل هذه الممارسات التي من المستحيل كشفها قبل الثوره ومثلها كثير ننتظر انكشافها

    تاريخ نشر التعليق: 06/16/2011، على الساعة: 21:08
  4. sad sonata:

    حسبى الله ونعم الوكيل هى دى معاملة الحيوانات فى الاسلام ده لو كفرة مش هيعملوا كده

    تاريخ نشر التعليق: 06/17/2011، على الساعة: 2:32
  5. abdou:

    les musulmans ont besoin d’une rovolution culturelle les changements politiques ne suffisent pas ces comportements là ne pviennent que d’un ensemble d’individus arriérés culturellement

    تاريخ نشر التعليق: 06/17/2011، على الساعة: 21:35
  6. mostafa:

    حسبى الله ونعم الوكيل دول لو فى بلاد الكفرة مش هيعملوا اللى هما بيعملوه والاسلام لم يأمر بهذا حررررررررررررررررام تعذيب الحيوان قبل الذبح؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 06/19/2011، على الساعة: 17:45
  7. المصري:

    هذا هو الجهل لو هو على علم بما يفعل لطلب من الله الاستغفار ولكن هؤلاء جهلة جهلة ورنبا ينتقم منهم اين الرفق بالحيوان ؟. للاسف الحيوان عنه رفق ورحمة بالبشر ولكن حسبي الله ونعم الوكيل

    تاريخ نشر التعليق: 07/09/2011، على الساعة: 11:22
  8. jehad:

    سوف يعذبون اشد العذاااااب عند الله –هؤلااااااااء المجرمين –الجهله –من اعظم المعاصي وابشع الاخطااء –ان يكون الانسان على علم بالخطااا ومعرفه تامه به –ويفعله بكل ما اوتي من قوه –لو هناك قوانين عادله وخليفه مسلم يحكم المسلمين –لحوووسب هؤلاء المجرمين –على افعالهم –ولاغلقت هذه الشركه التي تتبعها هذه المذبحه –يجب ان يتم القصااااااااص على هؤلاااااااء المجرمين–يجب ان يعاملو كمااااا عاملو هذه الحيوانااااات —

    تاريخ نشر التعليق: 07/12/2011، على الساعة: 12:22
  9. الشبح:

    أه ده يا بهايم

    تاريخ نشر التعليق: 07/26/2011، على الساعة: 9:54

أكتب تعليقك