جمعة “سقوط الشرعية” تلهبُ شوارعَ مدن سوريا..و الشرطة تواجهُها بالحديدِ و النار

متظاهرون في دمشق يطالبون برحيل الأسد بعد صلاة الجمعة

متظاهرون في دمشق يطالبون برحيل الأسد بعد صلاة الجمعة

كشف شهود وناشطون ان عشرات الالاف من المتظاهرين نزلوا الى الشوارع في أنحاء سوريا يوم الجمعة التي أطلقوا عليها جمعة “سقوط الشرعية” لشجب الهجمات التي يشنها الجيش بغرض انهاء الانتفاضة المطالبة بالديمقراطية المستمرة منذ 13 اسبوعا.

وقال شاهد عيان في اربين وهي احدى ضواحي دمشق ان الاف المتظاهرين رددوا هتافات تقول “قولوا للعالم ان بشار (الاسد) بلا شرعية.”

وفي مدينتي حمص وحماه في وسط البلاد ردد المتظاهرون “الشعب يريد اسقاط النظام” بينما في درعا في الجنوب مهد الانتفاضة حمل المحتجون لافتات ترفض عرض الحوار الذي طرحه الاسد .

واندلعت احتجاجات مماثلة في دير الزور والقامشلي في الشرق على الحدود مع العراق.

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات السورية قتلت برصاصها مُحتجا عندما اطلقت النار على مظاهرة حاشدة تطالب بتنحية الرئيس السوري بشار الاسد في بلدة الكسوة القريبة من دمشق.

و كشف شاهد ان قناصة من الشرطة السورية قتلوا ثلاثة محتجين على الاقل في منطقة برزة بدمشق يوم الجمعة حين فتحوا النيران على احتجاج يطالب باسقاط الرئيس بشار الاسد.

وقال مقيم في برزة ذكر أن اسمه حسام بالهاتف “الامن استخدم اولا الغاز المسيل للدموع ثم بدأوا يطلقون النيران من على أسطح المباني حين استمرت الهتافات ضد الاسد. قتل ثلاثة شبان ورأيت جثتين بهما طلقات رصاص في الرأس والصدر.”

وأضاف وسط اصوات الرصاص في الخلفية “الجيش والشرطة يحاصران برزة منذ ايام لكن الاحتجاجات استطاعت الخروج من مسجدين. الامن يطارد الان المحتجين في الازقة ويطلق النار عشوائيا.”

وقال التلفزيون الحكومي السوري ان مسلحين أطلقوا النيران على قوات الامن مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة ضابط وعدد من أفراد قوات الامن في برزة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ابوعمـــــر:

    الشرعية لاتمنح الابتزكية من الشعب .وجل ان لم اقل الانظمة العربية الفاسدة لاشرعية لها .انظمة شبيهة بقطاع الطرق. انظمة يغلب عليهاالطابع البوليسي الترعيبي الترهيبي ومنهم هذاالنظام الذي يستعرض عضلاته على الشعب السوري الثائربالشعارات والهتافات التي تدعوه الى الرحيل والزوال .الشرعية الوحيدة لهذاالنظام هي شرعية الغاب التي لايتوانى في فرضهاعلى الشعب بوسائله المحرمة انسانياوعقائدياوقانونيا.

    تاريخ نشر التعليق: 25/06/2011، على الساعة: 18:51

أكتب تعليقك