عشرات الجرحى في اشتباكات بين أنصار مبارك و معارضيه..و الشرطة تفرقهما بالقوة

مصريون يتحسرون على أيام مبارك في شوارع القاهرة

مصريون يتحسرون على أيام مبارك في شوارع القاهرة

أصيب العشرات بجروح في اشتباكات عنيفة دارت في وسط القاهرة بين مئات المتظاهرين المؤيدين للرئيس المخلوع حسني مبارك ومعارضين له، كما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وقالت الوكالة إن حوالى 800 شخص من المؤيدين لمبارك تجمعوا للمطالبة بالافراج عن الرئيس السابق المحتجز في مستشفى شرم الشيخ الدولي على ذمة التحقيق في اتهامه بقتل المتظاهرين والفساد.

واضافت انه “أثناء ذلك تجمع حوالى 300 شخص من المعارضين للرئيس السابق في محاولة اقناعهم بالعدول عن مطلبهم، باعتبار الرئيس السابق مسؤولا عن قتل المتظاهرين خلال الثورة، مما ادى الى تطور الاحداث بين الطرفين وقيام كل منهم بالتعدي على الاخر والتراشق بالحجارة”.

وتابعت الوكالة إن الاشتباكات أسفرت عن “اصابة العشرات باصابات طفيفة وتكسير بعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق”، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية عمدت لاحقا إلى تفريقهم.

وافاد مراسل ص ان عناصر مكافحة الشغب انتشرت على الاثر في شارع جامعة الدول العربية الواقع في منطقة المهندسين الراقية والذي شهد الاشتباكات، وقد كانت الحجارة التي تراشق بها الجانبان لا تزال متناثرة فيه.

معارضو مبارك يدعون إلى طرده من شرم الشيخ

معارضو مبارك يدعون إلى طرده من شرم الشيخ

وكان المتظاهرون المؤيدون لمبارك الذين تجمعوا في ميدان مصطفى محمود رفعوا صور الرئيس السابق داعين إلى اطلاق سراحه فورا وإلى تكريمه من اجل “الخدمات التي قدمها للبلد خلال ال30 سنة الماضية”.

والرئيس السابق البالغ من العمر 83 عاما والموجود في مستشفى شرم الشيخ الدولي، على البحر الاحمر، منذ 13 نيسان/ ابريل حيث نقل اثر اصابته بمشاكل في القلب خلال استجوابه.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمته مع نجليه علاء وجمال بتهمة قتل المتظاهرين والاثراء غير المشروع في الثالث من اب/ اغسطس المقبل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. amir:

    يعيني يا كفاره عمتوه في عنىكوما كفكوش ال عملو مبارك فى مصر و المصرين ده كافىه حبيب الظلم ؤاحمد عز وجمال ال عاىز ىحكم بالعفاىه

    تاريخ نشر التعليق: 25/06/2011، على الساعة: 16:29

أكتب تعليقك