سلطانُ عمان في الإمارات لأولِ مرةٍ..منذُ توتر العلاقاتِ بينَ البلدين بِسببِ أزمةِ التجسس

رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان خلال استقباله سلطان عمان قابوس بن سعيد في مدينة العين الإماراتية

رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان خلال استقباله سلطان عمان قابوس بن سعيد في مدينة العين الإماراتية

زار سلطان عمان قابوس بن سعيد الامــــارات لطي صفحة الخلاف بين البلدين، بعد أزمة شبكة التجسس الاماراتية التي اعلنت عنها مسقط ، فيما اكدت الامارات انها تكن “كل الاحترام” للسلطنة الجارة.

و أجرى السلطان قابوس بعيد وصوله محادثات في مدينة العين (شرق) مع رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وكبار المسؤولين لاسيما نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهـــيان، حسبما افادت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية.

واكد الشيخ خليفة ان دولة الامارات العربية المتحدة تكن لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وشعبا كل الاحترام والتقدير، مشددا على متانة وعمق العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين والشعبين.

كما نقلت الوكالة عن السلطان قابوس قوله ان العلاقات بين البلدين ستشهد خلال الفترة المقبلة مزيدا من النمو والتطور في مختلف الميادين، بفضل حرص الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على ترسيخ هذه العلاقات ودعمها والارتقاء بها الى آفاق واسعة بما يخدم المصلحة المشتركة.

وكان السلطان قابوس بن سعيد استقبل ولي عهد ابوظبي الذي زار مسقط لساعات عدة تحضيرا للزيارة السلطانية الى الامارات، بحسب ما افادت مصادر رسمية .

و أعلنت سلطنة عمان في نهاية كانون الثاني (يناير) تفكيك شبكة تجسس اماراتية تستهدف نظام الحكم و’آلية العمل الحكومي والعسكري في السلطنة، وهو ما سارعت وزارة الخارجية الاماراتية الى نفيه.

وقادت الكويت وساطة بين سلطنة عمان والامارات لحل الخلاف بينهما، وزار امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح مسقط في اذار (مارس) يرافقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وسيزور السلطان ايضا قطر بعد زيارته الامارات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك