قوات مصرية تنقل مبارك من شرم الشيخ إلى القاهرة..لمحاكمته بتهمة قتل متظاهرين

الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك

الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك

كشفت مصادر في مطار شرم الشيخ الدولي ان الرئيس المصري السابق حسني مبارك غادر المطار في طريقه الى القاهرة لحضور أولى جلسات محاكمته بتهم تتصل بقتل متظاهرين واستغلال النفوذ.

وقالت المصادر ان طائرة صغيرة تتسع لنحو 20 راكبا أقلت مبارك ومرافقين.

وفي وقت سابق نقل مبارك في سيارة اسعاف من مستشفى شرم الشيخ الدولي الى المطار في حراسة من قوات الجيش والشرطة.

وقال مصدر ان دوي طلقات نار سمع خارج المطار قبل اقلاع الطائرة.

وكان عمال وافدون من صعيد مصر وبدو اشتبكوا بالرصاص على فترات ليل يوم الثلاثاء الماضية أمام المستشفى وأوقعت الاشتباكات خمسة مصابين.

وعندما يمثل مبارك أمام محكمة جنايات القاهرة في وقت لاحق يوم الاربعاء سيكون أول حاكم عربي يقف وراء القضبان منذ اندلاع انتفاضات مطالبة بالاصلاح في المنطقة عرفت اعلاميا باسم “الربيع العربي”.

وحوكم الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي -الذي كان أول زعيم عربي يطاح به في الاحتجاجات – غيابيا ويعيش في السعودية.

وكان اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء قال لرويترز بعد أن غادر موكب يضم سيارات اسعاف ومركبات امنية متجها الي المطار “مبارك غادر مستشفى شرم الشيخ.”

وجابت الشرطة الشارع القريب من المستشفى الذي أقام فيه مبارك في شرم الشيخ وسدت الطريق امام مجموعة صغيرة من المحتجين في الخارج كانوا يهتفون “الشعب يريد اعدام السفاح”.

وقالت مصادر طبية ان افراد اسرة مبارك وصلوا الى المستشفى في وقت متأخر يوم الثلاثاء.

رسم ساخر في أحد شوارع القاهرة يدعو لإعدام الرئيس المخلوع

رسم ساخر في أحد شوارع القاهرة يدعو لإعدام الرئيس المخلوع

واذا ادين مبارك فانه يواجه عقوبة الاعدام شنقا. وفي تعليقاته العلنية الوحيدة منذ الاطاحة به تعهد مبارك في ابريل نيسان بتبرئة اسمه واسرته من الاتهامات بالفساد.

ويحاكم معه ولداه علاء وجمال ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وستة من كبار ضباط الشرطة ورجل الاعمال حسين سالم الذي كان مقربا من مبارك والمحتجز في اسبانيا.

ويواجه مبارك والعادلي والضباط الستة تهم قتل المتظاهرين بينما يواجه باقي المتهمين تهم استغلال النفوذ والرشوة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك