تفاصيل قصص أقوى مسلسلات رمضان

يشهد السباق الرمضاني  منافسة محمومة و تشتد المبارزة بين عدد من المسلسلات المتنوعة التي تعرضها الفضائيات العريبية في الشهر الفضيل،حيث تسعى كل قناة إلى استمالة المشاهدين و جلبهم لمتابعة حلقات ما تعرضه من أعمال درامية يطغى عليها عنصر التشويق و الإثارة،لذلك ترصد الدولية تفاصيل أهم و أقوى المسلسلات المعروضة هذا العام.

الريان

خالد صالح بطل مسلسل الريان

خالد صالح بطل مسلسل الريان

يعرض مسلسل الريان الذي يقوم ببطولته الممثل خالد صالح قصة صعود وهبوط “آل الريان” الذين تحكموا في اقتصاد مصر في الفترة التي كانوا فيها أصحاب كبريات شركات توظيف الأموال في العالم العربي.

المسلسل يحكي قصة صعود شاب مصري بسيط من خلال فكرتي الطموح والطمع إلى أن يصبح واحداً من أكبر وأشهر رجال الأعمال في مصر وركناً أساسياً من أركان اقتصادها مستغلاً الدين والدولة قبل أن ينهار ويصبح مصيره السجن.

يوقف المسلسل مليًّا عند الجانب الشخصي في حياة “آل الريان”، وتحديدًا ولع “أحمد الريان” بالنساء وزيجاته المتعددة التي تجاوزت ثماني زيجات، إلى جانب الأزمة التي سحقت شقيقه الأكبر “فتحي” الذي أدمن الأقراص والحقن المخدرة، فضلاً عن إدمانه حب بل وعشق زوجته “بدرية” التي لم تكن تبادله الحب نفسه، وكانت من أهم أسباب الشقاق الذي صدع جدران الأخوة بين “آل الريان”، ووضع نهاية درامية لإمبراطوريتهم.

ويتعرض “الريان” لفترة المحاكمات أيضًا التي أسفرت عن سجن “محمد” الشقيق الأصغر، ثم “أحمد”، وتبعهما والدهما “توفيق”، فيما كان فتحي قد مات أثناء فترة المحاكمات، وتحديدًا في العام نفسه الذي دخل فيه شقيقه “أحمد” السجن.

وتتواصل الأحداث في قالب تشويقي حتى خروج الجميع من السجن، وآخرهم أحمد الذي كان يتمتع وحده برخصة الخروج من السجن لمشاركة جهات التحقيق في رد الأموال للمودعين الذين وضعوا أموالهم وكل ما يملكون في شركات التوظيف، وانتهى الأمر بخيبة أمل للجميع.

مسلسل “الريان” بطولة خالد صالح وريهام عبد الغفور ودرة، ومن تأليف حازم الحديدى ومحمود البزاوى وإخراج شيرين عادل.

كيد النسا

تقوم أحداث المسلسل حول ضرتين تقومان بعمل مقالب كوميدية في بعضهما البعض من أجل أن تحتفظ كل منهما بالزوج المشترك لمدة أطول.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول زوجتين لرجل واحد “أحمد بدير”، وتكون شخصيته ضعيفة أمام زوجته الأولى كيداهم “فيفي عبده”، ما يدفعه للزواج من امرأة أخرى صافية “سمية الخشاب” ليشعر برجولته، ويكون ذا شخصية حادة معها ليكون بذلك بشخصيتين، شخصية ضعيفة أمام زوجته الأولى لخوفه منها، وشخصية قوية أمام زوجته الثانية “سمية الخشاب”.

سمية الخشاب بوزنها الجديد في مشهد من مسلسل كيد النسا

سمية الخشاب بوزنها الجديد في مشهد من مسلسل كيد النسا

ومن هنا تبدأ المشاحنات والصراعات بين الضرتين على الزوج وحدوث العديد من المفارقات والمقالب بيهما في قالب كوميدي.

مسلسل “كيد النسا” بطولة فيفي عبده، وسمية الخشاب وأحمد بدير وميمي جمال، ومن تأليف حسين مصطفى محرم ، ومن إنتاج شركة عرب سكرين، ومنتج فني محمود شميس وإخراج أحمد صقر.

آدم

في مسلسل “أدم” للنجم تامر حسني يقع بطل المسلسل فى حب “هنا” جارته التى تقوم بدورها درة ولكن يقف والدها بينهما ويمنع إتمام هذا الزواج، رغبة منه فى أن يزوج ابنته من رجل ميسور الحال، ولكن يظل حب “أدم” لــ”هنا” أقوى من كل هذه الظروف.

تامر حسني في دور آدم في مسلسل آدم

تامر حسني في دور آدم في مسلسل آدم

تدور أحداث المسلسل حول تامر حسني (آدم) وهو شاب فقير من بيئة شعبية، يموت والده، فيصبح عائل الأسرة المكونة من والدته الفنانة عفاف شعيب، وإخواته فتضطره الظروف للعمل عامل توصيل للطلبات لأحد مطاعم المأكولات السريعة.

وتقدم الفنانة مى عز دور فتاة مسيحية تجمعها علاقة إنسانية مع “آدم” فى إطار الأخوة والصداقة، وتساعده فى حياته كثيرًا ليصل إلى أهدافه، أما الفنان أحمد زاهر فيقوم بدور ضابط أمن دولة، ستأخذه الأحداث إلى مطاردة آدم وتقوم الممثلة درة بدور حبيبة آدم.

مسلسل “آدم” بطولة المغني تامر حسني، فى أولى بطولاته وتجاربه التليفزيونية، ويشارك تامر البطولة مي عز الدين وعفاف شعيب وأحمد زاهر ودينا فؤاد ودرة التونسية وإيناس عز الدين وحجاج عبد العظيم ونهال عنبر ومحمود الجندي وعبد الرحمن أبو زهرة، وهو من إنتاج عرب سكرين ومنتج فنى محمود شميس، ومن تأليف أحمد أبو زيد وإخراج محمد سامي.

سمارة

غادة عبدالرازق التي قدمت في رمضان الماضي مسلسل يحمل اسم شخصيتها في العمل “زهرة وأزواجها الخمسة”، الأمر هذا العام من خلال مسلسل “سمارة” الذي تلعب بطولته أمام حسن حسني ولوسي وتأليف مصطفى محرم وإخراج محمد النقلي، وتجسد فيه شخصية “سمارة” التي تعيش مع والدتها في حي شعبي، وتكون مطمعاً لجميع سكان الحي.

غادة عبد الرزاق في مسلسل سمارة

غادة عبد الرزاق في مسلسل سمارة

تدور أحداث  المسلسل الدرامي المصري “سمارة” الذي تقوم ببطولته الممثلة غادة عبدالرازق فى احدى الحارات الشعبية بطلته فتاة تدعى سمارة (غادة عبد الرازق) و هي فائقة الجمال تتزوج من تاجر مخدرات وفقا لوصية والدتها تتفاقم الاحداث مسلسل درامي مصري سمارة بين هروب زوجها و ملاحقة الشرطة له في جو مليء بالمفاجات يعرض كيف تتصرف العصابات و كيف تتاجر وتروج المخدرات سمارة التي لطالما احبت رجلا غير زوجها يبقى مصيرها معلقا و مجهولا حتى اخر حلقة من المسلسل درامي مصري سمارة خصوصا عندما تكتشف ان زوجها فيه كل الصفات القذرة فهل ستتمكن من تركه و العيش بسعادة مع الشخص الذي تحبه ؟

مسلسل “سمارة” بطولة غادة عبد الرازق، ولوسي، وحسن حسني، ومحمد لطفي وسامي العدل، وياسر جلال، وعمر الحريري، وزكي فطين عبد الوهاب، وصبري فواز، ورجاء الجداوي، والإعلامية سهير شلبي، وحنان العربي، ومن تأليف مصطفى محرم، ومن إخراج محمد النقلي.

خاتم سليمان

يتناول المسلسل شخصية جراح مصري معروف تتحكم فيه زوجته المتسلطة التي تستغل اسمه وعلاقاته للتحول إلى سيدة أعمال ثرية لا تتورع عن القيام بأي تصرفات أو التورط في أي فساد للحصول على المزيد من المال حتى يكتشف الزوج ما يجري من حوله فيبدأ في مواجهتها بينما يتعرض للكثير من المخاطر من جانب أتباعها.

خالد الصاوي في مشهد من مسلسل خاتم سليمان

خالد الصاوي في مشهد من مسلسل خاتم سليمان

تدور أحداث المسلس في إطار تشويقي اجتماعي حول شخصية الجراح الكبير العبقري “سليمان” ذو شخصية بسيطة وعفوية، يعاني ضغوطا شديدة يتعرض على إثرها لمفارقة درامية خطيرة تعمل على تغيير مجرى حياته، كما يتعرض المسلسل لقضايا الفساد التى انتشرت فى مصر قبيل الثورة، مروراً بالثورة وأحداثها.

وجاءت الأحداث سريعة ومتلاحقة ومشوقة أيضا، كما جاء أداء خالد الصاوى بسيطا جدا، حيث يجسد شخصية دكتور سليمان الطبيب العبقري المهتم بالطيور الصغيرة، ويترك إدارة المستشفى التي يملكها لزوجته المتسلطة والتي تجسد دورها الفنانة رانيا فريد شوقي، والتى استطاعت هى الأخرى تجسيد دورها بمهارة، حيث لم يشعر المشاهد بالملل مطلقاً في أداء أي فنان بالمسلسل حتى الآن، فاستطاع المخرج أحمد عبد الحميد بداية العمل بأحداث سريعة متلاحقة، فسار مسيرة جيدة حتى الآن.

واستطاع الفنان خالد الصاوى جذب الجمهور من الحلقة الأولى من “خاتم سليمان”، والذى اتسم بأدائه المميز الذى يعجب المشاهد دائما ، برغم أن المسلسل لم يحظ بدعاية كبيرة قبل رمضان.

مسلسل “خاتم سليمان” بطولة خالد الصاوى ورانيا فريد شوقي وفريال يوسف والوجه الجديد شذا، والتي تجسد دور ابنة رانيا، وهي طالبة في أولى جامعة، والمسلسل من تأليف محمد الحناوي، ومن إنتاج محمود بركة، ومن إخراج أحمد عبد الحميد.

عابد كرمان

تدور أحداث مسلسل عابد كرمان حول قصة “عابد” الشاب الفلسطيني من عرب 48، الحاصل على الجنسية الإسرائيلية، والذي ارتبط في مرحلة ما بصداقة مع وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، وجندته المخابرات المصرية ليعمل لصالحها.

العميل  يدعى عابد كرمان جندته المخابرات المصرية ووصل الحد به إلى أن يرتبط بعلاقة صداقة مع وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موشيه دايان شخصياً .

لقطة من مسلسل عابد كرمان

لقطة من مسلسل عابد كرمان

واستطاع عابد تكوين شبكة تجسس عربيَّة ظلت تتسع أفقيًّا وتتعمَّق رأسيًّا حتى وصلت إلى أعماق المجتمع الإسرائيلي، وتمكَّنت من الحصول على خرائط خط بارليف، الذى تم تدميره فى حرب السادس من أكتوبر من العام 1973 .

المسلسل بطولة تيم حسن، عبدالرحمن أبوزهرة، شيرين، فادية عبد الغنى، إبراهيم يسرى، محمد وفيق، ريم البارودى، ميرنا المهندس، ألفت إمام، محمد عبد الحافظ، جينى إسبر، نبيل نور الدين، أحمد حلاوة، وتأليف ماهر عبد الحميد، وسيناريو وحوار بشير الديك، وإخراج نادر جلال.

شارع عبد العزيز

مسلسل “شارع عبد العزيز” دراما اجتماعية ترصد واقع مصر خلال السنوات الماضية؛ عبر أشهر شوارع القاهرة شارع عبد العزيز، المعروف أنه معقل تجارة الأجهزة الإلكترونية والكهربائية في المدينة المليونية.

مقطع من جنريريك مسلسل شارع عبد العزيز

مقطع من جنريريك مسلسل شارع عبد العزيز

تدور أحداث المسلسل  في إطار اجتماعي مشوق حول شارع عبد العزيز الشهير في القاهرة، ويرصد رحلة كفاح شاب وصعوده من الحضيض إلى القمة، ليصبح واحدا من أكبر رجال الأعمال في المجتمع.

المسلسل من بطولة عمرو سعد، علا غانم، هنا شيحا، مروة، ريهام سعيد، سامي العدل، هادي الجيار، حنان العربي، محمد كامل، عايدة رياض، رامي وحيد، ميمي جمال، ومن تأليف أسامة نور الدين، وإخراج أحمد يسري.

وادي الملوك

يتطرق مسلسل “وادي الملوك” ضمن أحداثه إلى شكل العلاقة بين المسلمين والأقباط في القرن ال¯19، من خلال شخصية “مارجريت” راهبة تعيش في أحد الأديرة بالصعيد، وتجسد دورها الفنانة مي نور الشريف, وتربطها علاقة صداقة بإحدى المسلمات.

المسلسل تدور أحداثه في محافظة الأقصر عن مشاكل الميراث ويقارن المسلسل بين مجتمع الصعيد بعاداته وتقاليده ومجتمع القاهرة في القرن الماضي خاصة في شكل الصراع على الميراث واغتصاب الحقوق.

صابرين و سمية الخشاب في مشهد من مسلسل وادي الملوك

صابرين و سمية الخشاب في مشهد من مسلسل وادي الملوك

مسلسل “وادي الملوك” مأخوذ عن رواية “يوم غائم في البر الغربي” للروائي محمد المنسي قنديل، كتب له السيناريو محمد الحفناوي ، والحوار للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي .

المسلسل بطولة صابرين، مجدى كامل، سمية الخشاب، نبيل الحلفاوى، ليلى طاهر، ريهام عبد الغفور، رانيا محمود ياسين وإخراج حسن صالح

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. محمود احمد:

    المسلسلات المصريه غارقه بالمحليه وأجزم بأن متابعيها فقط في مصر وجاليتها بالخارج .
    بعكس المسلسلات السوريه المتفوقه قصه وتمثيل وتصوير وإخراج

    تاريخ نشر التعليق: 08/25/2011، على الساعة: 0:47

أكتب تعليقك