إيران تنتقدُ بريطانيا لعنفِ شرطتها ضدَّ المتظاهرين..و تُطالبُ الأممَ المتحدة بالتحقيق

الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد

الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد

دان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد  “السلوك الوحشي للشرطة البريطانية” في مواجهة اعمال الشغب التي تهز بريطانيا منذ اربعة ايام وطلب من مجلس الامن الدولي التدخل.

ونقل التلفزيون الحكومي الايراني على موقعه الالكتروني عن احمدي نجاد قوله في نهاية اجتماع للحكومة ان “السلوك الوحشي للشرطة البريطانية غير مقبول”.

واضاف “بدلا من سلوك كهذا، كان على القادة البريطانيين الوقوف في صف الشعب (…) والاصغاء اليه. بدلا من ارسال قوات الى العراق وافغانستان وليبيا لنهب النفط كان من الافضل لهم التفكير في شعبهم”.

واكد ان “جزءا من الشعب البريطاني نفد صبره (…) ولا امل لديه في المستقبل”.

كما دان “صمت” الامم المتحدة. وقال “لو ارتكب واحد بالمئة من هذه الجرائم في بلد معاد للغرب لارتفعت اصوات الامم المتحدة والمنظمة التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان”.

ورأى الرئيس الايراني “انه اختبار لمجلس الامن لنرى ما اذا كان سيجرؤ على ادانة اي من الدول الدائمة العضوية فيه”.

وقال الرئيس الايراني “أي نوع من المعاملة هذا لاشخاص نفد صبرهم بسبب الفقر والتمييز.. أنصحهم بتصحيح سلوكهم الوحشي لان هذا النوع من المعاملة الوحشية للناس غير مقبول على الاطلاق.”

وقال عضو في البرلمان الايراني يدعي حسين ابراهيمي لوكالة فارس شبه الرسمية للانباء ان بريطانيا يجب أن تسمح لوفد من مراقبي حقوق الانسان بالتحقيق في الوضع في مدنها المضطربة.

وفي سوريا التي قالت وزارة الخارجية البريطانية ان رئيسها بشار الاسد فقد شرعيته بعدما قتل متظاهرين كرر التلفزيون الرسمي السوري عرض لقطات لرجل شرطة بريطاني يطارد شابا ويطرحه أرضا.

واعتقلت الشرطة البريطانية 770 شخصا خلال الليالي الاربعة الماضية التي شهدت اعمال شغب طالت اولا لندن قبل ان تمتد الى مدن كبيرة اخرى من انكلترا، على ما افادت قوات الامن في اخر حصيلة.

وكان المتحدث بلسان الخارجية الايرانية رامين مهمانبراست طلب من الحكومة البريطانية “الحيلولة دون لجوء الشرطة الى العنف والدخول في حوار مع المحتجين وبحث مطالبهم بهدف استعادة الهدوء”.

وكانت بريطانيا والدول الغربية دانت طهران عام 2009 لسحقها احتجاجات مطالبة بالديموقراطية في اعقاب اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد. ورفضت ايران الادانات الغربية ووصفتها بالتدخل في شؤونها الداخلية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. عبد الحق:

    هههههههههههههههه
    استغفر الله لي ولخلقه
    وش خارج يهرج هذا
    قبل كم يوم بيرسلون
    قوات لمساعدة
    بريطانيا
    الله يرحم
    القذافي واخراجه
    الي امه صهيونيه
    غير الي امه اصفهانيه
    النيه ومحلها القلب كل الي
    خرج في رمضان لم يصم صح
    يا علماء المسلمين شهر قران
    وليس شيطان مبين هل يجوز
    الحرب والقتال في رمضان
    طبعا العامه تجهل الفتن
    ولاكن خطباء الجوامع
    يجب ان يبينوا الفتن
    من فعلها في
    خطبة
    شهر
    رمضان
    هذا ماسوني
    يحرض لسفك
    دماء ابرياء كما
    حدث في ليبيا و
    سوريا واليمن
    والبحرين
    كلها
    افلام
    مخطط
    لاشغال العالم
    من فلسطين وما
    استوطنها واخرج اهلها
    من ديارهم مشردين في العالم
    اكثرهم عملاء يخرجون للاعلام
    وقت ما تحتاجهم الصهيونيه العالميه
    ارجعول للاخبار وانت ابحثوا فيها واعرف
    كيف كنتم مغسولين بل مسحوريين العقول صح
    شهر القران ارجعوا تدبروه حرف حرف ايه اية
    صفحه صفحة سوره سورة جزء جزء
    كلكم يهديكم وينذركم من عذاب الله
    يوم لا ينفع مال ولا بنون
    ولا الضالين امين
    صح كم مرة
    نقراءها
    في كل
    يوم ليه
    امرنا نقراء
    الحمد في الصلاة
    يا عميل الصهيونيه
    يا نجاد يا ماسوني
    هو من الي يرفع
    اليسار او اليمين
    في التحيه
    ياعالم
    انزل الله وهو
    العزيز العليم
    وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿٣٠﴾ وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَـٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣١﴾ قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ﴿٣٢﴾ قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَائِهِمْ ۖ فَلَمَّا أَنبَأَهُم بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ ﴿٣٣﴾ وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ ﴿٣٤﴾ وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَـٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٣٥﴾ فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ ۖ وَقُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ ﴿٣٦﴾ فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿٣٧﴾

    تاريخ نشر التعليق: 16/08/2011، على الساعة: 3:15
  2. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author:

    جمعية الأمم المتحدة خرجت عن هدفها …، وجنى تأسيسها في حق الفلسطينيين و فلسطين بالقرارات العدوانية ….. ،

    ـ بقلم : الكاتب ، الأديب ، الشاعر و الفلسوف الكبير / مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 15/08/2011، على الساعة: 18:42
  3. فكر ثاقب:

    اخ بني فرس ،، يستهبل …

    يعتقد أن بريطانيا مثل نظامهم المستبد ، يوجد في بريطانيا والدول التي تحترم الانسان محاسبة ذاتية وعلنية وشفافة ينظر إلى المقصر، دون تدخل الملالي والرؤساء والملوك ، لذلك لا حاجة بالاستعانة بمجلس الامن مثل الدولة التي تحكمها والدول المستبدة الاخرى ….

    تاريخ نشر التعليق: 11/08/2011، على الساعة: 15:29

أكتب تعليقك