رحيل الفنان المصري طلعت زين

الفنان المصري الراحل طلعت زين

الفنان المصري الراحل طلعت زين

انتقل إلى جزار ربه الفنان و الممثل المصري طلعت زين عن عمر ناهز ال 56 عاما،إثر صراع مرير مع مرض السرطان، حيث شعر فجأة بألم جاد في الرئة فنقلته أسرته الى مستشفى السلام الدولي بالمعادي في القاهرة،ليصاب بأزمة قلبية بمجرد وصوله فلفظ أنفاسه الأخيرة.

و بوفاته يكون الممثل الراحل طلعت زين ثالث فنان مصري يرحل عن هذه الدنيا في شهر رمضان المبارك،بعد المغني حسن الأسمر و الممثلة الكبيرة هند رستم.

وتدهورت حالة طلعت زين الصحية بشكل مفاجئ في الشهور الأولى من العام الماضي، وسافر إلى لندن لإجراء جراحة هناك، بعد إجرائه عملية جراحية بالرئة، وذلك بعد أن اكتشف الأطباء “خراجا” في الرئة، ما استدعى قيامه بعملية تنظيف واستئصال للجزء التالف.

وعانى طلعت زين من مرض السرطان لسنوات طويلة، وعانى طويلا من مشكلات في الرئة اضطرته لاسئصال إحدى الرئتين، كما سافر لتلقي العلاج في الخارج لعدة أشهر، عاد بعدها ليستكمل علاجه الكيميائي في مصر.

وظهرت آثار المرض بوضوح على زين حين حضر حفل تخرج ابنه سيف الدين من الجامعة، إذ بدا الفنان الرشيق زائدا في الوزن بشكل لم يعهده محبوه.

ورحل صاحب الوجه الأسمر الضاحك، بعد أن ترك بصمة من خلال مشواره الفني في الغناء والتمثيل، فقد جاء من الإسكندرية، مسقط رأسه، إلى القاهرة، ليبدأ طريق الغناء مع فرق مصرية اعتادت على تقديم الأغاني الغربية.

طلعت زين في آخر أيامه بعد أن نفخه المرض بشكل غير معهود

طلعت زين في آخر أيامه بعد أن نفخه المرض بشكل غير معهود

ولد زين عام 1955م بمدينة الإسكندرية من أب وأم يعشقان الغناء، فتربى على عشق الموسيقى وخاصة الموسيقى الغربية، وكان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة في تقديم الأغنيات الغربية مثل “بلاك كوتس”، و”بتي شاه”.

وارتبط مع أعضاء الفريقين بصداقة قوية، وانضم إلى فرقة “الدريمرز”؛ التي كونها طلاب الهندسة جامعة الإسكندرية، ثم انضم إلى فرقة “بتي شاه”، بعد أن اعتذر بعض أعضائها، وغنى معها لأول مرة أغنية المطرب العالمي جيمس براون.

وأنتج زين ألبوما غنائيا باسم “تيك تاك”، وغنى فيه أغنية باسم “فاضل إيه”، وشارك في التمثيل في بعض الأفلام السينمائية؛ منها “أنياب”، “لحم رخيص”، “جمال عبد الناصر”، “أفريكانو”، “أحلام عمرنا”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. مسلمة:

    ان لله وانا اليه راجعون…الله يرحمه ويسكنه فسيج جناته..

    تاريخ نشر التعليق: 31/08/2011، على الساعة: 22:05
  2. hind:

    إن لله وإن إليه راجعون

    تاريخ نشر التعليق: 24/08/2011، على الساعة: 15:08
  3. السوداني احمدحامدحسن:

    الا رحم اللة الفنان القدير واسكنة اللة مع الصديقين والشهدا وحسن اؤلاك رفيقا

    تاريخ نشر التعليق: 17/08/2011، على الساعة: 1:19
  4. jlida:

    جوار ربه يا دوليه

    تاريخ نشر التعليق: 17/08/2011، على الساعة: 0:34

أكتب تعليقك