أوباما يدعو الأسد للتنحي عن الحكم..و الأوروبيون يطالبونه بضرورة ترك السلطة فورا

الرئيس الامريكي باراك اوباما

الرئيس الامريكي باراك اوباما

أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الوقت حان لتنحي الرئيس السوري بشار الاسد وان الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة صارمة للمساعدة في إنهاء العنف في سوريا.

وقال اوباما في بيان “مستقبل سوريا يجب ان يحدده شعبها لكن الرئيس بشار الاسد يقف في طريقه.” واضاف “دعواته للحوار والاصلاح جوفاء في حين يسجن شعبه ويعذبه ويذبحه.”

وقال “من اجل الشعب السوري حان الوقت كي يتنحى الرئيس الاسد.”

و كان الاتحاد الاوروبي قد طالب الرئيس السوري بشار الاسد بالتنحي بعد دعوة مشابهة من الولايات المتحدة وهدد بتشديد عقوباته ضد نظام الاسد.

وقالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان “اكد الاتحاد الاوروبي مرارا ان القمع الوحشي يجب ان يتوقف… لكن القيادة السورية ظلت متحدية.”

وتابعت “يظهر ذلك ان النظام السوري غير راغب في التغيير… ينبه الاتحاد الاوروبي الى فقد الاسد لشرعيته بالكامل في عيون الشعب السوري وضرورة ان يتنحى.”

وقالت اشتون ان الحكومات السبعة والعشرين في الاتحاد الاوروبي تعد لتوسيع قائمة الكيانات السورية التي تستهدفها عقوبات الاتحاد وتبحث طرقا لتوسيع اجراءات الكتلة الاوروبية ضد الاسد.

كما دعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا الرئيس السوري بشار الاسد للتنحي فورا، وقالت في بيان مشترك انها تؤيد فرض عقوبات جديدة من جانب الاتحاد الاوروبي للمساعدة في وقف إراقة الدماء بسوريا.

وقال زعماء الدول الثلاث في بيان “اننا ندعوه لان يتدبر عواقب رفض الشعب السوري التام لنظامه ويترك السلطة من أجل المصلحة العليا لسوريا ووحدة شعبه.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مندس٢٠١١:

    الصحيح ان بشار الارنب رفض ان يخرج بكرامةو أصر على الخروج بالأحذية وليس فقط بأحذية الشعب السوري فكرامته لا تسمح بذلك بل فضل الخروج بأحذية الدول الاجنبية ايضا ليكب شر مكب في مزبله التاريخ .

    تاريخ نشر التعليق: 18/08/2011، على الساعة: 18:01

أكتب تعليقك