مقعدٌ من الذهبِ في قصرِ عائشة القذافي

احد مقاتلي الثوار يجلس على الكرسي الذهبي لعائشة القذافي و هو على شكل حورية بحر بملامحها في بيتها

احد مقاتلي الثوار يجلس على الكرسي الذهبي لعائشة القذافي و هو على شكل حورية بحر بملامحها في بيتها

عثر مقاتلو المعارضة الليبية الذين اقتحموا القصر الخاص بعائشة القذافي،ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي على مقعد على شكل حورية بحر مصنوع من الذهب الخالص،و تقدر قيمته بملايين الدولارات.

و الكرسي العجيب الموضوع عند مدخل بيتها في حي عاشور، هو على شكل حورية بحر  بملامح وجهها و يشبهها كثيرا.

كما جرى العثور على مئات القطع الفنية و الأثرية الباهضة الثمن،بينها لوحات أصلية أهمها لوحة للرسام الإسباني الراحل بيكاسو أصلية لامرأة بوجهين الشهيرة.

و يضم القصر  مسبح داخلي يطل على حديقة ربما كان فيها مسبح آخر أيضا،و كلاهما بنيا برخام فاخر من النوع النادر.نحسب ما علمته الدولية من شاهد عيان دخل رفقة الثوار للمكان.

و على سطح الماء لعبا للأطفال متروكة وهي طافية، كما وكأنه مسبح خاص للصغار، لأن عائشة القذافي البالغ عمرها 35 سنة متزوجة وأم لأبناء لا يعرف الليبيون عددهم، وهم من زوجها الذي اختاره لها والدها حين أتمت العشرين، وهو أحمد القذافي القحصي.

ولا يعلم احد أين فرت عائشة القذافى وأولادها والتي اختفت منذ الإطاحة بنظام والدها.

المسبح الفرعوني الفاخر داخل قصر عائشة القذافي

المسبح الفرعوني الفاخر داخل قصر عائشة القذافي

يذكر أن عائشة التي تلقبها الصحافة البريطانية بكلود شيفر أفريقيا، ولدت في العام 1976 من زوجة القذافي الثانية،حيث اختار لها الزعيم الليبي اسم والدته عائشة،و هي البنت الوحيدة له.

كما أن عائشة القذافي محامية معادية للولايات المتحدة، دافعت في العام 2004 عن الرئيس الراحل صدام حسين، وتزوجت من قريب لوالدها في العام 2006،  وتدير جمعية “واعتصموا” للأعمال الخيرية، وهي بنت وحيدة للقذافي بين 8 أخوة.

وكانت الأمم المتحدة أعنلت أنها ألغت صفة التمثيل الممنوح لعائشة، ابنة الزعيم الليبي، معمر القذافي، كسفيرة حسن نوايا لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة بسبب ما أسمته بجرائم والدها في ليبيا.

عائشة القذافي

عائشة القذافي

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. 17 فبراير:

    هدا من مال الشعب الفقير

    تاريخ نشر التعليق: 01/09/2011، على الساعة: 8:44
  2. maryam jiji:

    jazira ana behibe 9anate al

    تاريخ نشر التعليق: 28/08/2011، على الساعة: 19:30

أكتب تعليقك