أصالة تُغني للثورة و تَسخرُ من الأسد

المغنية السورية أصالة

المغنية السورية أصالة

تطلق المغنية السورية أصالة نصري خلال أيام عيد الفطر المبارك، أغنية جديدة تعتبرها “بمثابة معايدة للثوار في بلدها”، تحمل عنوان “آه هالكرسي لو يحكي”.

وتقول كلمات الأغنية التي تخاطب الرئيس السوري “كل الكراسي تكسرت، من دروسك تعلم، كل العلم ما بينفعك، والشعب بطل يسمعك، وكل القتل ما بينفعك”.

وتضيف الأغنية التي لحنتها أصالة بنفسها ووزعها حسين النجار، “سكتنا كتير عالظلم، لا تقول ما عندك علم، لما الجرح علم، بدي بصراحة انصحك، تبقى ما رح تزبط معك.. نحن انقهرنا والقهر، خلانا نتعلم”.

وكان الجمهور السوري المعارض بانتظار عمل فني مشترك، أعلن عنه عازف العود العراقي الشهير نصير شما، يحمل عنوان “الشعب يريد”.

والمغنية السورية، هي مثار تجاذب بين مختلف الأطراف، هجوم من قبل الموالين للنظام السوري، وتأييد ودعم من قبل معارضيه، الذين باتوا يسمونها “مطربة الثورة السورية”، وذلك منذ أطلقت تصريحاتها المؤيدة للثورة السورية في منتصف مايو الماضي، حين وجهت “رسالة إلى ثوار سورية”، أعلنت فيها رفضها السفر إلى سورية للمشاركة في “تمثيليات دعم نظام بشار الأسد”.

وقالت أصالة “كيف لي أن لا أشعر بأهلي ولا أرى ما يحدث ولا أسمع صراخهم، الذي زلزل قلبي وعقلي وكاد يخترق روحي”.

وختمت رسالتها بالقول “ليتني معكم لأصرخ حرية بكل صوتي”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. فاطمة الزهراء:

    اصيلة وبنت اصول بس هدول اذناب النظام قليلين ادب لايحترموا احد وان لم تكن معي فانت ضدي

    تاريخ نشر التعليق: 11/09/2011، على الساعة: 9:13
  2. حسام:

    ناكرة الجميل والود والجميع يعرف من ينكر الجميل لا يأمن جانبه فقط اسألوها ماذا فعل الاسد لها سوى كل خير ورعاية وعلاج على نفقة الدولة الله يلعنها بس يلي بيبيع وطنو بيبيع حالو وعرضو وهي معها الجنسية البحرينية لماذا لم تغني للثوار بالبحرين وهي ضدهم اتمنى سؤالها لاعرف الاجابة ام ان الموضوع مصالح

    تاريخ نشر التعليق: 09/09/2011، على الساعة: 17:39

أكتب تعليقك