أكبرُ تمساح في العالم في شباكٍ فلبينية

التمساح العملاق بعد اعتقاله في أدغال فلبينية

التمساح العملاق بعد اعتقاله في أدغال فلبينية

تمكنت وزارة البيئة فى الفلبين من إصطياد تمساح بحري عملاق أدخل الفزع و الرعب فى قلوب سكان شواطىء جزيرة ميندانو الواقعة بجنوب الفلبين يبلغ من العمر 50 عاما و يزيد وزنه عن الطن و طوله يزيد عن 6 أمتار بعد مطاردة استمرت 3 أسابيع .

و أعلنت وزارة البيئة أن هذا التمساح الذكر يعد من أكبر التماسيح التى تم إصطيادها فى العالم حيث يبلغ طوله 6،4 متر و وزنه 1075 كيلو جراما .

و نقلت مجلة ” لوبوان ” الفرنسية عن رولي سوميلر مسئول إدارة الحيوانات البرية والبحرية بوزارة البيئة الفلبينية قوله :إن هذا التمساح البحري القادر على العيش أيضا فى المياه العذبة متهم بإلتهام النصف العلوي لفتاة تبلغ من العمر 12 عاما .

وأضاف أنه لن يتم قتل التمساح العملاق بل سيتم وضعه فى المحمية الطبيعية لجزيرة ميندانو لجذب الزائرين من الفلبينين والسائحين بوصفه أكبر تمساح فى العالم .

وبحسب بيانات وكالة “غينيس” للأرقام القياسية، فإن أكبر تمساح يعيش في الأسر، يبلغ طوله 18 قدماً، ويعيش في إحدى المحميات بمنطقة “كاسيوس” شمالي أستراليا.

ورغم تأكيد السلطات الفلبينية نبأ اصطياد التمساح العملاق مطلع هذا الأسبوع، فقد جددت تحذيرها لسكان القرية، الذين يبلغ عددهم نحو 37 ألف نسمة، من السير بالقرب من النهر ليلاً، وذكرت أن التمساح العملاق لم يكن وحده الذي يعيش في المنطقة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. cast4way:

    سبحان الله. استغفر الله و اتوب اليه

    تاريخ نشر التعليق: 07/09/2011، على الساعة: 16:02

أكتب تعليقك