حملة مصرية للتبول على السفارة الإسرائيلية

الشرطة العسكرية المصرية تحرص الجدار الذي أقامته السلطات في محيط السفارة الإسرائيلية في القاهرة و كتبت عليه عبارة مصر فوق الجميع لمنع المصريين الغاضبين من الإقتراب منه

الشرطة العسكرية المصرية تحرص الجدار الذي أقامته السلطات في محيط السفارة الإسرائيلية في القاهرة و كتبت عليه عبارة مصر فوق الجميع لمنع المصريين الغاضبين من الإقتراب منه

دعا نشطاء مصريون إلى مسيرة مليونية نحو جدار السفارة الإسرائيلية في العاصمة المصرية للتبول عليه جماعة،في تحرك يهدف إلى مطالبة الحاكمين بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة و إغلاق المبنى نهائيا  قطع العلاقات مع إسرائيل.

و تهدف الحملة أيضا إلى هدم الجدار الخرساني الذي أنشأته محافظة الجيزة لحماية السفارةنمباشرة بعد التبول عليه حسب ما علمته الدولية من أحد المنطمين و الداعين لهذه التظاهرة الاحتجاجية.

و حث الناشطون عبر عشرات الحسابات الشخصية على موقعي التواصل الاجتماعي (فيس بوك) و(تويتر) جميع المشاركين بالمسيرة على حمل مطارق لاستخدامها في عملية هدم السور الخرساني، الذي بات يُطلق عليه في أوساط الثوار المصريين اسم «الجدار العازل».

وأكد الناشطون، ومعظمهم من حركة تطلق على نفسها اسم «حركة الثورة العربية»، ضرورة توجّه جميع المشاركين بالتظاهرة الحاشدة يوم الجمعة المقبل المعروفة باسم «جمعة استرداد الثورة»، إلى مقر السفارة الإسرائيلية لهدم السور الخرساني تأكيداً على أن الشعب المصري لا ينسى ثأره.

ويُشار إلى أن آلاف المصريين نظموا تظاهرات يومية على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة من أغسطس الفائت أمام البناية التي تحوي مقر السفارة الإسرائيلية احتجاجاً على مقتل خمسة جنود مصريين بينهم ضابط بنيران إسرائيلية على الحدود.

وتمكن الشاب أحمد الشحات من تسلّق البناية وقام بإنزال العلم الإسرائيلي عن مقر السفارة ورفع العلم المصري مكانه، وتطورت الأحداث إلى إطلاق نار باتجاه مقر السفارة الإسرائيلية فقامت محافظة الجيزة منذ ثلاثة أيام ببناء الجدار الخرساني أعلى «كوبري الجامعة» المواجه للسفارة لحمايتها.

 

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. abdel:

    Tres bonne initiative celle d`aller pisser sur le ,mur de l`embassade d`Israel.L a revolution en Egypt a donne un nouvel elan aux mouvements qui sont contre tout normalisation avec Israel tant qu`elle cintinue d`occuper des territoires arabes.Cette novelle demarchre vient avec le nouveau sursaut d`orgeuil des turcs qui viennet de donner une gifle a Israel en annulant toutes les cooperations militaires avec elle..

    تاريخ نشر التعليق: 08/09/2011، على الساعة: 21:30

أكتب تعليقك