خبرٌ عاجلٌ للجزيرة أوقعَها في مَوقفٍ حَرج

طلائع البعث في أدلب قالت الجزيرة إنهم انشقوا عن النظام السوري في خبر عاجل

طلائع البعث في أدلب قالت الجزيرة إنهم انشقوا عن النظام السوري في خبر عاجل

وقعت قناة الجزيرة القطرية في موقف حرج و مضحك حينما نشرت خبرا عاجلا حول سوريا على شاشتها،وصلها عبر البريد الإلكتروني  دون التأكد من فحواه و صحته،عن ما أسمته انشقاق طلائع البعث في أدلب عن النظام السوري.

و ظل الخبر يمر طيلة النهار عبر شريط القناة الإخبارية أسفل الشاشة إلى أن نبه أحد العاملين السورين في المحطة قسمها الإخباري إلى أن معسكرات طلائع البعث في ادلب وغيرها،هي عبارة عن مصطاف ترفيهي استجمامي يقام للأطفال دون سن العاشرة في فصل الصيف،أثناء عطلتهم الدراسية، وهو اشبه بمعسكرات الكشافة للطلبة حسب معلومات الدولية.

و ما إن ظهر الخبر في زاوية العاجل باللون الأحمر ثم تحوله إلى عنوان رئيسي في الشريط الإخباري للجزيرة،حتى تحول إلى مادة ساخرة في عدة مواقع سورية موالية للنظام.

و تطرقت صحف سورية أيضا للخبر العاجل الفريد من نوعه الذي بثته الجزيرة بالقول إن ” مجموعة من شباب سورية تعمل بسرية تامة بتزويد فضائيات عربية باخبار كاذبة . لتوريط تلك الفضائيات و كشف حقيقتهم و بانهم يدعون المهنية فيما هم يبثون اي خبر مهما كان مصدره”.

و بحسب صحف سورية موالية للأسد فإن “الجزيرة نشرت خبر الانشقاق في معسكر الطلائع على الشريط الإخباري لمجرد أنها رأت كلمة انشقاق في عنوان البريد الإلكتروني الذي وصلها والتي تبحث عنها بالسريجة والفتيلة”.

و لم تعمد قناة الجزيرة إلى الإعتذار عن الخطأ الذي وقعت فيه أو تصحيحه،و اكتفت فقط بحذفه من شريطها الإخباري.

يذكر أن منظمة الطلائع هي منظمة شعبية تربوية تضم الأطفال السوريين من الصف الأول وحتى الصف السادس من مرحلة التعليم الأساسي،تنظم لهم في كل فصل صيف رحلة استجمامية طيلة العطلة الصيفية في أدلب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. محمد الهادي:

    امنا و صدقنا معكم ان الجزيرة تكذب !! لكن كيف يمكن لكم ان تشرحوا لنا كيف سوريا لا تزال تشهد اعمال قتل و مظاهرات تطالب بالاطاحة بنظام بشار الاسد منذ ستة اشهر؟؟ فكيف يمكن ان تفبرك الجزيرة اخبارا و تظهر مظاهرات في سوريا منذ ستة اشهر ؟ فهل المتظاهرون يتم احضارهم ليلا عبر طائرات من جزر الوقواق ؟ مشتشارة الرئيس بشار الاسد بثينة شعبان تعترف بمقتل 1400 سوري سبحان الله هؤلاء القتلي اين لقوا حتفهم في كوكب القمر؟ و لماذا قتلوا و كيف قتلوا هل كانوا في جولة سياحية و غرقوا في البحر ام قضوا في زلزال؟
    الله يهديكم يا جماعة الخير !! الجزيرة حب من حب و كره من كره هي الاصل بدلي ان غلب الفضائيات تسنتسخ اخبارها عن الجزيرة و حتي تأخذ نفس ضيوف الجزيرة . لقد فوجئت عندما زرت قناة فرنسا 24 و جريدة لومند عندما كنت اقوم بالتدرب في فرنسا فوجئت بان شاشات التلفزيون كانت في قاعة التحرير مشغلة علي الجزيرة باللغتين العربية و الفرنسية.
    و هناك ايضا ما يؤكد قوة الجزيرة و هو استمرار الهجمات عليها من طرف الحكومات الاستبداية في العالم العربي و هو موقف يؤكد الي اي درجة اصبحت الجزيرة تخيف تلك الحكومات. فاذا لم تكن الجزيرة مؤثرة في الراي العام العربي فلماذا اذن تلاحق و تتعرض لحملات التشويه؟؟
    فهل سمعتم في يوم من الايام ان الحكومات العربية المستبدة هاجمت قناة فضائية اخري غير قناة الجزيرة اليس هذا الدليل القاطع ان الجزيرة تكشف عورات الانظمة العربية التي نهبت مقدرات الشعوب العربية و داست علي كرامة مواطنيها؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 12/09/2011، على الساعة: 16:05
  2. صباح:

    يا مغؤبي يا من تحتقر المراة.انت بالفعل متخلف.

    تاريخ نشر التعليق: 11/09/2011، على الساعة: 21:33
  3. jawad:

    مع ذلك هذا لن يكون دليل لبشار النعجة واتباعه من الهروب من غضب الشعب ومطالبته بالرحيل او المحاكمة لان هذا النظام الدموى الفاشى العنصرى الذى يلعب بورقة الفتنة التى هو سببها فى الاحداث التى فجرها اهل العزة اهل الشام الاشاوس ضد العلوى وزمرته

    تاريخ نشر التعليق: 11/09/2011، على الساعة: 16:54
  4. سيدي محمد:

    الجزيرة تنقل كل ما يضر الامة العربية بدون تفكير والكذب اصبح احدي دعاماتها المتهاوية ان شاء الخالق لانها قتلت بكذبها الاف العرب و المسلمين.يقول الرسول محمد صلي الله عليه سلم=الكذاب ليس مني=كفاكم كذبا يا صحافة الجريرة.

    تاريخ نشر التعليق: 09/09/2011، على الساعة: 22:51
  5. مغربي:

    المسكينة دائما تريد أن تكون السباقة للنشر فتجعل المشاهد ضحية قناة التقدير وللا مراعاة للمشاهد الحمد لله هناك قنوات أخرى إخبارية تصحح أخطاء الجزيرة

    تاريخ نشر التعليق: 09/09/2011، على الساعة: 18:00
  6. مغربي:

    إياكم و الجزيرة الإخبارية إسمعوا لها ولا تأخدوا برأيها كالمرأة

    تاريخ نشر التعليق: 09/09/2011، على الساعة: 17:48
  7. حسام:

    الجزيرة وجميع العامليين فيها بلا شرف وللتأكييد …..ميثاق الشرف الاعلامي العربي

    * المادة السابعة

    يلتزم الإعلاميون العرب بالصدق والأمانة في تأديتهم لرسالتهم، ويمتنعون عن إتباع الأساليب التي تتعرض بطريقة مباشرة أو غير مباشرة للطعن في كرامة الشعوب، مع احترام سيادتها الوطنية واختياراتها الأساسية، وعدم التدخل في شئونها الداخلية، وعدم تحويل الإعلام إلى أداة للتحريض على استعمال العنف، وعدم التجريح بالنسبة لرؤساء الدول، والانحراف بالجدل عن جادة الاعتدال، حرصاً على قدسية الرسالة الإعلامية وشرفها.
    اقل وصف لهم هو انهم بلا شرف والا ما اتبعوا اسلوب التحريض والكذب

    تاريخ نشر التعليق: 09/09/2011، على الساعة: 17:31

أكتب تعليقك