أمينُ عام الجامعة العربية يُغادرُ سوريا غاضبًا بعد لقاءٍ عاصفٍ مع الأسد في دمشق

الرئيس السوري بشار الاسد والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي خلال اجتماع سابق في دمشق

الرئيس السوري بشار الاسد والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي خلال اجتماع سابق في دمشق

غادر الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي سوريا في حالة غضب واضحة،بعد أن أجرى في دمشق محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد زصفتها مصادر سورية للدولية بالعاصفة.

و غادر العربي مطار دمشق دون أن يدلي بأي تصريح صحافي لوسائل الإعلام التي احتشدت لأخذ انطياعاته عن نتائج محادثاته مع الأسد،و رفض التحدث حتى إلى التلفزيون السوري الرسمي.

و أجرى العربي محادثات مغلقة مع الرئيس بشار الاسد و وظير خارجيته وليد المعلم نقل خلالها القلق ازاء حملة القمع الدموية للاحتجاجات التي قتل فيها اكثر من الفي شخص.

ويرد الاسد على احتجاجات الشوارع المستمرة منذ نحو ستة اشهر بموجة من القمع والتي تقول الامم المتحدة انها اودت بحياة 2200 شخص.

وتنحي السلطات في دمشق باللائمة في أعمال العنف على مجموعات مسلحة وتقول ان 500 من قوات الجيش والشرطة قتلوا منذ اندلاع الاضطرابات في مدينة درعا في منتصف مارس اذار.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي عقوبات على سوريا ويزداد انتقاد قوى اقليمية للاسد لكن لم تقترح اي دولة تدخلا مثل الذي قام به حلف شمال الاطلسي في ليبيا واسقط العقيد معمر القذافي.

وكان من المتوقع أن يسافر العربي الى دمشق يوم الاربعاء الماضي لكن دبلوماسيين عربا قالوا ان الزيارة تأجلت بناء على طلب سوريا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. ماليزيا:

    الاسد مفكر الشعب راح يقبل اللي سواه الاسد الاب زمان من قمع وقتل
    الشعب رافض حكم هذا الغبي

    تاريخ نشر التعليق: 02/06/2012، على الساعة: 9:23
  2. نزهة/المملكة المغربية:

    ماذا تنتظرون من هذا المجنون الزرافة غير ذلك؟

    تاريخ نشر التعليق: 10/09/2011، على الساعة: 19:46

أكتب تعليقك