بنزيمة يقود ريال مدريد للصدارة بثنائية

كريم بنزيمة يحتفل بتسجيله هدفا في مباراة فريقه ريال مدريد ضد فريق خيتافي في الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب سانياغو برنابيو في مدريد

كريم بنزيمة يحتفل بتسجيله هدفا في مباراة فريقه ريال مدريد ضد فريق خيتافي في الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب سانياغو برنابيو في مدريد

سجل كريم بنزيمة هدفين ليساعد ريال مدريد على الفوز 4-2 بملعبه على خيتافي وتصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم متقدما على برشلونة عقب اكتفاء حامل اللقب بالتعادل 2-2 مع مضيفه ريال سوسيداد .

واحرز بنزيمة مهاجم المنتخب الفرنسي الهدفين الاول والثالث بينما جاء الهدف الثاني عن طريق كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء مثيرة للجدل وأكمل البديل جونزالو هيجوين الرباعية ليحقق ريال مدريد انتصاره الثاني في مباراتين.

وكان ميكو مهاجم خيتافي أدرك التعادل لفريقه 1-1 في الدقيقة 39 ثم قلص الفارق الى 3-2 في الدقيقة 73.

ويتصدر ريال مدريد المسابقة برصيد ست نقاط متساويا مع بلنسية الذي تغلب على ضيفه اتليتيكو مدريد بهدف مقابل لا شيء سجله روبرتو سولدادو في الدقيقة 52.

ويأتي برشلونة في المركز الثالث برصيد اربع نقاط بعدما اهدر بطل اوروبا تقدمه بهدفين باستاد انويتا سجلهما طريق تشابي وسيسك فابريجاس لكن أداء الفريق تراجع ليسجل سوسيداد هدفين عن طريق ايمانول اجيرتكسي وانطوان جريزمان في غضون دقيقتين بالشوط الثاني.

وقال تشابي قائد برشلونة عقب اللقاء للتلفزيون الاسباني “ارتكبنا خطأين دفعنا ثمنهما غاليا. هذه هي كرة القدم.”

وأضاف “الهدفان منحا سوسيداد الامل في امكانية الخروج بالتعادل.. كانوا أكثر قوة في الدفاع وأصبح الامر صعبا علينا. انها نتيجة غير متوقعة.”

وسجل الكسيس روانو هدفا متأخرا بضربة رأس ليتعادل اشبيلية 2-2 مع مضيفه فياريال الذي انهى اللقاء بعشرة لاعبين.

وحصل دييجو لوبيز حارس مرمى فياريال على بطاقة حمراء قاسية بعد مرور 22 دقيقة من زمن اللقاء واهدر الفارو نيجريدو ركلة جزاء قبل أن ترتد الكرة وتعود اليه ليسجل هدف التقدم للفريق الزائر.

وتعادل جوسيبي روسي لفياريال من ركلة جزاء قبل أن يضيف ماركو روبن الهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقة 73 لكن الكسيس ادرك التعادل لاشبيلية.

وفي وجود المباراة الافتتاحية في دوري أبطال اوروبا ضد ميلانو باستاد نو كامب يوم الثلاثاء في ذهن برشلونة أبقى بيب جوارديولا مدرب الفريق القطالوني ليونيل ميسي وديفيد بيا واندريس انيستا على مقاعد البدلاء باستاد انويتا وفي البداية بدا أن الفريق لم يفتقدهم.

وسدد فابريجاس خارج المرمى ثم مرر الكسيس سانشيز الى تشابي ليسجل الهدف الاول في الدقيقة العاشرة وبعد ذلك هيأ لاعب ارسنال السابق الكرة الى بيدرو قبل أن يضع الكرة بنفسه في الشباك عقب ارتداد تسديدة زميله اليه.

وخسر برشلونة لاعبه الجديد الكسيس بسبب اصابة في الفخذ وهو ما قد يبعد لاعب منتخب تشيلي لنحو ثمانية أسابيع وخرجت المباراة من سيطرة الفريق القطالوني في الدقيقة 60.

وارتقى اجيرتكسي أعلى من المدافعين ليسجل الهدف الاول بضربة رأس لاصحاب الارض وفي نفس الدقيقة تقريبا اقتنص اللاعب ذاته الكرة بعد تمريرة خاطئة من بيا وأطلق تسديدة ارتدت من العارضة.

وسدد جريزمان بضربة رأس في الشباك الخالية ليدرك التعادل لسوسيداد وكان برشلونة محظوظا في عدم فقدانه لجهود سيرجيو بوسكيتس الذي أبعد تسديدة اجيرتكسي الاولى بيده قبل أن تصطدم الكرة بالقائم.

ودفع جوارديولا بميسي وانيستا لكن داني الفيس أبعد الكرة برأسه في الدقيقة الاخيرة من امام المرمى ليمنع سوسيداد من تحقيق انتصار مفاجيء.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك